خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الدجال تى بى جوشوا يدعى النبوة وشفاء الأمراض وطرد الأرواح.. وكبير قساوسة نيجيريا يصفه بـ"ابن الشيطان".. المشعوذ النيجيرى يزور فلسطين وسط ترحيب إسرائيلى وغضب فلسطينى.. وأهالى الناصرة: "لا أهلا ولا سهلا بالكذاب"

السبت، 22 يونيو 2019 08:21 م
الدجال تى بى جوشوا يدعى النبوة وشفاء الأمراض وطرد الأرواح.. وكبير قساوسة نيجيريا يصفه بـ"ابن الشيطان".. المشعوذ النيجيرى يزور فلسطين وسط ترحيب إسرائيلى وغضب فلسطينى.. وأهالى الناصرة: "لا أهلا ولا سهلا بالكذاب" مدعى النبوة
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الغضب الشديد تنتاب العديد من الفلسطينيين فى مدينة الناصرة، احتجاجا على مشاركة النيجيرى "تى بى جوشوا - TB Joshua" الذى يدعى النبوة، ضمن مهرجان يقام فى "مدرّج جبل القفزة"، واصفين هذا المهرجان بالدجل والبهلوانية وخدمة الصهيونية فى إسرائيل.

الدجال النيجيرى
الدجال النيجيرى

 

ونظم أهل الناصرة، وقفة احتجاجية اعتراضا على الزيارة المقرر لها يومى الأحد والاثنين المقبلين، مطالبين الجهات الدينية والسياسية بإلغاء المهرجان حفاظاً على المكانتين المقدسة والتاريخية لمدينة الناصرة عموماً، وجبل القفزة خصوصاً، ورفع المحتجون لافتات تعبر عن عد ترحيبهم بهذا المشعوذ منها "لا أهلا ولا سهلا بالكذاب"، "العقيدة لا تباع بالدولار"، "لا لزيارة الدجال" و"الناصرة عروس الجليل، وحدة القرآن والإنجيل، ناسها مالها مثيل، عالعلم طيور الأبابيل"، لكن رفض رئيس بلدية الناصرة "على سلام" بحجة أن قدومه سيجلب للمدينة مئات آلاف الدولارات وينعشها اقتصادياً.

المظاهرات الاحتجاجية
المظاهرات الاحتجاجية

كما دعا ممثلو الكنائس المسيحية وممثلو المجالس الرعوية فى الناصرة فى بيان مشترك، أهالى الناصرة من مسلمين ومسيحيين إلى مقاطعة هذا المهرجان المزمع عقده على جبل القفزة، وفقا لـ"القدس العربى"، كما أهابت بكافة الرعاة فى الكنائس بالدعوة لمقاطعة مثل هذه المهرجانات البهلوانية المرفوضة على كنائسنا وإيماننا المسيحى القويم وانتمائنا الوطنى ويشكّل خطرًا على النسيج الاجتماعى بالمدينة وعلى التآخى بين أبناء كلّ الطوائف من مسلمين ومسيحيين".

احتجاجات أهالى الناصرة على زيارة الدجال
احتجاجات أهالى الناصرة على زيارة الدجال

 

فيما قالت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، إن أهالى الناصرة صُدموا من إعلان الدجال النيجيرى جوشوا، لأنه شخص تحوم حوله سلسلة من قضايا الغش وروايات الدجل، وأولها أنه يدّعى النبوة، وعند هذه النقطة بالذات تنتهى كل علاقة له بالدين المسيحى وكل دين سماوى، مطالبين بإلغاء هذا المهرجان، وإنقاذ الناصرة من ورطة تمس بهيبتها الدينية والتاريخية والوطنية.

 

لكن من هو هذا الدجال؟

"تميتوبى بالوجون جوشوا" ولد فى 12 يونيو عام 1963، وهو قائد ومؤسس مجمع كنيسة كُل الأُمم، مُنح العديد من الجوائز، لا سيما جائزة القائد ( أوفر ) وهو وسام الجمهورية الإتحادية من الحكومة النيجيرية فى عام 2008 وانتُخب كرجُل اليوربا من اتحاد وسائل الإعلام المتحدثة بلغة اليوربا، أعتُبر واحداً من أكثر 50 شخصية تأثيراً فى إفريقيا من اتحاد المجلات الإفريقية.

جوشوا الدجال
جوشوا الدجال

 

ووفقا للسيرة الذاتية لـ"جوشوا" كما ذكرها ويكيبيديا، فإن ظروفاً غير عادية أحاطت بميلاده، حيث قال أنه قضى 15 شهراً فى رحم أُمه ونجا من الموت بعد انفجار محجر بجوار منزله ما أدى إلى نثر الصخور على سقف منزله بعد سبعة أيام من ميلاده، كما زُعم أيضاً أن ميلاد جوشوا تنبئ أحدهم به منذ 100 عام مضى.

ويُعتبر جوشوا قائد ومؤسس مجمع كنيسة كُل الأُمم، وهى مؤسسة دينية تُدير محطة تلفزيونية من لاجوس نيجيريا يُطلق عليها اسم (تلفزيون عمانوئيل) ومعروف بشُهرته عبر إفريقيا وحضوره الإلكترونى الذى يبلغ الملايين من المعجبين والمتابعين على يوتيوب والفيسبوك، لنشر فيديوهاته التى اشتُهر بعلاجه لهؤلاء المسكونين بالأرواح شريرة، لعا أبرز ما قام بعلاجها هى زوجة حارس المرمى الغانى ريتشارد كينجسون، وزعمت أنها تحررت من روح شرير كان وراء عدم قدرة زوجها فى الحصول على عقد مع فريق منذ  عام 2011، ومنذ ذلك الحين حصل على عقد مع النادى التُركى باليكيسير سبور، ومن ضمن رواده أيضا المطربة الغانية "دينيس وليامز" التى قالت أنها تحررت من روح شرير دفعها لتُصبح مدمنة مخدرات وتنتحر، كذلك المُمثلة النيجيرية المخضرمة فى نوليوود "كامليا مبيريكبى"، التى قالت أيضا أنها تحررت فى مجمع كنيسة كُل الأُمم، وغيرها الكثير من الحالات.

جلسات علاج للدجال
جلسات علاج للدجال

 

وادعى "جوشوا" النبوة زاعما أنه عليم بالتنبؤ بأحداث فى حياة أفراد يحضرون خدمات كنيسته وأيضاً أحداث عالمية، بما فيها نبؤه موت مايكل جاكسون، هجمات بوستن فى أمريكا ونتائج مبارتين نهائيتين فى كأس الأُمم الإفريقية، الذى ربحته زامبيا ونيجيريا على التوالى، كذلك نبؤته عن موت رئيس إفريقى أُعلنت على نطاق واسع فى الصُحف الإفريقية، وأعتقد أتباعه أن النبؤة تخص الرئيس الأسبق لملاوى بينجو وا موثاريكا الذى توفى فى عام 2012، كما هناك أيضا النبؤة المزعومة عن الطائرة الماليزية حيث قام مجمع كنيسة كُل الأُمم بنشر فيديو يدعى أن جوشوا تنبئ بحدث سقوط الطائرة الماليزية، جذبت النبؤة الكثير من الانتباه فى وسائل التواصل الاجتماعى.

 

المشعوذ النيجيرى
المشعوذ النيجيرى
 
جوشوا
جوشوا
 
 
جوشوا الدجال
جوشوا الدجال

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة