خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الحكومة توجه شركات توزيع الكهرباء بمراجعة فواتير الاستهلاك قبل إصدارها للمواطنين بالأسعار الجديدة.. وتعليمات مشددة للقطاعات التجارية بعدم الاعتماد على المتوسط.. وتؤكد: ترشيد الاستهلاك أفضل طرق خفض قيمة الفاتورة

السبت، 22 يونيو 2019 01:00 ص
الحكومة توجه شركات توزيع الكهرباء بمراجعة فواتير الاستهلاك قبل إصدارها للمواطنين بالأسعار الجديدة.. وتعليمات مشددة للقطاعات التجارية بعدم الاعتماد على المتوسط.. وتؤكد: ترشيد الاستهلاك أفضل طرق خفض قيمة الفاتورة فواتير كهرباء تخضع للمراجعة الدقيقة فى إصدارات شهر 7
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت الحكومة المصرية شركات توزيع الكهرباء بجميع أنحاء الجمهورية بضرورة مراجعة فواتير الاستهلاك بشكل عام قبل إصدارها للمواطنين وخاصة فاتورة استهلاك شهر يونيو التى ستشهد تطبيق أسعار الشرائح الجديدة و يتم إصدارها أول أغسطس، وذلك خوفا من اعتماد بعض العاملين بإدارة الكشف والتحصيل على القراءات الدفترية "المتوسط" وعدم حصولهم على القراءة الفعلية للمستهلك و التى تتسبب فى مشاكل عديدة بين المواطنين و وزارة الكهرباء.
 
و كشف مسؤول بالحكومة، أن الشركة القابضة للكهرباء أرسلت خطابات رسمية لشركات توزيع الكهرباء بجميع أنحاء الجمهورية بضرورة التشديد على العاملين بإدارة الكشف والتحصيل بالقطاعات التجارية بعدم الاعتماد على القراءات الدفترية "متوسط الاستهلاك" و تسجيل القراءة الفعلية للمستهلك.
 
و أوضح المصدر ، فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع، أن فاتورة استهلاك يوليو سيتم إصدارها وفقا لأسعار شرائح الكهرباء الجديدة فى أغسطس القادم ، موضحا أن الزيادة الجديدة تمثل 14٪ فقط زيادة عن العام الماضى.
 
و ناشد المصدر ، المواطنين بضرورة مساعد الحكومة فى انهاء مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة و ذلك من خلال مقارنة القراءة الموجودة بالعداد و مقارنتها بالقراءة الموجودة بالفاتورة  ، موضحا أنه إذا كانت قيمة الفاتورة مبالغ فيها و يوجد اختلاف فى القراءات يجب على المستهلك تقديم شكوى بشركة الكهرباء أو من خلال الخط الساخن للوزارة على رقم 121 ليتم محاسبة المخطئ وفقا للقانون مهما بلغ منصبه.
 
و أكد المصدر ، أن المواطن يحصل على دعم من الدولة حتى الف كيلو وات ، لافتا إلى أن من يستهلك 50 كيلو وات ساعة شهريا قيمة الفاتورة التى يتحملها المواطن ١٦ جنيها  ، و من يستهلك 100 كيلو وات ساعة شهريا يتحمل المواطن ٣٧ جنيها، و من يستهلك 200 كيلو وات  يتحمل  ١٠٦ جنيهات ، و حتى الف كيلو وات يتحمل المواطن ١٠٣٨ جنيها.
 
ومن جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة ، ان الوزارة حريصة على توعية المواطنين بطرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها لضمان الحصول على مستحقات الدولة فقط ، مؤكدا أن المواطن يجب أن يقارن بين قيمة الفاتورة وبين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.
 
و أوضح حمزة ، فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"، ان فاتورة الاستهلاك التى يتم تحصيلها خلال هذه الأيام هى فاتورة استهلاك شهر يونيو ، موضحا أن هذه الفاتورة يتم تحصيلها وفقا للأسعار القديمة و ليس بأسعار الشرائح الجديدة التى تم إعلانها.
 
الجدير بالذكر أن اسعار شرائح الكهرباء العام المالى الجديد 2019/2020 ،  التى سيتم تطبيقها بدأ من يوليو الجارى ، ها كالآتى:
 
 
1-  الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات (  ٣٠  قرشا بدلا من ٢٢ قرشا  )
 
 
2- الشريحة الثانية  من 51 إلى  100 كيلو وات (  ٤٠ قرشا  بدلا ٣٠ قرشا  )
 
3- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات (  ٥٠قرشا بدلا من ٣٦ قرشًا )
 
4- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات (  ٨٢ قرشا بدلا من ٧٠ قرشًا  )
 
5- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات (   ١٠٠ قرش بدلا من ٩٠ قرشًا  )
 
6- الشريحة السادسة من651 إلى ألف كليو وات  ( ١٤٠  قرشا بدلا من ١٣٥ قرشًا  )
 
7- الشريحة السابعة من يزيد عن 1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم (١٤٥ قرشًا).
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة