للرجل.. علامات تدل على انخفاض هرمون الذكورة لديك

السبت، 22 يونيو 2019 10:30 م
للرجل.. علامات تدل على انخفاض هرمون الذكورة لديك هرمون الذكورة - صورة أرشيفية
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عن تعرض الرجال لنقص فى هرمون الذكورة يتعرضون لتساقط الشعر بشكل وطريقة ملحوظة، يجب عليهم إجراء تحاليل توضح إذا كانوا بالفعل يعانون من مشكلة نقص هذا الهرمون أم لا، كما أن حدوث ضعف شديد فى صحة العظام وزيادة التعرض للكسر فى الجسم وهشاشة العظام.

من أبرز علامات انخفاض هرمون التستوستيرون هى الشخير نتيجة لصعوبة التنفس أثناء النوم، وأيضا انخفاض الرغبة فى إتمام علاقة جنسية تعد مؤشرا يوضح أن هذا الرجل يعانى من انخفاض بنسبة هرمون الذكورة.

يشعر الرجل الذى يعانى من انخفاض فى نسبة هرمون الذكورة بزيادة ارتفاع درجة حرارة الجسم، وهذا الأمر تتعرض له النساء عند انقطاع الدورة الشهرية، كما أن الكثير من الرجال يشعرون بالتعب والإرهاق نتيجة لانخفاض نسبة هذا الهرمون.

ونجد أن بعض الرجال يعانون ممن زيادة الوزن الملحوظة نتيجة لانخفاض هرمون التستوستيرون أو هرمون الذكورة، وهذا الأمر يعد طبيعيا، كما أنهم يعانون من التقلبات المزاجية الشديدة.

وهناك العديد من النصائح الطبية التى تساهم فى علاج انخفاض هرمون التيستوستيرون، ومنها الذهاب لطبيب ذكورة وتناول أدوية هرمونية بديلة لهذا الهرمون، وممارسة الرياضة والتخلص من الوزن الزائد، مع ضرورة تناول الأطعمة المفيدة لك ولصحتك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة