خالد صلاح

رسائل مهمة من مصر للعالم فى ليلة افتتاح كان 2019.. تنظيم رائع للمونديال الأفريقى.. إشادة عالمية بما قدمته مصر.. مكاسب كثيرة من الفوز على زيمبابوى فى ضربة البداية.. والجمهور يقدم درسا رائعا فى التشجيع المثالى

السبت، 22 يونيو 2019 01:01 ص
رسائل مهمة من مصر للعالم فى ليلة افتتاح كان 2019.. تنظيم رائع للمونديال الأفريقى.. إشادة عالمية بما قدمته مصر.. مكاسب كثيرة من الفوز على زيمبابوى فى ضربة البداية.. والجمهور يقدم درسا رائعا فى التشجيع المثالى منتخب مصر وفرحة الفوز على زيمبابوي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهّت مصر أكثر من رسالة مهمة للعالم كله بعد الافتتاح الرائع لبطولة أمم أفريقيا مساء الجمعة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أعلن افتتاح البطولة.

حفل افتتاح أمم أفريقيا أبهر العالم كله بعدما أشاد به الكثيرون ووسائل الإعلام العالمية، كما استهلّت مصر رحلة استعادة اللقب الأفريقى بفوز صعب على زيمبابوى فى مباراة الافتتاح للبطولة بهدف نظيف.

رسائل مصر للعالم تنوّعت سواء كانت فنية أم تنظيمية وهو ما نرصده فى التقرير التالي:

 

1- مصر تقدر

مرة أخرى تؤكد مصر أنها تستطيع تحقيق المستحيل وهو ما ظهر بوضوح فى حفل الافتتاح الرائع للبطولة، فلم يكن يتخيّل أحد أن تنتهى مصر من جميع الترتيبات للبطولة بهذه السرعة، بعدما حصلت مصر على شرف تنظيم البطولة فى يناير الماضى عقب سحب التنظيم من الكاميرون لعدم جاهزيتها، وشكك البعض فى أن تنتهى مصر من تجهيز البنية التحتية لاستضافة البطولة لكن مصر أثبتت عقب افتتاح البطولة أنها تستطيع.

وما فعلته مصر فى حفل الافتتاح من ناحية تجهيز الملاعب والفنادق وغيرها يؤكد أن مصر تستطيع تنظيم بطولات كُبرى قارية ودولية.

 

2- ماذا قال العالم عن حفل الافتتاح؟

لاقى حفل الافتتاح المبهر لكأس الأمم ردود فعل عالمية واسعة، من قبل المواقع والصحف العالمية التى أبرزت جمال حفل الافتتاح.
 
ونشر موقع "بليتشر ريبورت" البريطانى مجموعة من صور حفل الافتتاح، مع كتابة "كأس أفريقيا يصل إلى مصر".
 
فيما نشر موقع "جول" العالمى صورًا أخرى من الحفل، مع تغطية أيضًا للجماهير التى حضرت المباراة، ورفع صور لمحمد صلاح نجم المنتخب الوطنى.

 

 

3- انطلاقة قوية فى "ضربة البداية"

رغم أن الفوز على زيمبابوى جاء بهدف وحيد سجله محمود حسن تريزيجيه نجم نادى قاسم باشا التركى إلا أن الفوز كشف عن عدة دلائل، أبرزها أن المنتخب المصرى يمتلك أكثر من لاعب كبير بخلاف محمد صلاح، فقد تألق تريزيجيه وسجل هدفاً رائعاً.

وكشفت المباراة أن المنتخب لديه حلول كثيرة، وهو ما ظهر فى بعض الجمل التكتيكية التى نفّذها اللاعبون خلال المباراة، لكن "اللمسة الأخيرة" حالت دون ترجمة هذه الفرص لأهداف فى شباك المنافس الزيمبابوي.

 

 

4- مكاسب فنية للفراعنة

كشفت مباراة مصر وزيمبابوى عن مكاسب عديدة للفريق القومى، فقد تألق محمود علاء مدفع المنتخب بشكل رائع، واستحق الحصول على لقب رجل المباراة، بعد المستوى المُتميّز الذى ظهر به طوال المباراة.

كما ظهر نبيل دونجا بشكل جيد فى الدقائق التى شارك، وهو ما يؤكد أنه سيُمثل إضافة للفريق القومى مع باقى زملائه بالمنتخب.

 

 

5- تشجيع مثالي

قدّم الجمهور المصرى نموذجا رائعا للتشجيع المثالى فى اللقاء، ولم تكن هناك أية تجاوزات ليخرج اللقاء بشكل حضارى ورائع، يؤكد أن الفترة المقبلة تستحق أن يتواجد الجمهور فى مدرجات المباريات المحلية طالما استمر هذا التشجيع المثالى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة