خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صلاح دياب يتقدم بطلب تصالح فى قضية أرض شركة "صن ست هيلز للاستثمار"

الإثنين، 24 يونيو 2019 12:40 م
صلاح دياب يتقدم بطلب تصالح فى قضية أرض شركة "صن ست هيلز للاستثمار" رجل الأعمال صلاح دياب
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم رجلى الأعمال صلاح دياب رئيس مجلس إدارة مجموعة بيكو، ومحمود الجمال، إلى لجنة الخبراء المشكلة بجهاز الكسب غير المشروع بطلب التصالح، فى قضية أرض شركة "صن ست هيلز للاستثمار"، التى تبلغ مساحتها 750 فدانا بطريق مصر- إسكندرية الصحراوى، وذلك مقابل سداد مستحقات الدولة.
 

وكشفت مصادر رفيعة المستوى، أن لجنة الخبراء المشكلة بقرار من مجلس الوزراء وفقا لنص المادة 18 مكرر "ب" من قانون الإجراءات الجنائية والتى تجيز التصالح فى قضايا العدوان على المال العام، تلقت طلبا منذ أيام من رجلى الأعمال صلاح دياب ومحمود الجمال وآخرين من مسئولى شركة صن ست هيلز للاستثمار، والمتضمن طلب تسوية قضية حصول شركة "صن ست هيلز للاستثمار" على اراضى الدولة بأقل من أسعارها. 

وأوضحت المصادر، أن لجنة الخبراء شكلت لجنة من الخبراء لإعادة تقييم سعر الأرض، وتحديد مستحقات الدولة من فارق السعر فى قيمة الارض، وكتابة تقريرها بشأن القضية.

وذكرت المصادر، أن رجلى الأعمال وآخرين أسسوا شركة "صن ست هيلز للاستثمار" عام 1995 والتى حصلوا بموجبها من إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية على مساحة أرض بطريق مصر - إسكندرية الصحراوي بمساحة 750 فدان، بسعر 300 جنيه للفدان بغرض الاستصلاح والاستزراع، بما لا يتناسب وأسعارها الحقيقية فضلا عن تغيير نشاط الأرض.

وأضافت المصادر، أن تقارير لجنة الخبراء التى سبق وشكلتها هيئة التحقيق المنتدبين لتحقيق فى قضايا أراضى وزارة الزراعة قدرت قيمة سعر الأرض بنحو 700 مليون جنيه، إلا أن الشركة تظلمت على التقرير، وبعد تخفيض المبلغ أصبح المستحق من الشركة نحو 500 مليون جنيه، إلا ان الشركة رفضت السداد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة