أكرم القصاص - علا الشافعي

أمم أفريقيا.. الكونغو الديمقراطية تتحدى أوغندا تحت أنظار الفراعنة

السبت، 22 يونيو 2019 02:53 ص
أمم أفريقيا.. الكونغو الديمقراطية تتحدى أوغندا تحت أنظار الفراعنة جانب من مباراة سابقة لمنتخب الكونغو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح منتخب الكونغو الديمقراطية مشواره في النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الافريقية بمواجهة أوغندا في الرابعة والنصف مساء اليوم باستاد القاهرة ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وتحظى مباراة الكونغو الديمقراطية وأوغندا باهتمام الجماهير المصرية، في ظل تواجد المنتخب الوطني في المجموعة الاولى مع كلا المنتخبين بجانب زيمبابوي.

ويعد منتخب الكونغو الديمقراطية مرشحاً بارزاً لتحقيق الفوز في مباراة اليوم بل والعبور أيضاً للدور الثاني في ظل تواجد العديد من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة، ويعول هذا المنتخب الملقب بـ"الفهود" على سرعة وقوة مهاجم فياريال الاسباني سابقا وبكين جوان الصيني حاليا سيدريك باكامبو، بجانب لاعب وست هام يونايتد الإنجليزي آرثر ماسواكو.

يسجل منتخب الكونغو الديمقراطية الظهور الـ 19 في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية، بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لـ"كان 2019".

وحصد منتخب الكونغو الديمقراطية 9 نقاط، بعدما فاز في مباراتين وتعادل في ثلاث مباريات، بينما تذوق مرارة الهزيمة في مباراة وحيدة، ليحتل المركز الثاني بفارق نقطتين خلف زيمبابوي "المتصدرة".

نجح منتخب الكونغو الديمقراطية في الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية "مرتين" وبالتحديد عامي 1968 و1974 التي أقيمت بالقاهرة، بينما وصل للدور ربع النهائي في 6 مناسبات، وحصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية "مرتين".

في المقابل، يسعى منتخب أوغندا لحصد النقاط الثلاث في ضربة البداية نحو تحقيق حلم التأهل للدور الثاني من منافسات البطولة.

وصعد منتخب أوغندا لبطولة كأس الامم الافريقية بعدما تصدر المجموعة الثانية عشر في التصفيات بجدارة وبرصيد 13 نقطة وبفارق خمس نقاط أمام منتخب تنزانيا الذي رافقه إلى النهائيات.

ويسجل منتخب أوغندا الظهور السابع في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية ويعد الحصول على المركز الثاني في نسخة 1978 في غانا هو أفضل إنجاز في تاريخ الكرة الأوغندية.

ويعد دينيس أونيانجو حارس صن داونز الجنوب أفريقي هو اللاعب الأبرز في منتخب أوغندا، حيث تعقد عليه الجماهير الأوغندية الآمال في الحفاظ على نظافة الشباك.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة