أبوريده ورئيس كاف يتابعان مباراة نيجيريا وبوروندى باستاد الإسكندرية

السبت، 22 يونيو 2019 07:56 م
أبوريده ورئيس كاف يتابعان مباراة نيجيريا وبوروندى باستاد الإسكندرية أحمد أحمد رئيس الكاف
كتب - محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مباراة نيجيريا وبوروندى في افتتاحية مباريات المجموعة الثانية باستاد الإسكندرية حضور رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد  ورئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم المهندس هانى أبو ريدة والنيجيرى كانو والكاميرونى صامويل ايتو.

وانطلقت اليوم مباريات المجموعة الثانية التى تضم نيجيريا ، غينيا ، بورندى، مدغشقر.

وحرص النجم النيحيرى كانو علي تحفيز لاعبي منتخب نيجيريا والمدير الفنى الالماني جيرونوت روهر قبل مواجهة منتخب بوروندي.

أحمد أحمد رئيس الكاف
أحمد أحمد رئيس الكاف

ويعود منتخب نيجيريا بقيادة المدرب جيرنوت روهر، للظهور مجدداً في بطولة كأس الامم الافريقية بعدما غاب عن المشاركة في نسختي 2015 و2017 ساعياً لإستعادة أمجاده بإعتلاء منصة التتويج يوم 19 يوليو المقبل.

وحجز منتخب نيجيريا مقعده في بطولة كأس الامم الافريقية بعدما حصد 13 نقطة من 6 مباريات ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة متفوقاً على منتخبات جنوب افريقيا وليبيا وجزر سيشيل.

صامويل ايتو
صامويل ايتو

وتمكن المنتخب الملقب بـ"النسور الخضر" والفائز بكأس الامم الافريقية في ثلاث مناسبات، من تحقيق الفوز في 4 مباريات بينما تعادل في مباراة وحيدة وتذوق مرارة الهزيمة في مثلها على مدار مشواره في التصفيات المؤهلة لـ"كان 2019".

ويسعى منتخب نيجيريا لتحقيق الفوز في ضربة البداية من أجل قطع الخطوة الاولى نحو حسم تأهله مبكراً لدور الـ 16 من منافسات البطولة في مباراة تبدو سهلة نظرياً لكتيبة "النسور الخضر"، لاسيما وأنه سيواجه بوروندي الذي يسجل الظهور الأول في تاريخ بمسابقة كأس الامم الافريقية.

في المقابل يخطط منتخب بوروندي بقيادة أوليفير نيونجيكو لمفاجأة نيجيريا في مباراة اليوم وذلك بتحقيق الفوز ومواصلة صحوته ساعياً لتقديم أوراق اعتماده كمنتخب صاعد فى القارة الأفريقية وإثبات أحقيته فى التواجد بالعرس القارى.

واستطاع منتخب بوروندى التأهل لبطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى فى تاريخه، بعدما احتل المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 بالتصفيات المؤهلة لـ"كان 2019".

ونجح منتخب بوروندى فى الحفاظ على سجله الخالى من الهزائم طوال مشواره بالتصفيات، ليحتل مركز الوصافة خلف منتخب مالى صاحب الصدارة، متفوقاً على منتخبى الجابون وجنوب السودان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة