افتتاح معرض هونج كونج للكتاب فى دورته الـ30 الشهر المقبل.. اعرف تفاصيله

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 10:30 م
افتتاح معرض هونج كونج للكتاب فى دورته الـ30 الشهر المقبل.. اعرف تفاصيله كتب - أرشيفية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح معرض هونج كونج الدولى للكتاب دورته الـ30، فى الفترة ما بين 17 إلى 23 يوليو المقبل فى قاعة المؤتمرات والمعارض بالمدينة، ومن المتوقع حضور 680 عارضا من 39 دولة وإقليم فى هذا المهرجان الثقافى الصيفى السنوى.

ويقدم معرض هونج كونج كتبًا متميزة من جميع أنحاء العالم، وسيتم تنظيم حوالى 310 أحداث ثقافية تلبى احتياجات مختلف الاهتمامات والفئات العمرية خلال المعرض جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع benzinga.

وقال بنجامين تشاو، نائب المدير التنفيذى لمعرض هونج كونج، إن اللجنة الاستشارية اختارت للأحداث الثقافية فى معرض هونج كونج للكتاب الخيال العلمى والغموض كموضوع العام لمعرض الكتاب يحمل شعار "قراءة حول العالم".

وأضاف بنجامين تشاو: نحن نشجع القراء على استكشاف الأنواع الأدبية الساحرة من الخيال العلمى والغموض والانغماس فى المؤامرات الآسرة وإيجاد السعادة من خلال الكلمة المكتوبة ونأمل أن تثير هذه الأعمال الأدبية فضول الناس وإلهامهم لإثراء حياتهم.

وتابع تشاو أن أنواع الخيال العلمى والغموض قد سيطرت منذ فترة طويلة على المشهد الأدبى فى هونج كونج، حيث أظهر المؤلفون المحليون استخدامًا بارعًا للكلمات أثناء دمجها بين القضايا الثقافية والتاريخية والاجتماعية فى قصصهم الملهمة.

وتماشيا مع موضوع معرض الكتاب لهذا العام، سيضم معرض الفنون فى الصالة 3 معرضا موضوعيا بعنوان رحلة أدبية عبر أبعاد بلا حدود، وسوف يسلط المعرض الضوء على مؤلفى الخيال العلمى والغموض فى هونغ كونغ، إضافة إلى عرض الأعمال المطبوعة والمخطوطات والصور والرسومات ومقتطفات الأفلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة