18 لغزا حيرت العالم ولم تجد البشرية لها تفسيرا.. الغوريلا كوكو وثقب الريح.. جثمان سيدةاحتفظ بالدماء فى العروق والشعر بعد 2000 عام.. صاعقة هيكتور.. وباء الرقص حتى الموت.. مكان مدفن أنطونيو وكليوباترا

السبت، 22 يونيو 2019 11:00 م
18 لغزا حيرت العالم ولم تجد البشرية لها تفسيرا.. الغوريلا كوكو وثقب الريح.. جثمان سيدةاحتفظ بالدماء فى العروق والشعر بعد 2000 عام.. صاعقة هيكتور.. وباء الرقص حتى الموت.. مكان مدفن أنطونيو وكليوباترا
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التاريخ مليء بالمجهول، ولسبب ما فإننا كبشر نميل إلى التركيز على الأشياء الغامضة أكثر من الحقائق التي لا يمكن إنكارها، لذا إذا كنت تحب بعض الغموض، فأنت تبحث عن علاج لأن هذه القائمة التي جمعها موقع بورد Bored Panda تبحث في بعض الأحداث التاريخية التي فشل العلماء في شرحها، بدءًا من جثمان عمره 2000 عام لا يزال عليه شعر ورموش.

الغوريلا كوكو

تم تعليم الغوريلا "كوكو" لغة الإشارة بواسطة فرانسين باترسون الذى كان يعمل على تدريبها وأقرب إنسان لها ، وتمكنت من التواصل مع الناس من خلالها، وفي مقابلة ، سُئل عن مدى عمق محادثاتهم مع كوكو، وأجاب: "لقد بدأت في وقت مبكر مع محادثة أجرتها كوكو مع أحد مقدمي الرعاية لها عن الموت.

عرض مقدم الرعاية على كوكو هيكلا عظميا وسأل، "هل هذا حي أو ميت؟" وقالت كوكو ، "ميت ، مغطى"، قالت كوكو ، "ثقب مريح"، ثم أعطت وداعا، وفاجأت هذه الإجابة الكثير من الناس وتركت مجالا واسعا للمناقشات الفلسفية..

mysterious-unexplained-stories-history-7-5caf531dea213__700
 

ليدي داي

تم العثور على قبر شين زوي ، المعروف أيضًا باسم ليدي داي بعد 2000 عام من وفاتها داخل تلة اسمها موانجدي في الصين مع مئات من القطع الأثرية والوثائق الثمينة بجانب جسدها، ولكن ما فاجأ الجميع هو كيف كان الحفاظ على جسدها جيدًا بشكل لا يصدق بعد آلاف السنين من وفاتها.

تم العثور على ليدي داي مع جميع أعضائها والأوعية الدموية سليمة، وكان هناك أيضا كمية صغيرة من الدم من النوع A وجدت في الأوردة لها، وكان لا يزال لديها شعر ورموش.

وجد العلماء بذور البطيخ في بطنها مما دفعهم للاعتقاد بأنها توفيت خلال موسم البطيخ في الصيف ؛ هذا يعني أيضًا أنها ماتت خلال بضع ساعات من تناول البطيخ، أما الذي فاجأ الجميع أكثر كان السائل الغامض الذي حفظ فيه الجسد؟ كان حامضا خفيفا وكان يحتوي على بعض الماغنيسيوم ، وربما كان ذلك هو ما ساعد في الحفاظ على جسدها، حتى يومنا هذا ، ما زال العلماء لا يعرفون نوع السائل الذي كانت عليه.

mysterious-unexplained-stories-history-1-5caf530ee3813__700

 

ديريك أماتو

تخيل أنك تستيقظ فى يوم من الأيام وتكتشف أنك في الأساس عبقريا موسيقيا على الرغم من أنك لم تمارسها يوما في حياتك، حدث شيء مماثل لديريك أماتو، فقط كان هناك ثمنا كبيرا يجب أن يدفعه

في أكتوبر من عام 2006 ، عانى ديريك من ارتجاج شديد، بعد أن ضرب رأسه في نهاية البركة أثناء الغوص، عانى بعد ذلك من فقدان الشعر بنسبة 35٪ وبعض فقدان الذاكرة، لكنه اكتسب أيضا مهارة مارسها كثيرون طوال حياتهم، أصبح ملحنا

فيقول واصفا الحالة التى وجد عليها نفصه: عندما أغمضت عيني ، وجدت هذه الهياكل بالأبيض والأسود تتحرك من اليسار إلى اليمين ، والتي في الواقع ستمثل في رأيي ، تيارا مستمرا ومتواصلا من التدوين الموسيقي.

3
3


صاعقة هيكتور

من سبتمبر إلى مارس من كل عام، تتشكل صاعقة تدعى هيكتور ويضرب جزر تيوي في أستراليا، وتعرف الصاعقة هيكتور أيضا باسم هيكتور المسخن، لأنه أحد أكثر العواصف الرعدية اتساقًا، وتم تسمية الصاعقة بهذا الاسم من قبل رائد خلال الحرب العالمية الثانية، وما زالت مركز العديد من دراسات الأرصاد الجوية، على الرغم من أن العديد من خبراء الأرصاد الجوية قد درسوا هذه الظاهرة، إلا أنهم لم يأتوا بتفسير صحيح حول سبب استمرار ظهور العاصفة الرعدية.

4
 

دراجة نارية عمرها 100 عام

حتى يومنا هذا، لا يمكن لأحد أن يشرح كيف أن لدراجة نارية عمرها 100 عام قد تعرضت للكسر في الحائط، وما زالت تعمل بشكل صحيح، إن ما يذهل الكثيرين حول هذه الدراجة النارية ليس مجرد قصة غريبة عن قضاء 40 عاما في الجدار، ولكن أيضا تصميمها الفريد الذي لا تملكه أي دراجة نارية أخرى في إن ما ترك الكثير من الجامعيين في حيرة من سبب قيام أي شخص "بإخفاء" دراجة نارية فريدة داخل جدار على هذا النحو، وإيجادها على هذا النحو، بالتأكيد أثار المزيد من الأسئلة.

5
 

مخطوط لا يفهمها أحد في العالم

منذ حوالي 500 عام، كان هناك نص مكتوب بلغة غير معروفة ونظام للكتابة غير معروف من قبل مؤلف مجهول، وبيعت تلك المخطوطة في عام 1912 في إيطاليا، ومن المعتقد أن النص قد يكون مكتوبا في شمال إيطاليا، لكن هذا غير مؤكد، وهذا كل ما هو معروف حول النص.

عمل العديد على المخطوطة من مصففي الشفرات فى الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية، ولكن لم يتمكن أحد من معرفة ما يقوله النص بالفعل، قد تعتقد أنه كان من الممكن أن تكون مزحة كتبها شخص ما عن قصد ، ولكن هناك 272 صفحة منها، وفي الآونة الأخيرة، كانت هناك نظرية أن المخطوطة هو كتاب طبي مكرس لصحة المرأة، ولكن تم فضح النظرية أيضا .

8
 

"

طاعون الرقص" الغامض الذي جعل الناس يرقصون حتى الموت

في 1518 ، ضرب "طاعون الرقص" ستراسبورج، والذى أصاب 400 شخص وأجبرهم على الرقص دون راحة، مات بعض هؤلاء الأشخاص من النوبات القلبية أو الإرهاق أو السكتات الدماغية.

 بدأ كل شيء في يوليو من عام 1518 عندما بدأت امرأة تدعى السيدة تروفيا بالرقص في وسط ستراسبورج، وانضم إليها فيما بعد 34 شخصا وبعد فترة وجيزة من انتشار الطاعون إلى حوالي 400 شخص، عند نقطة واحدة ، ستقتل حوالي 15 شخصا يوميا، وأدرك الأطباء والسلطات أن هذا لم يكن بسبب أسباب خارقة للطبيعة، وادعى أن هذا الوباء كان بسبب "الدم الحار"، ولكن بدلا من علاج المرضى ، نصحهم الأطباء "بالرقص" بشكل أساسي عن طريق بناءهم مرحلة خشبية.

 ويعتقد أن عداء الماراثون الحديث لن يكون قادرا على الصمود في هذا النوع من التمرينات المكثفة، حتى يومنا هذا لم يكن العلماء متأكدين تماما من سبب هذا الوباء الرهيب، فقد يكون ذلك بسبب التسمم الغذائي الناجم عن المنتجات السامة أو ربما كانت حالة مرض نفسي المنشأ الجماعي.

7
 

أطول إشارة غريبة ممكنة

في عام 1977 ، استقبل تلسكوب Big Ear Radio في جامعة ولاية أوهايو لدعم البحث عن معلومات استخبارية خارج الأرض إشارة تُعرف الآن باسم "Wow!". اكتشف عالم الفلك جيري آر إهمان الشذوذ أثناء النظر إلى البيانات، وكان مستمتعا جدا بالإشارة التي أحاط بها وكتب "واو!" بجوارها.

يبلغ طول الإشارة 72 ثانية ، ولسوء الحظ ، لم يتم تكرارها مرة أخرى، حتى يومنا هذا، ولا يمكن لأي شخص تفسير الإشارة على الرغم من أن كثيرين حاولوا الادعاء بأنها ربما جاءت من مصدر من صنع الإنسان، وتظل هذه الإشارة أقوى مرشح لجهة اتصال غريبة تم اكتشافها على الإطلاق.

8
 

مقابر كليوباترا وحبيبها أنطونيو

على الرغم من الادعاءات الخاطئة العديدة حول كونها قريبة من العثور على "قبر كليوباترا"، حتى يومنا هذا ليس لديه أي فكرة عن مكان دفن واحدة من النساء الأكثر شهرة في تاريخ البشرية، يُعتقد أنها دُفنت إلى جانب حبيبها أنطونيو منذ أن أعطت أوكتافيان أوامرا بضرورة "دفن جسدها بجسد أنطونيو بأسلوب رائع وملكي".

في الواقع ، قبر كليوباترا ليس الوحيد الذي لا يزال لغزا لعلماء الآثار ، فهناك شخصيات تاريخية شهيرة مثل موتسارت وجنكيز خان تقع أيضا في أماكن مجهولة.

9

 

العثور على كنز بقيمة 10 ملايين دولار ولا أحد يعرف صاحبه

في عام 2013 ، وجد زوجان كنزا بالقرب من منزلهما كان مليئا بعملات معدنية تبلغ قيمتها حوالي 27 ألف دولار ، ولكن بسبب القيمة التاريخية ، أصبح الكنز الآن بقيمة 10 ملايين دولار، ومن المخطط بيعه على موقع أمازون باعتباره أول عملة رئيسية للبيع على هذا الموقع بالذات.

قرر الزوجان اللذان اكتشفا هذا الكنز عدم الكشف عن المكان الذي وجدوا فيه الكنز خوفا من أن يأتي الناس إلى منازلهم للبحث عن المزيد من العملات المعدنية، وكان هناك الكثير من التخمينات حول من الذي ربما كان صاحب الكنز المعروف باسم "The Saddle Ridge Hoard" ، لكن جميعها أثبتت أنها غير صحيحة.

10
 
 

لا أحد يستطيع أن يفهم ما يقرأ هذا القرص الفايستوس

على غرار مخطوطة Voynich ، فإن Phaistos Disc هو قرص مصنوع من الطين، والذي ربما تم إنشاؤه خلال العصر البرونزي، وفقا للعديد من العلماء، لا توجد نظرية مشروعة حول ما يقرأه هذا القرص بالفعل. كانت هناك محاولات عديدة لقراءتها بلغات مختلفة ولكن كلها فشلت، الآن تنص إحدى النظريات على أنها ربما كانت لعبة لوحية، وأحدث الأبحاث تخمن أن القرص قد يرمز إلى الصلاة إلى آلهة الخصوبة.

11
 

 

1930 اختفاء سكان قرية إنويت في كندا

كانت قرية الإنويت الصغيرة في كندا معروفة من قبل صيادي الفراء، الذين كانوا يمرون بها من حين لآخر، ولكن في عام 1930 ، حدث شيء غريب، دخل صياد الفراء يدعى جو لابيل إلى مقر الجزيرة ولم يعثر على شخص واحد هناك.

في الواقع ، تم العثور على 7 كلاب زلاجات ميتة من الجوع في قبر، بدا وكأنه من صنع الإنسان، وتم إجراء بحث للعثور على الأشخاص المفقودين، ولكن لم يتم العثور على جثة واحدة.

12
 

 

1955 اختفاء طاقم قارب كاملا على الرغم من عدم غرق القارب

كان Joyita سفينة تجارية اختفت في ظروف غامضة في جنوب المحيط الهادئ في عام 1955، على الرغم من أننا يمكن أن نفهم جميعا أن السفن تغرق، والمآسي تحدث ، لم يكن هذا هو الحال مع هذا اللغز.

ما لفت انتباه الجميع هو حقيقة أن السفينة قد بنيت بطريقة لم يكن فيها عمليا أي احتمال لإغراقها بالفعل، وبمجرد العثور على السفينة ، كان لا يزال هناك جزءا كبيرا منها خارج الماء، ولكن لم يكن هناك شخص واحد.

كانت السفينة تحمل في الأصل 25 شخصا، ولكن أثناء البحث لم يتم العثور على أي شخص، تركت هذه القصة الكثير من الحيرة حول سبب عدم بقاء الطاقم ببساطة على متن السفينة، وكيف لم يتم العثور على أي من أجسادهم.

13
 

 

جزيرة برميجا الموجودة في الخرائط حتى عام 1846 تختفي

تُعرف جزيرة Bermeja بأنها جزيرة فانتوم التي شوهدت على الخرائط قبالة الساحل الشمالي لـ Yucatán حتى القرن العشرين، ما يثير الاهتمام في هذه الجزيرة هو أن البحث عنها لم يجد شيئًا، كان يمكن أن يُطلق عليه اسم الجزيرة، بدأ البحث عندما أشار شخص ما إلى أن الجزيرة ليس لها حدود حقيقية، وحقوق النفط في خليج المكسيك.

بمجرد أن بدأت السلطات في البحث عن قطعة الأرض هذه ، لم يجدوا سوى الماء، حتى يومنا هذا لا يستطيع أحد أن يوضح ما إذا كانت الجزيرة موجودة من عدمه.

14
 

 

السماء تمطر لحوم في ولاية كنتاكي

مرة أخرى في عام 1876 ، حدث الشيء الأكثر عشوائية في ولاية كنتاكي، ويعرف الآن باسم "دش اللحوم كنتاكي"،  بينما كانت السيدة كراوتش الجميلة تصنع الصابون على شرفتها، لاحظت أن هناك شيئا غريبا يسقط من السماء، وكانت متأكدة من أنه لحم، ما كان يعتقد لأول مرة أنه علامة من الله سرعان ما أصبح موضع اهتمام العديد من العلماء، أولئك الذين تجرأوا على تذوق اللحم، زعموا أنه من المحتمل أن يكون لحم خروف أو غزلان، لكن العلماء اعتقدوا في البداية أنه ربما كان نسيج رئة لحصان أو رضيع بشري، لأن هذه على ما يبدو، متطابقة تقريبا، بعد إجراء مزيد من التحقيقات كان يعتقد أن اللحوم قد تم تقيؤها من قبل الألغاز، الذين كما جرت العادة، رؤية أحد رفاقهم يبتزون نفسه ، يحذو حذوه على الفور،ويعتقد أن هذه النظرية هي أفضل تفسير.

15


اختفاء رئيس الوزراء الأسترالي

شغل هارولد إدوارد هولت منصب رئيس الوزراء الأسترالي السابع عشر من عام 1966، حتى وفاته المفترضة في عام 1967، قد تلاحظ وجود جانب "الموت المفترض" في الجملة السابقة حيث لا يزال لغز اختفاء هولت غير معروف.

مرة أخرى في اليوم ، كان رئيس الوزراء يحب المحيط وصيد الأسماك بالرمح حتى نهاية الأسبوع، بينما كان يقضي وقت فراغه في بورتسي، أقنع هولت رفاقه الأربعة بالتوقف عند شاطئ شيفيوت البعيد للسباحة قبل الغداء، مشيرا إلى أنه كان يعرف ذلك الشاطئ مثل الجزء الخلفي من يده، ولسوء الحظ أثناء السباحة ، أخذ جسد هولت بسرعة عن طريق البحر، وصفها أحد الشهود بأنها "مثل ورقة يجري إخراجها سريعة ونهائية للغاية.

قد تعتقد أنه كان حادثا مروعا وهذا كل شيء، ولكن الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن وفاة هولت أشعلت واحدة من أكبر عمليات البحث في التاريخ الأسترالي، ولكن لم يتمكن أحد من العثور على جثته، بطبيعة الحال، أشعلت هذه القصة الكثير من نظريات المؤامرة، فقد اعتقد الناس أنه ربما يكون قد قُتل على أيدي وكالة المخابرات المركزية أو زيف موته، بينما اعتقد آخرون أنه ربما يكون قد انتحر، لكن المقربين منه رفضوا تماما هذه الفكرة لأنها كانت غير معترف بها.

16
 

الجزيرة الغامضة

هى معروفة باسم سر جزيرة أوك، وهي نظريا أن جزيرة في نوفا سكوتيا تخبئ كنوزا لا تصدق ولكن لا أحد يستطيع العثور عليها، بدأ اللغز بعد نشر قصص عن الكنوز الموجودة في الجزيرة على الرغم من عدم وجود دليل حقيقي، وعلى الرغم من وجود بعض القطع الأثرية التي يرجع تاريخها إلى مئات السنين في الجزيرة، لم يكن هناك شيء يمكن أن تفكر فيه كنزا كبيرا.

قد تكون مجرد أسطورة ، ولكن تقول الأسطورة أن هناك "لعنة" تنشأ منذ أكثر من قرن وتزعم أن 7 أشخاص يجب أن يموتوا قبل العثورعلى الكنز. حاليا ، هناك 6 أشخاص توفوا في البحث عن الكنز.

17
 

 

رجلان يدعيان أنهما اختطفا من قبل الأجانب

مرة أخرى في عام 1973 ، حدث شيء غريب لرجلين من باسكاجولا ، ميسيسيبي. ادعى تشارلز هيكسون وكالفن باركر أنهم اختطفوا من قبل الأجانب أثناء الصيد، يزعم هؤلاء الرجال أنهم سمعوا أولاً أصوات الأزيز ثم رأوا اثنين من الأضواء الزرقاء الوامضة، ثم لاحظوا وجود جسم على شكل بيضاوي حوالي 40 قدما وارتفاع 10 أقدام.

يدعي باركر وهيكسون أنهما كانا واعيين ولكنهما أصابهما الشلل بمجرد اختطافهما وإجراء فحوصات عليهما قبل إطلاقهما، بالطبع كان هناك الكثير من الناس الذين لم يصدقوا هذه القصة، وطلبوا منهم إجراء اختبارات الكشف عن الكذب والقول إن أحد الرجال (تشارلز هيكسون)، ربما كان يعاني من "حالة حلم المشي".

18









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة