خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"تميم" يبدد أموال القطريين للإقامة وسط معالم الأندلس.. صحيفة أسبانية تكشف شراء أمير الإرهاب مقرا شخصيا أمام "حمراء غرناطة".. الصفقة تمت مقابل 20 مليون دولار.. واتهامات بإهدار ثروات الشعب المغلوب على أمره

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 10:00 ص
"تميم" يبدد أموال القطريين للإقامة وسط معالم الأندلس.. صحيفة أسبانية تكشف شراء أمير الإرهاب مقرا شخصيا أمام "حمراء غرناطة".. الصفقة تمت مقابل 20 مليون دولار.. واتهامات بإهدار ثروات الشعب المغلوب على أمره "تميم" يبدد أموال القطريين للإقامة وسط معالم الأندلس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مفاجأة مدوية فجرتها صحيفة "إسبانيول" الإسبانية بشأن أمير قطر تميم بن حمد، الراعى الأول للإرهاب فى الشرق الأوسط، والذى قادت ممارساته إلى وقوع بلاده فى دائرة المقاطعة العربية المفتوحة منذ سنوات، والتى كبدت بدورها الإمارة الصغيرة خسائر اقتصادية تقدر بعشرات الملايين من الدولارات.

وفيما يعانى القطريون من وطأة الخسائر الاقتصادية وتراجع كافة مؤشرات الاقتصاد داخل قطر، أقدم تميم ـ بحسب الصحيفة الإسبانية ـ على شراء قصر جديد فى مدينة غرناطة الإسبانية بقيمة 20 مليون دولار، وهى الصفقة التى علقت عليها الصحيفة بقولها إن تميم لا يأبه بمعاناة شعبه ويبدد ثروات القطريين على متعته الشخصية ولتجميل صورته أمام العالم.

موقع القصر وسط مدينة غرناطة
موقع القصر وسط مدينة غرناطة

ويقع القصر الجديد الذى اشتراه تميم أمام قصر الحمراء التاريخى، الذى يعد أحد المعالم الشهيرة من العهد الأندلسى، وتحديداً فى حى "الباسين دى جرانادا"، حيث نقلت الصحيفة عن ممن يقطنون تلك المنطقة أن عائلة "بيريز بيرى" التى تمتلك  شاليه "كارمن دى سان أوجوستين" قامت ببيعه إلى أمير قطر، وأن عملية البيع تمت قبل شهر، وذلك رغم الخسائر التى تعرضت لها البورصة القطرية بسبب السياسات الاقتصادية الفاشلة التى ينتهجها تميم بن حمد، والتى واصلت انهيارها وانحدارها نحو الهاوية.

وتمكنت الصحيفة الإسبانية من معرفة أن العائلة كانت تطلب 30 مليون دولار مقابل البيع، لكن تم التفاوض على هذا الرقم، وتم بيعه مقابل 20 مليون دولار، وتأكدت الصحيفة من هذا المبلغ كما تأكدت من أن عائلة بيريز بيرى ستأخذ أثاثها من القصر قبل تسليمه إلى أمير قطر.

صورة للقصر من الداخل
صورة للقصر من الداخل

وتم بناء القصر فى عام 1943 بمساحة تزيد عن 5900 متر مربع، ويضم منزلا من عدة طوابق ، حديقتين، وملعب تنس، وحمام سباحة، ومن خلاله يمكن رؤية قصر الحمراء فى غرناطة مع عدم وجود أى شىء يعرقل النظر إلى القصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن أمير قطر كان قد زار  غرناطة من قبل فى عام 2013 ، ولكن التاريخ لم يتم تحديده بشكل دقيق، وذلك لأن العائلة المالكة القطرية تميل إلى أن تكون متشككة للغاية فى خصوصيتها .

وقالت الصحيفة إن الجار الجديد لقصر الحمراء ـ فى إشارة إلى تميم ـ واحد من الناس الذين يحاولون السيطرة على أى بلد لها ثروات، وتولى السلطة فى 2013 ، وهو يبلغ من العمر 33 عاما وحسابه الحالى 2 مليار دولار، عندما تنازل والده عن العرش لصالحه ، وثروته الآن لا تحصى، ولكنه يستخدم أمواله لتجميل صورته أمام العالم ، خاصة وأن قطر معروفة بتمويلها للإرهاب فى العالم.

خريطة توضح موقع قصر تميم الجديد فى غرناطة
خريطة توضح موقع قصر تميم الجديد فى غرناطة

أما عن البائع، ممثلاً فى عائلة "يريز بيرى"، فقالت الصحيفة إنها من الأسر التى تمتلك العديد من الأصول العقارية فى غرناطة، حيث تضم مستشارين ورجال أعمال، ووراء هذا الاسم رافائيل بيريز بيرى ، الذى وافته المنية فى عام 2016 الماضى.

وأوضحت الصحيفة أن عائلة بيريز بيرى واجهت العديد من الدعوات القضائية بسبب الأنشطة التى كانت تقوم بها فى حمام سباحة من استخدامه لاقامة الحفلات، حيث يعتبر "غير قانونى".

وأشارت الصحيفة إلى أن فى عام 2008 فى الأزمة الاقتصادية الكاملة للإسبان، وكان عاملا رئيسيا فى استثمارات الدول العربية ، وقطاعاتها المفضلة هى العقارات واستغلال المواد الخام والرياضة والطاقة والمصارف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة