خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 صباحا.. فوز "أوغلو" برئاسة إسطنبول.. وإيران تتمسك بقرار تقليص الالتزام بالاتفاق النووى.. و"الحوثى" تهاجم مطار أبها.. والكويت تطالب بوقف مظاهر التصعيد بالمنطقة

الإثنين، 24 يونيو 2019 12:13 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 صباحا.. فوز "أوغلو" برئاسة إسطنبول.. وإيران تتمسك بقرار تقليص الالتزام بالاتفاق النووى.. و"الحوثى" تهاجم مطار أبها.. والكويت تطالب بوقف مظاهر التصعيد بالمنطقة أهم الأخبار العالمية والعربية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية والعربية على مدار الساعات القليلة الماضية أحداثا متعددة كان أبرزها، إعلان فوز مرشح حزب الشعب الجمهورى المعارض، أكرم إمام أوغلو فى الانتخابات المعادة لرئاسة بلدية إسطنبول على منافسه مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم الذى يرأسه رجب طيب أردوغان، وقيام مليشيا الحوثى الإرهابية، المدعومة من إيران بالهجوم مجددا على مطار أبها الدولى.

اللجنة الرباعية تعبر عن قلقها من تصاعد إيران لزعزعة الأمن فى المنطقة

أعبرت اللجنة الرباعية، التى تضم كلاً من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، فى بيان لها عن قلقها بشأن التوتر المتصاعد فى المنطقة والخطر الذى يشكله النشاط الإيرانى المُزعزع للسلام والأمن فى اليمن والمنطقة بأسرها بما فى ذلك الهجمات على ناقلات النفط فى الفجيرة بتاريخ 12 مايو، وفى خليج عُمان بتاريخ 13 يونيو.

مجلس الوزراء الكويتى يدعو المجتمع الدولى لوقف مظاهر التصعيد بالمنطقة

أكد مجلس الوزراء الكويتى ضرورة تحكيم العقل لإزالة أسباب التوتر فى المنطقة، موضحا أن الكويت تدعو المجتمع الدولى إلى وقف مظاهر التصعيد فى المنطقة.

جاء ذلك فى البيان الصادر عن مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الأحد، عقب اجتماعه الأسبوعى الذى عقد برئاسة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، وبحث خلاله أبعاد التطورات الجديدة المتلاحقة التى تعيشها المنطقة، وما تشهده من توتر وتداعيات خطيرة.

التحالف العربى: هجوم مليشيا الحوثى الإرهابى أسفر شهيد وإصابة 7 مدنيين

صرح المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية فى اليمن" العقيد الركن تركى المالكى أنه عند الساعة 9:10 من مساء اليوم الأحد وقع هجوم إرهابى من المليشيا الحوثى الإرهابى المدعومة من إيران بمطار أبها الدولى، والذى يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

وأوضح العقيد الركن تركى المالكى، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الهجوم الإرهابى نتج عنه شهيد من الجنسية السورية- رحمه الله- ، وإصابة (7)  مدنيين، وسيتم إصدار بيان إلحاقى عن هذا العمل الإرهابى.

عادل الجبير: أى شىء يقبل به الفلسطينيون سيقبله أى أحد آخر

قال وزير الدولة السعودى للشؤون الخارجية عادل الجبير، اليوم الأحد، إن تحسين وضع الفلسطينيين يجب أن يكون محل ترحيب لكن العملية السياسية المتعلقة بحل الصراع مع إسرائيل "بالغة الأهمية".

وقال الجبير فى مقابلة "أعتقد أن أى شيء يحسن وضع الشعب الفلسطينى ينبغى أن يكون موضع ترحيب. والآن نقول إن العملية السياسية مهمة للغاية".

روسيا ترصد 9 انتهاكات لاتفاق وقف العمليات العسكرية فى سوريا

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بأن الجانب الروسى بلجنة الهدنة الروسية التركية فى سوريا رصد خلال الساعات الـ24 الأخيرة 9 انتهاكات لنظام وقف العمليات العسكرية، بينها 8 فى محافظتى اللاذقية وحماة.

الدفاع الجزائرية: إرهابى مطلوب يسلم نفسه للسلطات بولاية تمنراست

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأحد، أن إرهابيا مطلوبا سلم نفسه للسلطات بولاية "تمنراست" جنوبى البلاد.

وقالت الوزارة - فى بيان لها - "إنه فى إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش سلم الإرهابى أمحمد العربى لادمي، وكنيته عبد اللطيف نفسه أمس للسلطات العسكرية بتمنراست، مشيرة إلى أن الإرهابى الذى التحق بالجماعات الإرهابية عام 2013، كان بحوزته بندقية آلية من نوع (كلاشنيكوف) وأربع خزن ذخيرة مملوءة".

رويترز: فنزويلا تعتقل ستة مسئولين فى الجيش والشرطة

قال أقارب معتقلين وناشطون فى مجال حقوق الإنسان إن سلطات فنزويلا اعتقلت قبل أيام ستة من مسؤولى الجيش والشرطة ضمن حملة للرئيس نيكولاس مادورو ضد المعارضة.

المبعوث الأمريكى لإيران: لن نسمح بتهديد طرق التجارة والملاحة فى المنطقة

أكد المبعوث الأمريكى الخاص لإيران براين هوك اليوم، الأحد، أن حماية الممرات البحرية وحرية الملاحة من أولويات الولايات المتحدة الأمريكية ولن تسمح بتهديد طرق التجارة والملاحة فى المنطقة، لافتًا النظر إلى أن بلاده درست فى الوقت ذاته عددًا من السيناريوهات للتعامل مع هذه الأزمة، موضحًا أن مجموعة العشرين ستناقش فى اجتماعها المقبل أمن الملاحة البحرية والتهديدات الإيرانية لها.

نائب وزير خارجية إيران: لن نتراجع عن قرار تقليص الالتزام بالاتفاق النووى

نقل التلفزيون الرسمى الإيرانى عن عباس عراقجى نائب وزير الخارجية الإيرانى قوله اليوم الأحد إن إيران لن تتراجع عن قرارها بتقليص بعض التزاماتها الواردة فى الاتفاق النووى الموقع عام 2015 مع القوى الكبرى.

"أوغلو" يعلن فوزه برئاسة بلدية إسطنبول فى الجولة الثانية من الانتخابات

أعلن مرشح حزب الشعب الجمهورى المعارض، أكرم إمام أوغلو فوزه فى الانتخابات المعادة لرئاسة بلدية إسطنبول على منافسه مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم الذى يرأسه رجب طيب أردوغان.

صور.. احتفالات فى شوارع إسطنبول بفوز مرشح المعارضة وسقوط حزب أردوغان

شهدت إسطنبول المدينة التركية الكبيرة احتفالات كبيرة بإعلان فوز إمام أوغلو، فى الانتخابات البلدية، حيث خرجت مسيرات فى الشوارع للاحتفال بفوز مرشح المعارضة التركية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة