أكرم القصاص - علا الشافعي

باحثون يطورون نظام ذكى لضبط استهلاك الجنود للكافيين

السبت، 22 يونيو 2019 03:25 م
باحثون يطورون نظام ذكى لضبط استهلاك الجنود للكافيين قهوة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طور باحثون من الجيش الأمريكى نظام ذكى جديد لضبط استهلاك الكافيين للجنود بشكل مثالى، حتى يظلوا متيقظين حتى عند حرمانهم من النوم.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، أظهرت اختبارات النظام أن بإمكانه زيادة فوائد الكافيين إلى الحد الأقصى، مع التقليل من تناول القهوة، إذ قال الفريق إنه عزز الانتباه بنسبة 40 فى المئة تقريبًا فى المتوسط، مما يعنى أن المشاركين يحتاجون عمومًا إلى 40 فى المئة أقل من الكافيين ليشعروا باليقظة.

يهدف النظام الذى أطلق عليه اسم 2B-Alert Web 2.0 إلى تحديد الوقت المناسب للاستهلاك الأكثر فعالية للكافيين،كما أكد الباحثون أن النظام الذى يتوفر مجانًا على الإنترنت، يمكن استخدامه للتطبيقات غير العسكرية.

وفى دراسة قدمت فى عام 2018، قام الباحثون بمهام اليقظة الحركية (PVT) ورصدوا بيانات تناولهم للنوم والكافيين، ثم استخدم النظام الذكى B-Alert  هذه البيانات لحساب الجرعة الفريدة لكل شخص.

وبناءً على ذلك، أضاف الفريق مجموعة من العوامل الأخرى لتحسين النتائج، بما فى ذلك فترات تأهب الذروة المرغوبة فى جدول النوم والاستيقاظ، والحد الأدنى من مستوى التأهب المرغوب فيه، والحد الأقصى المسموح به من تناول الكافيين اليومى.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة