خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

على عهدة الخبراء.. 3 حيل للتخلص من إدمان الانترنت والهواتف الذكية.. جربها

الإثنين، 24 يونيو 2019 09:00 ص
على عهدة الخبراء.. 3 حيل للتخلص من إدمان الانترنت والهواتف الذكية.. جربها ارشيفية- ادمان الانترنت
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح الانترنت من أساسيات الحياة التى يصعب الاستغناء عنها، فهو حلقة الوصل للكثير من الأمور بحياتنا اليومية مثل التواصل مع بعضنا البعض، وإنجاز العمل فى كثير من الأحيان، ومتابعة الأخبار والتعرف على الطرق وغيرها من الأمور الروتينية فى حياتنا اليومية.
 
وظهرت العديد من الدراسات التى تنذر بخطر الاستخدام الكثير للانترنت، لذا كشف خبراء التكنولوجيا بعض الحيل التى يمكن الاستعانة بها لتقليل هذا الاستخدام المكثف حتى لا يؤثر على حياتنا، ونقل موقع "الديلى ميل" هذه الحيل، والتى يمكن التعرف عليها فيما يلى:

1. تحديد وقت استخدام الانترنت:

يستخدم الكثيرون الانترنت دون حساب، إذ يصعب السيطرة على وقت الاستخدام خاصة عند تصفح مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، وهو خطأ كبير، فعلى المستخدمين تحديد زمن محدد وضبط المنبه للتذكير بأهمية وقف الاستخدام والقيام بأى شئ آخر مفيد.

2. الاستغناء عن عادة النظر فى الهاتف فور الاستيقاظ من النوم:

يقوم العديد من الأشخاص بفحص هواتفهم بمجرد الاستيقاظ من النوم، خاصة إذا قمت بضبط المنبه على هاتفك المحمول لذلك يكون من المفيد شراء منبه قديم وإبقاء الهاتف خارج غرفة النوم.

3. تعطيل خاصية إظهار الإشعارات على الهاتف:

أثبتت الدراسات أن ظهور الإشعارات بشكل مستمر أمام أعين المستخدم تجعله ينظر دائما إلى الهاتف، ولكن تعطيل هذه الميزة من الهاتف قد يجعله ينسى استخدام هاتفه لبعض الوقت، والنظر إليه على فترات متباعدة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة