إذا كنت تعانى من السكر.. اعرف كورس التخسيس المناسب لك مع الدكتورة دعاء سهيل

الأحد، 23 يونيو 2019 04:00 م
إذا كنت تعانى من السكر.. اعرف كورس التخسيس المناسب لك مع الدكتورة دعاء سهيل الدكتورة دعاء سهيل استشاري التغذية
تقرير خاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يرغب مريض السكر في إنقاص وزنه تكون هناك مجموعة من المعايير والضوابط التي تتناسب معه على وجه الخصوص، لأنه مريض حساس له نوعية محدده من الأطعمة التي يجب أن يلتزم بها، وكذلك له كورس التخسيس الذي يناسبه إذا رغب في إنقاص وزنه، فهو غير مسموح له تناول مكملات غذائية أو أدوية للتخسيس دون الرجوع للطبيب المختص.

هذا ما أكدته الدكتورة دعاء سهيل استشاري التغذية العلاجية والتخسيس والتجميل، وصاحبة مبادرة مصر بدون سمنة، واول من اسس فكرة التخسيس اون لاين، في حديثها لـ "اليوم السابع" وأوضحت كيفية التعامل مع مريض السكر وما يناسبه من "كورس التخسيس".

كورس التخسيس المناسب لمريض السكر
كورس التخسيس المناسب لمريض السكر

 

* كورس التخسيس المناسب لمريض السكر
 

و أوضحت الدكتورة دعاء سهيل إن مرض السكر يسبب السمنة والسمنة تسبب السكر، ومريض السكر هو مريض حساس للغاية، لذا أنا أحرص دائما على أن أسأل أي مريض السمنة إذا كان يعاني من مرض السكر أو لا، لأن هذا النوع من المرض لهم معاملة خاصة ولهم ما يناسبهم من كورس التخسيس من أجل انقاص وزنهم بأمان دون حدوث أي مضاعفات.

وأشارت أنه لا يمكن أن تعطي مريض السمنة ألياف تقمع شهيته لأنه من الممكن أن يصاب بغيبوبة سكر إذا لم يتناول الطعام لفترات طويلة مؤكدة أنه لابد ان تقدم له مادة فعالة تضبط السكر في جسمه، وتعطيه جرعات تتماشى مع جرعات ادوية السكر التي يتناولها حتى لا يحدث تعارض فيما بينهما.

 وأعلنت الدكتورة دعاء سهيل أنها تحرص على التعايش مع مريض السكر على الاخص، ومتابعته بشكل دقيق، وتسعى إلي عدم حرمانه من الطعام، ويجب أن يحتوي كورس التخسيس الذي يتناوله على مجموعة من الفيتامينات.

* عدم تناول أدوية إلا تحت إشراف طبيب متخصص
 

وفي السياق ذاته، أردفت قائلة: "مريض السكر والضغط والقلب هو مريض حساس للغاية، والثلاثة لا اقوم بإعطائهم حوارق كثيرة حتى لا تؤثر عليهم فمريض الضغط إذا اخذ حوارق كثيرة سيرتفع ضغطه، ايضا مريض القلب سيتأثر بالحوارق العالية لذا يجب ان اراعي المادة الفعالة التي اقدمها للمريض، و لابد أن تتناسب المادة الفعالة التي أقدمها له في كورس التخسيس مع حالته الصحية.

 وفي النهاية حذرت الدكتورة دعاء سهيل مريض السكر من عدم التهافت على إعلانات أدوية التخسيس الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن يحرص على عدم شراء أي مكمل غذائي أو علاج للتخسيس بدون إشراف من طبيب متخصص، لافته إنه من خلال خبرتها كطبيبه تغذية  وجدت إن علم التغذية علم كبير للغاية، وكل فئة عمرية لها ما يناسبها وكل حالة صحية لها ما يناسبها ايضا حتى لا يتضرر المريض، وليست جميع الأدوية تناسب جميع الحالات.

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال السمنة والتغذية يمكنك الاطلاع على صفحة الدكتورة دعاء سهيل  عبر "فيس بوك":

الدكتورة  دعاء سهيل

https://www.facebook.com/Doaasohiel

/

والموقع الإلكتروني للدكتورة دعاء سهيل :

https://doaasohiel.com

/

للتواصل-دعاء-سهيل (1)
 

للتواصل مع الفريق الصحفي المسئول عن إعداد المحتوى الطبي بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01009253153

 البريد الإلكتروني :medical@dworldf.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة