الإبراشى يواصل حديثه عن بطولة أمم أفريقيا.. ويبرز تطوع شباب لتنظيف الاستاد.. مصطفى يونس: أكبر مكسب بالبطولة شركة تذكرتى.. وطبيبة متطوعة: دربنا أطباء على توعية الجمهور من خطر التدخين

الأحد، 23 يونيو 2019 11:58 م
الإبراشى يواصل حديثه عن بطولة أمم أفريقيا.. ويبرز تطوع شباب لتنظيف الاستاد.. مصطفى يونس: أكبر مكسب بالبطولة شركة تذكرتى.. وطبيبة متطوعة: دربنا أطباء على توعية الجمهور من خطر التدخين مصطفى يونس والإعلامى وائل الإبراشى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الإعلامى وائل الإبراشى، حديثه عن بطولة كأس الأمم الإفريقية لمتابعة ما يدور فى اليوم الثالث للبطولة الأكبر فى القارة، وناقش الإعلامى بعض الجوانب التى تهم البطولة، منها استضافته لبعض الشباب ممن قاموا بتنظيف المعلب عقب انتهاء مباراة الافتتاح، ليبرز إشادة السيسى بالشباب.

واستضاف الإبراشى، لاعبين سابقين للحديث عن تنظيم البطولة ومقارنتها بالبطولات السابقة على مستوى القارة السمراء، كما ناقش مع متطوعة تعمل على تدريب الأطباء للتواصل مع الجماهير وحثهم على أخطار التدخين.

وقالت الدكتورة منن عبد المقصود، الأمين العام للأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، إنه تم تدريب عدد كبير من شباب الأطباء للتعامل مع جمهور ملاعب بطولة أمم أفريقيا بالتوعية اللازمة لتوضيح أخطار التدخين، وللتخلص من هذه العادة السيئة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية للإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج كل يوم المذاع عبر فضائية ONE، أن هناك جانبا آخر هو الدعم النفسى ووجود أطباء نفسيين، ونحن نساعد على منع أخطار العنف ومشاكل الزحام، مشيرة إلى أن مباراة الافتتاح لم يكن فيها أى مشاكل، والفرق الطبية متواجدة بكل الملاعب التى يوجد بها مباريات.

وعن عنف الملاعب أكد الدكتور محمود طه، أستاذ القانون الجنائى بجامعة طنطا، أن المشرع القانونى عقب أحداث 2011 أعاد النظر فى قانون الرياضة فوضع 71 لسنة 2017، والخاص لمواجهة العنف اللفظى داخل الملاعب.

وأضاف طه، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أن العنف اللفظى لا يقتصر على السب والقذف، ولكن يمتد لأشياء أخرى، موضحاً أن المشرع وضع عدة نصوص من 85 إلى 95 فى القانون المعدل.

وأوضح أستاذ القانون الجنائى بجامعة طنطا، أن أهم ما يميز القانون اتجاه المشرع لأمرين الأول وقائى، والثانى وردعى، مشيرا إلى أن المشرع نص فى القانون بإلزام الأندية لإعداد برامج لنشر الوعى وتوعية الجماهير ونشر الثقافة الرياضية للجماهير، ولو فعلت كل المادة بشكل سليم سيكون أفضل.

فيما قال الكابتن مصطفى يونس، أن أى شيء يضر مصر نحن ضده، مؤكداً أنه قرأ عن خلايا نائمة تضر ضد مصر من خلال نشر إشاعات على مواقع التواصل، مشيراً إلى أننا ليس لدينا ثقافة التعلم وهو ما جعلنا نختصر بطولة أفريقيا، وحالة الانبهار، فى كلمات على السوشيال ميديا.

وأضاف أن هناك أشخاصا ينتحلون مسميات لشخصيات عامة لنشر الشائعات، قائلا:" وجدت منشور للكابتن سيد عبد الحفيظ إلا أننى اكتشفت أنه ليس خاص بمدير الكرة بالنادى الأهلي".

وتابع مصطفى يونس، هناك لاعبون ورؤساء أندية يثيرون المشاكل والأزمات ومن يخطئ يجب معاقبته، موضحاً ما وضع على تذكرة شركة تذكرتى من تعليمات جيد جداً، وأكبر مكسب للبطولة نظام تذكرتي.

وقال الكابتن محمد عمر، يجب وضع ضوابط للسوشيال ميديا، ولا يصح أن أحرم الجماهير من حضور اللقاءات، والضوابط ستعاقب جماهير النادى التى تثير الشغب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة