ياترى بياناتك بكام؟نائب أمريكى يطالب فيسبوك بالكشف عن قيمة معلومات مستخدميه

الإثنين، 24 يونيو 2019 02:36 م
ياترى بياناتك بكام؟نائب أمريكى يطالب فيسبوك بالكشف عن قيمة معلومات مستخدميه نائب أمريكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم مارك وارنر وجوش هاولى وهما نائبان فى مجلس الشيوخ الأمريكى مشروع قانون تحت عنوان " إجراءات وقائية للمساعدة فى توسيع نطاق الرقابة المتعلقة بالبيانات" لمعرفة القيمة المالية لبيانات المستخدمين لشركة جوجل وفيس بوك، وفى حالة نجاح المشروع ستجبر شركات التكنولوجيا على تقديم كشف عن قيمة المعلومات للمستخدمين.

حسب ما جاء فى موقع " بيزنس إنسايدر" الأمريكى، سوف يتلقى مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى ومنصات البحث  تقريرًا كل 90 يوم عن المعلومات التى تجمعها شركات التكنولوجيا وقيمتها المالية.

من المتوقع أن يواجه هذا القانون معارضة، إذ قال وارنر أن البيانات مثل العمر والمكان والحالة الاجتماعية قد تصل قيمتها إلى 5 دولارات شهريًا لكل مستخدم، لكن تقديرات أخرى تقول أنها أكثر من 5 دولارات.

والمتعارف عليه هو أن شركات مثل جوجل وفيس بوك تجمع المعلومات الشخصية لبيعها للمعلنين من أجل الإعلانات التى تستهدف فئة معينة، وتقدر المعلومات بمليارات الدولارات.

وأضاف وارنر: " هذه الشركات تحفظ معلومات كثيرة عنا، وقد يعرف فيس بوك عنك أكثر مما تعرف حكومة الولايات المتحدة، ولا يعرف الناس كم البيانات التى يتم جمعها وتقديرها ماليًا".

وسيطبق هذا المشروع سينطبق على الشركات التي يزيد عدد مستخدميها 100 مليون مستخدم شهريًا، مثل فيس بوك و جوجل و تويتر و أمازون، كما سيتطلب منهم أن يعلنوا للجنة القيمة المالية الإجمالية لبيانات المستخدمين الخاصة بهم مرة واحدة في السنة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة