خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"خلى بالك من الجو".. ارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة يضرب البلاد.. الأرصاد تكشف: أجواء شديد الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية.. والعظمى بالقاهرة تبلغ 39 درجة غدا.. الارتفاع يستمر لنهاية الأسبوع وقد يصل لـ 45 درجة

الإثنين، 24 يونيو 2019 03:00 م
"خلى بالك من الجو".. ارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة يضرب البلاد.. الأرصاد تكشف: أجواء شديد الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية.. والعظمى بالقاهرة تبلغ 39 درجة غدا.. الارتفاع يستمر لنهاية الأسبوع وقد يصل لـ 45 درجة ارتفاع درجات الحرارة
كتب محمود راغب - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء يبدأ من اليوم الاثنين، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، بطقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء يستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى.

من جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض بدءا من اليوم لارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بالجمهورية كأول موجة حارة تتعرض لها البلاد فى فصل الصيف.

طقس-اليوم

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الارتفاع فى درجات الحرارة يستمر لنهاية الأسبوع الجارى ، لافتا إلى أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة بأغلب أنحاء الجمهورية يمتد للعاصمة .

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالعاصمة مع نهاية الأسبوع لـ 40 درجة ولـ 44 درجة بجنوب البلاد، مع استمرار الارتفاع فى نسب الرطوبة وهو ما يزيد الاحساس بحرارة الجو، متوقعا انكسار الموجة الحارة مع بداية الأسبوع المقبل.

ارتفاع-كبير-فى-درجات-الحرارة

طقس غدا الثلاثاء

أما عن طقس غدا الثلاثاء استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء ، والرياح معتدلة تنشط على الوجه البحرى والقاهرة ، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 40 درجة والصغرى 29 درجة، وشمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة.

ارتفاع-فى-نسبة-الرطوبة

طقس الأربعاء واستمرار الارتفاع فى حرارة الجو

 

أما عن طقس الأربعاء المقبل فيتوقع استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة فى موعد ثانى مباريات المنتخب المصرى ببطولة الأمم الإفريقية، كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

اقبال-كبير-على-المياة-المثلجة

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء ، وتكون الرياح معتدلة وتنشط على الوجه البحرى والقاهرة ، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك .

العصائر-لمواجهة-الطقس-الحار

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 40 درجة والصغرى 30 درجة، وشمال الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 45 درجة والصغرى 30 درجة.

 

العطش-شديد-بسبب-ارتفاع-دجات-الحرارة
 

 

المواطنون-يحاولون-التغلب-على-ارتفاع-درجات-الحرارة
 

 

المياه-المثلجة-سلاح-المواطنين-لمواجهة-الطقس-الحار
 

 

تجنب--الحر
 

 

درجات-الحرارة-تشهد-ارتفاعا-ملحوظا
 

 

رجل-يحمل-الورق--تجنب-الحر
 

 

سيدة-ترتدي-الكاب-تجنباً-للحر
 

 

سيدة-تهرب-من-إرتفاع-الحرارة
 

 

شوارع-القاهرة
 

 


 

 

طقس-حار
 

 

طقس-حار-فى-القاهرة
 

 

طقس-حار-فى-القاهرة-والجيزة
 

 

عطش-شديد
 

 

لبس-الكاب-هرباً-من-الحر
 

 

محاولة-للهرب-من-ارتفاع-درجات-الحرارة
 

 

مواطن-محاولا-رى-عطشه
 

 

موجة-حار-شديد-فى-شوارع-القاهرة
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة