خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ليلة سعيدة لشعب الجزائر بعد ثنائية كينيا فى امم افريقيا 2019.. الصحافة الجزائرية تحتفل بالانتصار وتنتظر الأفضل أمام السنغال لفض الاشتباك.. منتخب "الخضر" يفك عقدة الملاعب المصرية.. وبلماضى يرفض مقارنة محرز وصلاح

الإثنين، 24 يونيو 2019 02:00 م
ليلة سعيدة لشعب الجزائر بعد ثنائية كينيا فى امم افريقيا 2019.. الصحافة الجزائرية تحتفل بالانتصار وتنتظر الأفضل أمام السنغال لفض الاشتباك.. منتخب "الخضر" يفك عقدة الملاعب المصرية.. وبلماضى يرفض مقارنة محرز وصلاح مباراة الجزائر وكينيا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاشت جماهير الجزائر ليلة سعيدة بعد الفوز الثمين الذى حققه منتخب بلادها على كينيا بهدفين دون مقابل، سجلهما بغداد بونجاح ورياض محرز، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأحد على ملعب "الدفاع الجوى"، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

 

منتخب الجزائر يحصد مكاسب الفوز ضد كينيا

وحصد منتخب الجزائر العديد من المكاسب بعد تغلبه على كينيا، وتمكن من معادلة نقاط وأهداف السنغال، ليتصدرا المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، تاركين المركز الأخير لكينيا وتنزانيا.

ونجح منتخب الجزائر فى فك عقدة الملاعب المصرية بعدما نجح فى تحقيق فوزه الأول بالتاريخ على ملاعب "أم الدنيا" أمام كينيا، وخاض "الخضر" 9 مباريات رسمية أمام مصر والمغرب وزامبيا والكاميرون على الملاعب المصرية بمختلف المسابقات الرسمية، لم يتذوق خلالها طعم الانتصار، قبل أن يفوز فى المباراة العاشرة على كينيا.

كما تمكن منتخب الجزائر من التفوق على كينيا فى سجل المواجهات التى جمعتهما على مدار التاريخ، بعدما حقق الانتصار الرابع مقابل 3 انتصارات للمنتخب الكينى، بينما تعادلا فى مباراة وحيدة.

 

الصحافة الجزائرية تنتظر الأفضل ضد السنغال

على صعيد متصل، سيطرت حالة من الرضا والسعادة على وسائل الإعلام الجزائرية عقب الفوز الذى تحقق على كينيا بهدفين دون مقابل.

وكتبت صحيفة "النهار"، "الخضر يفتتحون الكان بفوز سهل"، بينما عنونت صحيفة "الخبر"، "بداية موفقة للخضر"، وقالت "حقق منتخب الجزائر فوزا معنويا مهما أمام منتخب ضعيف لم يسمح بتكوين نظرة واضحة عن امكانيات الخضر".

فى حين كتبت صحيفة "الشروق"، "الجزائر 2 – 0 كينيا.. انطلاقة موفقة للخضر"، وقالت "سيطر منتخب الجزائر بِالطول والعرض على هذه المباراة، وكان بِإمكانه تسجيل فوزاً عريضاً، أمام المنتخب الكيني الذي ظهر بمستوى متواضع، ولا يملك خبرة اللعب في كأس أمم أفريقيا، ويميل لاعبوه إلى الاعتداءات الخشنة".

رياض محرز
رياض محرز

وأضافت الصحيفة، "وبعد تحقيق مُراده في الشوط الأوّل، لجأ المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي إلى رسم تكتيك مُغاير نوعا ما في الشوط الثاني من عمر المباراة، ميزته الهدوء وتفادي الإرهاق والإصابات واقتصاد الطاقة للمواجهات المقبلة".

وعنونت صحيفة "الجزائر الجديدة"، "بداية موفقة للخضر على حساب كينيا في كان 2019"، وقالت "بدأ المنتخب الوطني، مشواره في كأس أمم أفريقيا 2019 بانتصار مقنع على كينيا بهدفين دون رد، وسيطر الخُضر على الشوط الأول تمامًا وحاصروا منافسهم في نصف ملعبه، وقد تعددت محاولاتهم الهجومية منذ البداية لكنها كانت تفتقد للدقة في اللمسات الأخيرة".

وأضافت الصحيفة، "هدأ نسق اللعب في الفترة الثانية من المباراة، إذ فضل المنتخب الجزائري الحفاظ على النتيجة وادخار الجهد للمباريات القادمة، خاصة مع الأجواء الحارة المرهقة بدنيًا، فيما استسلم منتخب كينيا تمامًا لقدره وحاول الوصول لمرمى رايس مبولحي لكن بشكل خجول للغاية".

من جانبه، أبدى جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر سعادته بالفوز الذي تحقق على غينيا قائلاً، "كنا نعرف أن مواجهة كينيا ستكون صعبة، ولكن كنا مستعدين جيدا للمباراة، وأعتقد أننا كنا الطرف الأفضل فى اللقاء، المنتخب المصري عانى في المباراة الافتتاحية أمام زيمبابوي بالبطولة، والجولة الأولى شهدت مستويات جيدة من جميع المنتخبات".

ورفض جمال بلماضي عقد المقارنات بين رياض محرز ومحمد صلاح نجمي الجزائر ومصر قائلاً، "لا أريد عقد مقارنة بين محرز ومحمد صلاح، فالأول سجل، ولاعب مصر لم يسجل، فمحرز بالنسبة لى فرد فى منظومة الفريق عليه دور مهم مثل باقى اللاعبين داخل أرض الملعب".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة