خالد صلاح

كم ستحتاج الولايات المتحدة للتخلص من شبكات هواوى نهائيا؟

الأحد، 23 يونيو 2019 02:45 م
كم ستحتاج الولايات المتحدة للتخلص من شبكات هواوى نهائيا؟ هواوى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جيفرى ستاركس مفوض لجنة الاتصالات الفدرالية بمجلس الشيوخ فى مقابلة مع CNET أن الولايات المتحدة يجب عليها التخلى عن شبكات الـ3G و 4G القديمة التابعة لهواوى، فى حال الاستمرار فى منع استخدام معدات الشركة الصينية من أجل بناء شبكات 5G.

وأوضح ستاركس إن الشبكات القديمة التى تستخدم معدات Huawei تشكل نفس المخاطر على الولايات المتحدة مثلها مثل شبكات 5G، مطالبا الولايات المتحدة بالتأكد من عدم وجود مخاطر أمنية بالشبكات الحالية.

ووفقا لـ "ستاركس" يجب معرفة عدد شركات الاتصالات التى لديها معدات محفوفة بالمخاطر فى شبكاتها، وبعد الانتهاء من ذلك فإن الخطوة التالية هى تحديد عمق المشكلة، ومدى امتدادها على الشبكات، وسيتطلب ذلك معرفة ما إذا كانت الشبكة المعينة تستخدم برنامج أو كود أو معدات Huawei التى يجب حظرها.

 وأضاف ستاركس: " يجب التأكد ما إذا كانت المخاطر تصل إلى جوهر الشبكة، مثل أجهزة الراوتر والخوادم؟ أم أنها تمتد ليشمل الهوائيات وأجهزة الراديو التى تذهب إلى جزء من حافة الشبكة فقط؟ نحن بحاجة إلى معرفة أى الأجهزة لديها مشاكل."

الخطوة الأخيرة هى إزالة المعدات التى تشكل أى مخاطرة أمنية، إذ يقول المفوض إن أفضل طريقة للقيام بذلك هى "التمزيق والاستبدال"، وبالنسبة لشركات الاتصالات الأصغر، التى اشترت معدات Huawei لأنها كانت أقل تكلفة، فإنها ستحتاج إلى تمويل من لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لشراء مثل هذا المشروع.

 وبناءً على تشريع، فإن تكلفة إزالة معدات الشبكات المحفوفة بالمخاطر من Huawei والموردين الآخرين ستتراوح بين 700 مليون دولار ومليار دولار.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة