البرلمان يوافق على اتفاقية تمويل الحكومة الصينية مشروع تطوير نظام التعليم

الإثنين، 24 يونيو 2019 05:24 م
البرلمان يوافق على اتفاقية تمويل الحكومة الصينية مشروع تطوير نظام التعليم مجلس النواب- أرشيفية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة، اليوم، الاثنين، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على قرار رئيس الجمهورية رقم 21 لسنة 2019، بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة جمهورية الصين الشعبية، بشأن موافقة الحكومة الصينية على تمويل وتنفيذ مشروع تطوير نظام التعليم عن بُعد للمرحلتين الأولى والثانية وتنفيذ المرحلة الثالثة، والموقعة فى القاهرة بتاريخ 27/10/2018.

 

وتهدف الاتفاقية – حسب التقرير البرلماني، إلى دعم علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين فى مجال التعليم عن بٌعد، على نحو يسهم في الارتقاء بالعلاقات الإستراتيجية بين البلدين، والتى شهدت انطلاقة كبيرة في السنوات الأخيرة فى العديد من المجالات وخاصة في مجال التعليم، الذى تسعى مصر إلى تطويره والارتقاء به، استفادة من تجارب الدول الرائدة في هذا المجال ومن بينها الصين.

 

ومن هذا المنطلق، جاء الاتفاق من أجل تمويل وتنفيذ مشروع تطوير نظام التعليم عن بعد للمرحلتين الأولى والثانية وتنفيذ المرحلة الثالثة.

 

وتبلغ تكلفة تنفيذ المشروع، وفقا للتقرير البرلماني، نحو (79 مليون يوان صينى) تخصم من حساب المنحة المنصوص عليها في اتفاقية التعاون الاقتصادى والفنى الموقعة بين الحكومتين المصرية والصينية بتاريخ 23/12/2014، وسيتم تحديد الجوانب التفصيلية للمشروع من خلال عقد موقع من المؤسسات المخولة بين الحكومتين المصرية والصينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة