خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مارك زوكربيرج حرامى.. كم مرة اتهم مؤسس فيس بوك بالسرقة؟

السبت، 22 يونيو 2019 07:30 م
مارك زوكربيرج حرامى.. كم مرة اتهم مؤسس فيس بوك بالسرقة؟ مارك زوكربيرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه مارك زوكربيرج العديد من الثورات الحالية من قبل الكثير من الدول بعد إعلانه عن إطلاق عملته الرقمية الجديدة ليأتى بعدها اتهام من أحد الشركات بأنه سرق شعارهم من أجل إلحاقه بعملته، ولكن هل هذه أول مرة يتم إتهام مؤسس فيس بوك بالسرقة؟ فتاريخ زوكربيرج حافل باتهامه بالسرقة، والتى نستعرضها فيما يلى

سرقة فكرة فيس بوك

أتهم مارك زوكيربرج فى السابق بأنه سرق فكرة موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، حيث قال التوأمين كاميرون وتايلور أن مارك سرق فكرة الموقع بعد أن أختاروه مبرمجاً له فقط أثناء دراستهم بنفس الجامعة.

وقد استعان الأخوين بالعديد من المستندات والأوراق التى تثبت صحة كلامهما لتقديمها إلى جلسة المحكمة التى أقيمت فى وقت سابق منذ عدة أعوام،  والتى انتهت فى النهاية بمحاولة مارك تسوية المشكلة، حيث قام بدفع تعويض للأخوين قدره 65 مليون دولار.

ولم يتوقف التوأمين عند هذا الحد فبعد الحصول على التعويض قررا استثمار 11 مليون دولار منه لإنشاء العملة المشفرة "بيتكوين" والتى عادت عليهم بمليارات الدولارات وعوضتهم عن المشكلة السابقة، ولكن فوجئ العالم بقرار مارك بإنشاء عملته الرقمية المشفرة الخاصة به "ليبرا" والتى أعلن عنها منذ عدة أيام ليثور العالم ضده بسبب إمكانية مساسه بالنظام المالى العالمى.

 

سرقة مميزات من سناب شات

لا شك أن الجميع لاحظ انتقال فكرة القصص Stories ,التى دعمها فى البداية سناب شات إلى مختلف مواقع التواصل الاجتماعى المملوكة لزوكربيرج مثل فيس بوك وواتس آب وانستجرام وماسنجر.

ودعمت شركة فيس بوك ميزة الفلاتر التى ظهرت فى البداية على موقع سناب شات، حيث أضافتها إلى تطبيق الصور انستجرام.

وأضافت الشركة إلى واتس آب ميزة جديدة فى وقت السابق وهى الكتابة على الصور المرسلة والتى كان سناب شات قد وفرها فى البداية لمستخدميه.

سرقة شعار عملته الرقمية:

اتهم المدير التفيذى لشركة الخدمات المصرفة Current  بسرقة شعارهم لإنتاج شعار العملة الرقمية الجديدة ليبرا المملوكة لفيس بوك.

ونشر الحساب الرسمى لشركة Current  تغريدة بها الشعاران مدوناً عليهم هذا ما يحدث عندما يتبقى لك قلم تلوين واحد فقط.

وأشار المدير التفيذى لـCurrent مدى استياءه من مثل هذا التصرف، حيث أن الشركة العملاقة فيس بوك لم تكلف نفسها من أجل تصميم شعار عملتها الخاصة.

وأضاف الرئيس التنفيذى أن فيس بوك لجأت إلى نفس الشركة التى ابتكرت شعارها من أجل تصميم شعار العملة ليبرا، التى استخدمت نفس الشعار تقريباً مع إجراء تعديلات طفيفة عليه.  

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة