تفاصيل عن رحلة تلسكوب "ويب" لفحص كوكب زحل وقمره تيتان 2021

السبت، 22 يونيو 2019 12:30 ص
تفاصيل عن رحلة تلسكوب "ويب" لفحص كوكب زحل وقمره تيتان 2021 زحل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيفحص تلسكوب "جيمس ويب" الفضائى التابع لوكالة ناسا زحل وحلقاته وأحد أقماره تيتان كجزء من برنامج شامل للنظام الشمسى، وذلك مع إطلاقه فى عام 2021، خاصةً سيهتم بكل ما يخص الطقس والكيمياء الفريدين للكوكب، وكذلك أصل نظام الحلقات الفخمة. 
 
ووفقا لما ذكره موقع "phys" العلمى، "إن الغرض من هذا البرنامج هو إظهار قدرات تلسكوب ويب Webb على مراقبة النظام الشمسي، بما في ذلك مراقبة الأجسام الساطعة، وتتبع الأجسام المتحركة، وتحديد الأهداف الخافتة بجوار الأهداف الساطعة.
 
زحل
زحل
 
كما سيلتقط التلسكوب الصور لزحل من حيث توقفت المركبة الفضائية كاسيني، التى كانت تدور حول الكوكب لمدة 13 عامًا، بدءًا من عام 2004 وحتى نهاية المهمة في عام 2017.
 
ويميل زحل على محوره تمامًا مثل الأرض، ونتيجةً لذلك ، فإنه يواجه أيضًا مواسم عندما يدور حول الشمس، ونظرًا لأن سنة زحل تبلغ 30 عامًا من الأرض، فإن كل موسم يستمر حوالي 7 سنوات ونصف. 
 
ويأمل علماء الفلك للبحث عن التغيرات الموسمية في جو زحل، حيث قال لي فليتشر من جامعة ليستر: "هذه الملاحظات ستمنحنا اختبارًا كاملاً للنظام الخاص بزحل لنرى ما الذي تغير، ونرى كيف تطورت الفصول منذ آخر لمحات كاسيني ولتسخير قدرات التلسكوب التي لم يفعلها كاسيني أبدًا". 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة