خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قصص من أمم أفريقيا 2019.. استبعاد إله الموت قبل حفل الافتتاح.. الجماهير تعطى درسًا فى الحضارة بتنظيف استاد القاهرة.. شكوك حول إصابة نجم نيجيريا بـ"القلب" والجفاف ينهى الأمر.. ورقص زيمبابوى قبل مواجهة الفراعنة

الإثنين، 24 يونيو 2019 09:00 م
قصص من أمم أفريقيا 2019.. استبعاد إله الموت قبل حفل الافتتاح.. الجماهير تعطى درسًا فى الحضارة بتنظيف استاد القاهرة.. شكوك حول إصابة نجم نيجيريا بـ"القلب" والجفاف ينهى الأمر.. ورقص زيمبابوى قبل مواجهة الفراعنة افتتاح أمم أفريقيا
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور ثلاثة أيام على افتتاح بطولة أمم أفريقيا 2019 التى تحتضنها الملاعب المصرية فى الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة فى تاريخ البطولة الأفريقية، وشهدت البطولة بعض الأحداث التى سنرصدها فى الأسطر التالية..

استبعاد إله الموت فى اللحظات الأخيرة قبل حفل افتتاح الكان

تسبب اختيار نموذج على هيئة تمثال الإله أنوبيس إله التحنيط عند القدماء المصريين ليكون أيقونة حفل افتتاح البطولة الأمم الأفريقية 2019، فى أزمة على مواقع التواصل الاجتماعى، قبل أن يتم استبعاده من حفل الافتتاح.

نتيجة بحث الصور عن انوبيس

(أنوبيس) أو (Inpw)، هو رب التحنيط أو رب الجبانات وكان دائمًا يتمثل فى جسد إنسان برأس حيوان ابن آوى بلون أسود، ويقول الباحث فى الآثار المصرية على  أبو دشيش:" كان أنوبيس رمزًا والميزان الرمزى الجنائزى المتمثل  بصورة حيوان أسود اللون من فصيلة الذئاب، أو ما يسمى ابن آوى فى الحضارة المصرية الفرعونية".

WhatsApp Image 2019-06-20 at 3.12.08 PM

ولقب أنوبيس بحامى القبور، فكان يحمى مقابر الموتى من فوق الجبال غرب ضفاف نهر النيل فى طيبة، حيث كان المصريون يدفنون موتاهم دائمًا فى الغرب، ويقبع جيش "أنوبيس" أسفل رمال الصحراء، ويعرف أنوبيس فى النصوص المصرية القديمة باسم "Inpw"، أى "الابن الملكى"، والمعبود "أنوبيس" هو الابن الرابع للمعبود "رع"، وقد رأى المصريون فى ابن آوى العدو اللدود لجثث الموتى، حيث يقوم بنبش القبور والعبث بالجثث، ولعل ذلك كان السبب وراء تقديسه كرب للموتى وحامى للجبانة، وذلك إتقاء شره.

 

الجماهير تعطى درسًا فى الحضارة وتنظف استاد القاهرة

شهدت مباراة الافتتاح لبطولة كأس الأمم الأفريقية مصر 2019 والتى فاز فيها المنتخب المصرى على نظيره الزيمبابوى بهدف مقابل لا شىء إطلاق مجموعة من الشباب المصرى المشجعين للمنتخب الوطنى حملة شجع ونضف والتى تضمنت قيامهم عقب انتهاء المباراة مباشرة بتنظيف مدرجات استاد القاهرة الدولى كل فى موقعه من خلال جمع القمامة فى أكياس ومن ثم وضعها فى الأماكن المخصصة لذلك، ونال هذا السلوك إشادة الجميع، خاصة أنه أسلوب حضارى.

 

شكوك حول إصابة نجم نيجيريا بـ"القلب" والجفاف ينهى الأمر

تعرض لاعب منتخب نيجيريا صامويل كالو، لوعكة صحية، ما أثر شكوك الجهاز الطبى بإصابته بمرض فى القلب، قبل أن يؤكد رئيس اللجنة الطبية بمجموعة الإسكندرية الدكتور علاء رشاد أن كالو أصيب بوعكة صحية نتيجة فقدان كميات كبيرة من السوائل "الجفاف" نتج عنها تعرضه الإغماء قبل أن يتم نقله للمستشفى، نافيًا وجود إصابات بالقلب.

وتلعب نيجيريا ضمن منتخبات المجموعة الثانية التى تضم غينيا، مدغشقر، بوروندي.

لاعب نيجيريا يغادر المستشفى

 

ورقص زيمبابوى قبل مواجهة الفراعنة

لاعبو منتخب زيمبابوى قاموا بالرقص والغناء، أمام أنظار معظم جماهير العالم، قبل مواجهة مصر فى المباراة الافتتاحية، على استاد القاهرة الدولى، والتى انتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد أحرزه محمود تريزيجيه فى الدقيقة 41 من عمر اللقاء، وذلك من أجل إزالة الضغوطات من على عاتقهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة