إنجاز 80% من الأعمال الإنشائية فى متحف الغردقة.. والافتتاح قريبًا

الأحد، 23 يونيو 2019 12:00 ص
إنجاز 80% من الأعمال الإنشائية فى متحف الغردقة.. والافتتاح قريبًا المهندس وعد أبو العلا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات، إن العمل  داخل متحف الغردقة يسير بشكل منتظم، حيث تم الانتهاء من 80 % من الأعمال الانشائية داخل مبنى المتحف.

وأوضح رئيس قطاع المشروعات، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن متحف الغردقة سوف يتسع لعرض 1000 قطعة اثرية، وسوف يتم اختيارهم من مختلف المخازن المتحفية الموجودة بالقاهرة، والتى ستكون مناسبة مع المنطقة الواقع بها المتحف.

 وقال المهندس وعد ابو العلا: لقد تم تشكيل لجنة  لوضع سيناريو العرض المتحفى، من خلال أعمال الاختيار ومعاينة عدد من القطع الأثرية المقرر عرضها داخل متحف الغردقة، حيث أن هناك اهتمام كبير بالمتاحف التى توجد فى المناطق الساحيلية، بهدف  جذب السياح المصطفين، وتشجيعهم على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بتلك المناطق.

وقد صرح لدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، من قبل، بأن متحف الغردقة سيفتتح فى النصف الثانى من عام 2019 مع بداية الموسم المقبل، مشدداً على أن الشراكة التى تمت بين الوزارة والمستثمر فى هذا المتحف تعد الأولى من نوعها، وتابع: "المستثمر مصرى وليست دولة عربية ولم نتكلف مليما فى المتحف".

وانتهت وزارة الآثار من تشريع قانون يخص لجنة  سيناريو العرض المتحفى فى المتاحف الأثرية، حيث إن قانون الآثار كان لا يوجد به مادة تخص هذا الأمر.

وكانت لجنة سيناريو العرض المتحفى مجرد لجنة استشارية لا يؤخذ برأيها على الإطلاق، ولهذا تم تعديل فى القانون بوضع مادة تختص بلجنة سيناريو العرض المتحفى دون غيرها بالعرض المتحفى.

وأصبح قطاع المتاحف برئاسة إلهام صلاح الدين، لا دخل له بالعرض المتحفى، وقد تم تنفيذ المادة المضافة، ومن لا ينفذ قرار لجنة السيناريو  فى قطاع المتاحف يعرض نفسه للمساءلة القانونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة