خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الأكوادور يواجه اليابان لحفظ ماء الوجه فى كوبا أمريكا

الإثنين، 24 يونيو 2019 08:00 ص
الأكوادور يواجه اليابان لحفظ ماء الوجه فى كوبا أمريكا الاكوادور
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى منتخب الأكوادور اليوم منتخب اليابان فى الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثالثة لبطولة كوبا أمريكا التى تستضيفها البرازيل خلال الفترة من 14 يونيو حتى 7 يوليو.

يحلم منتخب الأكوادور فى حفظ ماء الوجه فى البطولة خاصة أن آخر انتصار حققته الإكوادور في نسخ كوبا أمريكا إلى عام 2001 عندما فازت على فنزويلا برباعية بيضاء.

قد تشهد تشكيلة الإكوادور في مواجهة اليابان تغييرات بالنظر لاستياء المدير الفني إرنان بوليو جوميز من أداء اللاعبين، الأمر الذي أفصح عنه صراحة بعد الخسارة أمام تشيلي 2-1 في الجولة الثانية.

تخوض الإكوادور مباراة اليابان بدون القائد جابرييل أتشيليير الأساسي في أول لقاءين، بسبب طرده في مواجهة تشيلي.

لا يعتمد وضع الإكوادور على النتيجة التي سيحققها فقط أمام اليابان ليتأهل لربع النهائي، فعليه أن يهزم اليابان وينتظر عدم فوز باراجواي أمام كولومبيا أو تعادل الأرجنتين وقطر بالمجموعة الثانية، كي يبلغ دور الثمانية كواحد من أفضل منتخبين في المركز الثالث.

أما اليابان فكشفت الرباعية النظيفة التي تلقتها شباكها من تشيلي مستوى متراجعا لـ "محاربي الساموراي" الذي يخوض البطولة بفريق معظمه من الشباب وأبرزهم تاكيفوسا كوبو البالغ 18 عاما والمنضم حديثا لريال مدريد الرديف>

لكن في الجولة الثانية كشرت اليابان عن أنيابها الهجومية واستطاعت أن تتعادل مع أوروجواي، الأكثر تتويجا بالبطولة بـ15 لقبا، 2-2 في مباراة مثيرة.

فتح هذا التعادل المفاجئ أمام أوروجواي، أحد المنتخبات المرشحة للقب، الباب أمام إمكانية تأهل اليابان لربع النهائي.

إذا فازت اليابان على الإكوادور فستنهي دور المجموعات في المركز الثالث بأربع نقاط وتأهلها لربع النهائي سيعتمد على فارق الأهداف إلا إذا تعادلت الأرجنتين وقطر أو لم تفز باراجواي على كولومبيا في المجموعة الثانية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة