8 نصائح قدمها "تيم كوك" رئيس أبل لخريجى الجامعات فى 2019.. تعرف عليها

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 12:00 ص
8 نصائح قدمها "تيم كوك" رئيس أبل لخريجى الجامعات فى 2019.. تعرف عليها "تيم كوك" المدير التنفيذى لشركة أبل
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل "تيم كوك" المدير التنفيذى لشركة أبل مع طلاب جامعة ستانفورد وجامعة تولين بحفل تخرجهم وقدم لهم بعض النصائح التى تساعدهم على تحديد مستقبلهم، وقدم موقع "بيزنس انسايدر" أفضل النصائح التى أعطاها "تيم كوك" لطلاب الجامعة فى حفل تخرجهم
 

كن بناءً..

خلال خطابه فى جامعة ستانفورد شجع "كوك" الخريجين على أن يكونوا بنائين لتقديم مساهمات دائمة من شأنها أن تحدث فرقا فى مستقبلهم، وقال : "إن البنائين مرتاحون للاعتقاد بأن عمل حياتهم سيكون يوما ما أكبر منهم، فهم مدركون أن أثر بنائهم سيمتد عبر الأجيال".
 

معرفة الفرق بين التحضير والاستعداد..

وأوضح: "هناك فرق بين أن يساعدك المحيطين لتكون مستعد لعمل شىء ما وبين أن يجعلوك جاهز بالفعل، وتعملت هذه الحكمة عندما توفى "ستيف جوبز". 
 

لا تضيع وقتك فى عيش حياة شخص آخر..

وهى نصيحة منقولة عن ستيف جوبز والتى قالها فى حفل تخرج جامعة ستانفورد فى عام 2005، والتى قال فيها: "وقتك محدود.. لا تجعله يضيع فى العيش فى حياة شخص آخر".
 

تعلم أولا تحمل المسئولية..

اهتم "كوك" فى خطابة للطلاب على مهمة قبول المسئولية وكيفية الحفاظ عليها، ووجهه انتقاده لمشكلة انتهاك الخصوصية التى وقعت فيها بعض الشركات مثل فيس بوك وجوجل.
 

لا تصدق المقولة "إذا كنت تفعل ما تحب.. فلن تعمل يوما فى حياتك"..

وقال: "ربما سمعنا جميعا هذه المقولة، ولكنها خاطئة، عندما تعمل ما تحب سيكون فى إمكانك العمل بكل طاقتك والنجاح والتميز فيه.
 

تحمل المخاطر لبناء شئ أفضل..

وقال: "لا تفترض أنه من خلال الحفاظ على الوضع الثابت فإن الأرض لن تتحرك تحت قدميك، الوضع الراهن ببساطة لن يدوم لذلك عليك العمل على بناء شىء أفضل".
 

كن منفتحا.. انظر إلى الأشياء بطريقة مختلفة..

حث كوك الطلاب الخريجين على الانفتاح والنظر إلى الأمور بطريقة جديدة والتحلى بالشجاعة، فمن الممكن أن تكون نظرتك المختلفة بمثابة عمل ثورى جديدة وطفرة تغير العالم  من حولك.
 

كن محاولا دون يأس..

واختتم "كوك" حديثة مع الخريجين قائلا: "جرب شيئا ما قد تنجح فيه أو تفشل ولكن اجعل حياتك طريق جديد تعيد صنع العالم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة