أهالى قرية الشهامة بأسوان يشكون انقطاع المياه لأسبوع

الإثنين، 24 يونيو 2019 02:06 م
أهالى قرية الشهامة بأسوان يشكون انقطاع المياه لأسبوع عطل فى مرشح التغذية الرئيسى وراء انقطاع المياه " ارشيفية"
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى أهالى قرية الشهامة التابعة لمشروع وادى الصعايدة بمركز إدفو محافظة أسوان،  تضررهم من انقطاع المياه عنهم لقرابة أسبوع متواصل، نتيجة عطل فى مرشح المياه المغذى للقرية والقرى المجاورة لهم.

وقال الأهالى لـ"اليوم السابع"، إن انقطاع المياه بدأ قبل أسبوع ولا زالت الأزمة مستمرة حتى اليوم.

وطوال هذه المدة عانى السكان خلالها من الحاجة الشديدة للمياه للشرب، وكذلك رى الأراضى، موضحين أن الأطفال الصغار والنساء والرجال يواجهون صعوبة فى توفير مياه الشرب، والاستعانة بملء جراكن من أماكن بعيدة، بالإضافة إلى وضع خطير آخر يهدد بوار الأراضى الزراعية، لعدم توافر رى خلال هذه الفترة "على حد قولهم".

من جانبه، أكد عبد الرحمن عامر، رئيس مدينة إدفو، أنه توجه إلى القرية لمعاينة المشكلة على أرض الواقع، وعقد اجتماع بعدد من المسئولين وجه خلاله بتشغيل المرشحين المغذيان للقرية والقرى المجاورة على مدار 24 ساعة، بدلاً من تشغيلهما على مدار 12 ساعة فقط فى اليوم قبل ذلك، من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساء.

وأوضح رئيس مدينة إدفو، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مشكلة القرية هى قلة كفاءة مرشحى المياه مما يؤدى إلى احتياج صيانتهما باستمرار.

 

وتحاول الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بتوجيهات من محافظ أسوان إيجاد حل جذرى للقضاء على المشكلة، بالإضافة إلى الاستعانة بسيارات شرب تحمل المياه وتوزعها إلى أهالى القرى المحرومة خلال فترة الانقطاع.

 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة