خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الجزائر ضد كينيا فى مواجهة متوازنة بأمم أفريقيا اليوم

الأحد، 23 يونيو 2019 07:00 ص
الجزائر ضد كينيا فى مواجهة متوازنة بأمم أفريقيا اليوم منتخب الجزائر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تشير عقارب الساعة إلى العاشرة مساء اليوم، تتجه أنظار عشاق الكرة صوب ملعب "الدفاع الجوي"، لمتابعة المباراة التي تجمع بين منتخبي الجزائر وكينيا ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبي السنغال وتنزانيا في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

يسجل منتخب الجزائر الظهور الـ18 فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، ويعد أحد أبرز المرشحين للحصول على اللقب القارى للمرة الثانية فى تاريخه فى ظل التشكيلة المدججة بالنجوم التى يمتلكها.

ويلعب منتخب الجزائر في مجموعة متوازنة تضم كينيا والسنغال وتنزانيا، حيث يأمل الفريق أن يعوض خيبة مشاركته في نسخة 2017 في الجابون، عندما ودع دور المجموعات بحصوله على نقطتين فقط واحتلاله المركز الثالث.

ويعول جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر على بعض اللاعبين لقيادة "الخضر" لتحقيق الفوز في ضربة البداية، يتقدمهم النجم رياض محرز الذي سيحمل شارة القيادة خلال منافسات البطولة القارية.

كما يراهن على بغداد بونجاح هداف الدوري القطري هذا الموسم والذي لعب أربعة مواسم مع السد حيث شارك في 87 مباراة بكل البطولات وسجل 109 هدفا وصنع 20 هدفاً، بجانب سفيان فيجولي بطل ثنائية الدوري والكأس مع جالطة سراي التركي وأفضل لاعب في مسابقة الدوري هذا الموسم للحصول على اللقب القاري.

في المقابل، يسجل منتخب كينيا ظهوره السادس فى المونديال الأفريقى، فيما لم يحقق نتائج تذكر على مدار مشاركاته الخمس الماضية بعدما اكتفى بالخروج من الدور الأول، ساعياً لتحقيق المفاجأة في مباراة اليوم بالحصول على النقاط الثلاث أو الخروج بنقطة واحدة.

وصعدت كينيا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، بعدما حصلت على المركز الثانى فى مجموعتها برصيد 7 نقاط، خلف غانا المتصدرة برصيد 9 نقاط، بينما جاءت إثيوبيا في المركز الثالث برصيد نقطة.

ويعد فيكتور وانياما لاعب وسط توتنهام الإنجليزي اللاعب الأبرز في منتخب كينيا الذي يبحث عن "التمثيل المشرف" في البطولة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة