أكرم القصاص - علا الشافعي

ثغرات خطيرة بمتصفح فايرفوكس تعرض إحدى الشركات للاختراق.. اعرف التفاصيل

الأحد، 23 يونيو 2019 12:56 م
ثغرات خطيرة بمتصفح فايرفوكس تعرض إحدى الشركات للاختراق.. اعرف التفاصيل موزيلا فايرفوكس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إطلاق شركة موزيلا  منذ عدة أيام تحديث لإصلاح ثغرة بمتصفحها "فايرفوكس"، والتى مكنت المخترقين من استغلال الأجهزة وأنظمة التشغيل من أجل اختراقها، كشفت الشركة عن وجود ثغرتين جديدتين تم استخدامهم من أجل استهداف موظفى شركة Coinbase لتبادل العملات الرقمية.

وحسب موقع Engadget  الأمريكى، أوضحت شركة موزيلا  أن عملية الاختراق تم تنفيذها من خلال إرسال رسائل إلكترونية جذبت الموظفين لموقع مصمم خصيصاً لتنزيل وتثبيت رابط الاختراق وسرقة المعلومات إذا تم تحميله على المتصفح، بحيث استخدموا الثغرة الأولى من أجل تثبيت برمجيات ضارة على أجهزة الموظفين لسرقة البيانات، فيما ساعدتهم الثغرة الثانية على الهرب من أى إجراءات أمنية يوفرها المتصفح من الممكن أن تتسبب فى كشفهم.

وقال أحد الباحثين بـGoogle Project Zero أن الخلل الأول ظهر فى شهر أبريل، ولكن لم يتم إصلاحه إلا عندما أبلغ فريق الأمان بشركة Coinbase عن وجود هجمات تستهدف نظام التشغيل الخاص بهم بسبب وجود أخطاء بالمتصفح.

ولا يعلم المختصون حتى الآن كيف توصل المخترقون لنقاط الضعف الموجودة بالمتصفح لاستغلالها من أجل الهجوم، ولكن مازال العديد من مستخدمى فايرفوكس يحاولون تثبيت أخر نسخة منه بعد هذا الاختراق الذى هدد أحد الشركات الكبيرة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة