من كواليس الجلسات.. ماذا تعرف عن أحراز 44 متهما بالانضمام لداعش؟

الإثنين، 24 يونيو 2019 02:10 م
من كواليس الجلسات.. ماذا تعرف عن أحراز 44 متهما بالانضمام لداعش؟ المستشار محمد سعيد الشربينى
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العديد من المفاجآت كشفتها جلسات فض الأحراز فى محاكمة 44 متهما بينهم اللاعب حمادة السيد، لاعب فريق كرة القدم بنادى أسوان، والتى تنظرها فى محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى.

وخلال جلسات فض الأحراز عرضت المحكمة فيديو يظهر فيه أشخاص يتدربون على استخدام الأسلحة، ومقطع ثانى يقف فيه أحد الأشخاص ويدرب عددا كبيرا من الأشخاص بينهم أطفال على فنون القتال، وفيديو للضباط الملتحين وهم يتحدثون عن أن اللحية سنة كما تحدثوا عن عدم تنفيذ الأحكام القضائية.

وعرضت المحكمة فيديو لحرب عصابات بين عناصر داعش وآخرين، وظهرت بالفيديو صور لقتلى فى مخيمات، وفيديو عبارة عن فلم وثائقى عن تنظيم داعش، وبداخله حديث للإرهابى أبو بكر البغدادى، ويتحدث داخله عن الجهاد، وفيديو ثالث فيديو يقف فيه بعض عناصر داعش على بعض الجثث، مرددين عبارات منها "مصيركم يا كلاب"، وأوراق تثبت أن الضحايا سوريين.

وعرضت فيديو خامس بعنوان "ردع العملاء"، وظهر شخصان مكبلان الأيدى، ثم ظهر شخصان وقاما بذبحهما وفصل رأسيهما عن جسديهما، وفيديو آخر يظهر إعدام شخصين بواسطة مواد متفجرة، وعرضت المحكمة فيديو سادس يظهر إعدام شخص بإطلاق النار، وعرضت فيديو يظهر فيه أشخاص يتحدثون عن الجهاد، وتدريب أطفال على استخدام السلاح، وتدريبات على فنون القتال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة