خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مأساة المهاجرين فى صحراء أريزونا وحلم الحياة فى أمريكا.. جاربريت طفلة هندية 6 سنوات لقيت حتفها على الحدود مع المكسيك.. تركتها أمها للبحث عن ماء وعادت ولم تجدها.. الشرطة الأمريكية تعثر على جثتها بالصحراء

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 09:30 م
مأساة المهاجرين فى صحراء أريزونا وحلم الحياة فى أمريكا.. جاربريت طفلة هندية 6 سنوات لقيت حتفها على الحدود مع المكسيك.. تركتها أمها للبحث عن ماء وعادت ولم تجدها.. الشرطة الأمريكية تعثر على جثتها بالصحراء
كتب: محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلمت بالذهاب للولايات المتحدة لملاقاة زوجها ووالد ابنتها الذى لم تراه منذ ولادتها، فى محاولة منها لبناء مستقبلا أفضل لعائلتها وأولادها، ولكنها قبل أن تصل إلى هناك خسرت ابنتها ذات الـ6 سنوات فى صحراء أريزونا بين المكسيك وأمريكا، بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتى وصلت إلى 108 درجة فهرنهايت أى بما يعادل 43 درجة مئوية، إنها قصة جاربريت الطفلة الهندية الصغيرة، والتى هاجرت مع أمها وبعض المهاجرين غير الشرعيين إلى أمريكا، إلا أنهم وصلوا بدونها ليتحول الحلم إلى كابوسا.

صحراء أريزونا
صحراء أريزونا

وتروى والدة هذه الطفلة لشبكة "سى ان ان الأمريكية" قصة مأساوية عن طفلتها التى فقدتها أثناء هجرتهم للولايات المتحدة، وأوضحت الأم أن ابنتها كانت ترتدى قميص أسود وسروال أسود، وقبل بداية الرحلة ارتفعت درجة الحرارة إلى مستويات قياسية مما يهدد حياتهم أثناء الرحلة إلا أن ذلك لم يثنهم عن القيام بالمحاولة الشبه المستحيلة.

3
 

وأوضحت الأم أن زوجها هاجر وحيدا منذ 2013، واستطاع أن يدخل إلى أمريكا والعمل هناك، مشيرة إلى أنه حان الوقت إلى الذهاب إلى زوجها، فأعدت كل شئ للسفر بطريقة غير شرعية عبر صحراء أريزونا إلا أنها لاقت مأساة كبيرة بسبب هذا السفر.

وأضافت: "أردنا حياة أكثر أمانا، ولم نكن نقصد تماما التضحية بابنتنا من تلك الرحلة، بل كنا نريد لها مستقبلا أفضل هناك، وأوضحت الأم أن خلال طريق الرحلة ارتفعت درجة الحرارة بشكل قياسى وكبير، ولم تكف المياه التى كانت بحوزتهم، فذهبت للبحث عن مياه فيما حولها"، موضحة أنها عندما عادت لم تجد ابنتها.

الشريط الفاصل بين المكسيك وأمريكا عام 2017
الشريط الفاصل بين المكسيك وأمريكا عام 2017

 

وأوضحت الأم أنها ظلت تبحث عن ابنتها إلى أنها يأست من العثور عليها وسط ارتفاع درجات الحرارة الهائل، وأضافت الأم أنهم كانوا مع مجموعة أخرى من المهاجرين، فقسموا أنفسهم لمجموعات للبحث عن الطفلة إلا أنهم فشلوا فى ذلك، حتى وصلوا إلى أقرب نقطة للشرطة الأمريكية وأبلغوهم بما حدث، وعلى الفور تمكنت فرق البحث من العثورعلى جثتها بالصحراء.

وأشارت تقارير تفيد، بمصرع 70 مهاجرا غير شرعى فى تلك المنطقة بسبب ارتفاع درجات الحرارة هذا العام، خاصة بعد تشديد القيود من قبل أمريكا على الحدود، مما يدفع المهاجرين إلى استخدام طرق نائية وبعيدة لعبور الولايات المتحدة ، ونشرت المكسيك، أمس الإثنين، نحو 15 ألف شرطى وجندى على حدودها مع الولايات المتحدة، فى إطار اتفاق مبرم مع واشنطن لوقف الهجرة غير الشرعية.

مهاجرون

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هدد نهاية مايو الماضى، بفرض تعريفات جمركية على كافة المنتجات المكسيكية المصدرة إلى الولايات المتحدة إذا لم توقف مكسيكو موجة المهاجرين، وفى 7 يونيو توصل البلدان إلى اتفاق وتعهدت المكسيك بتسريع عودة المهاجرين إلى بلدانهم فى انتظار دراسة ملفاتهم لطلب اللجوء فى الولايات المتحدة، وسيتم تقييم حصيلة هذه الإجراءات فى غضون 45 يوما.

وتعتبر صحراء أريزونا منطقة مرتفعة زاهية الألوان فى الولايات المتحدة، وتمتد مسافة 320 كم، على طول نهر ليتيل كولورادو، فى الوسط الشمالى لولاية أريزون الأمريكية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة