أمم أفريقيا 2019.. تشابهات بين الجزائر والسنغال في جولة الافتتاح

الإثنين، 24 يونيو 2019 05:10 م
أمم أفريقيا 2019.. تشابهات بين الجزائر والسنغال في جولة الافتتاح جانب من المباراة
كتب - احمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يخب الجزائر والسنغال توقعات جماهيرهما بعدما قدم كل منهما عرضًا مميزًا في افتتاح مباريات الفريقين بكأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في مصر.

منتخب السنغال استهل مشواره بفوز سهل على تنزانيا 2/0، وبنفس النتيجة فاز الجزائر على كينيا ليتقاسم الثنائي صدارة ترتيب المجموعة الثالثة التى تقام مبارياتها على استاد "الدفاع الجوي".

وستكون الجولة المقبلة حاسمة للعملاقين عندما يلتقيان وجهًا لوجه يوم الخميس في نهائي مبكر لكأس الأمم والتى ستكون صعبة على الجزائر والسنغال على حد سواء بسبب التشابهات الكبيرة بين كل منهما وكشفتها جولة الافتتاح وجاء أبرزها كالتالي.

تشكيل المحترفين

خاض كل فريق المباراة بتشكيل كامل من اللاعبين المحترفين، وأبرزهم في السنغال كيتا بالدي جناح إنتر ميلان وصاحب هدف فريقه الأول، وعلى الطرف الآخر رياض محرز صانع ألعاب مانشستر سيتي وصاحب هدف الجزائر الثاني.

طريقة اللعب

بدأ أليو سيسيه المدير الفني للسنغال مباراة تنزانيا بطريقة 4/1/4/1 حيث تواجد نداي لاعب جالاتا سراي التركي وحيدا كمتوسط دفاعي وأمامه الرباعي سار ودياتا وجايا وكيتا وأمامهم نيانج وحيدًا في الهجوم.

نفس الأمر كرره جمال بلماضي مدرب الجزائر الذي بدأ بالعملاق قديورة في وسط الملعب وأمامه محرز وفيجولي وبن ناصر وبلايلي وأيضًا بغداد بونجاح وحيدًا في الهجوم.

امتلاك الكرة

تفوق السنغال والجزائر كان واضحًا منذ الدقيقة الأولى، حيث مرر أسود التيرانجا 467 كرة بنسبة نجاح 85%، ومرر الخضر 446 كرة بنسبة نجاح 80 %.

تنوع اللعب

هدد كل الفريقين مرمى الخصوم بكل الطرق الممكنة، تسديدات وضربات رأس وكرات ثابتة، وكشف كل فريق عن إمكانياته في التسديد من خارج المنطقة، وسدد نجوم السنغال 7 كرات وأسفر إحداها عن هدف فى المقابل 5 للجزائر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة