أكرم القصاص

إشادة برلمانية بافتتاح بطولة أمم أفريقيا 2019.. نواب يؤكدون: أبهر العالم وأثبت قدرة مصر على تنظيم المحافل الدولية.. سليمان وهدان: رسالة سلام وأمان لمصر عبر كرة القدم.. وطارق رضوان: يعيدنا بقوة للقارة السمراء

السبت، 22 يونيو 2019 05:00 م
إشادة برلمانية بافتتاح بطولة أمم أفريقيا 2019.. نواب يؤكدون: أبهر العالم وأثبت قدرة مصر على تنظيم المحافل الدولية.. سليمان وهدان: رسالة سلام وأمان لمصر عبر كرة القدم.. وطارق رضوان: يعيدنا بقوة للقارة السمراء بطولة أمم أفريقيا
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب عدد من نواب البرلمان، بحفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا 2019 والذى نظمته مصر على هامش المباراة الافتتاحية فى البطولة التى جمعت المنتخب الوطنى وزيمبابوى، مؤكدين أنها تمثل صورة مبهرة لمصر أمام العالم أجمع وتثبت قدرة مصر على تنظيم أى محافل دولية.

 

الدكتور أيمن ابوالعلا ،رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ،أكد أن حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية أبهر العالم ، كما أنها أثبتت قدرة مصر على تنظيم المحافل الدولية بشكل احترافى وعودة مصر إلى سابق ريادتها أفريقيا وعالميا.

وأضاف أبو العلا ،أنه لابد من توجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية على الجهود التى قامت بها من أجل خروج الشكل المنظم الذى خرج به افتتاح البطولة.

 

وقال أبوالعلا علينا أن نستثمر تلك البطولة حيث يتابعها ما يزيد عن ٢ مليار شخص على مستوى العالم وبالتالى ستكون فرصة كبيرة لإثبات قدرة مصر على تنظيم كبرى الأحداث العالمية، ومن ثم نوجه رسالة لكافة دول العالم إلى أن مصر أصبحت فى مصاف الدول الكبرى.

 

طارق رضوان: افتتاح بطولة الأمم الأفريقية يؤكد ريادة مصر ونجاحها فى التنظيم

ورحب النائب طارق رضوان ، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب ، بالمشهد الرائع لافتتاح بطولة الأمم الأفريقية والذى يؤكد ريادة مصر وقدرتها على تنظيمها ، ويعيد بمصر إلى قلب القارة السمراء وبقوة.

وشدد أن الاستعدادات التي سبقت البطولة أكدت حرص القيادة التنفيذية بخروجها على أكمل وجه أمام العالم أجمع ، والتى ستفتح آفاقا أكثر مع إفريقيا.

ولفت أن انطلاق هذه البطولة هى بادرة خير ليؤكد أن مصر تستطيع تنظيم بطولات كُبرى قارية ودولية.

 

وكيل النواب: افتتاح بطولة الأمم الأفريقية مبهر ويليق بمصر وبقيمتها ومكانتها الدولية 

وأشاد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، بحفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا 2019 والذي أقيم على استاد القاهرة الدولي مساء الجمعة، مؤكدًا أنه افتتاح كان مبهرا يليق بمصر وبقيمتها ومكانتها الدولية. 

وأوضح وهدان، أنه مشهد مهيب ورائع لافتتاح أمم إفريقيا على أرض مصر وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادات الكرة العالمية والإفريقية وسط الجماهير المصرية، مشيرًا إلى أن مصر تتقدم في الصناعة والزراعة والبناء والرياضة.

 

وأضاف أن مصر استعدت بشكل جيد لهذه البطولة في الوقت القصير الذي سبق البطولة، خاصة أنها  تمتلك بنية تحتية مميزة وكان لديها تحد كبير من أجل  تقديم عمل هائل  يليق بسمعة مصر في القارة الأفريقية ووسط العالم أجمع.

 

وأشار "وكيل النواب" إلى أن ردود الفعل العالمية على افتتاح البطولة أكبر شهادة لمصر أمام العالم كله، ورسالة سلام وأمن وأمان قدمناها عبر كرة القدم والإرادة المصرية للنجاح في زمن قياسي، مضيفًا  مبروك لمنتخب مصر البداية الموفقة.

 

النائب فايز بركات: عظمة وعزيمة المصريين تجسدت في الاحتفال الأسطوري

وبدوره هنأ النائب فايز بركات نائب أشمون الشعب المصري والعالم أجمع بافتتاح البطولة الإفريقية المقامة علي أرض مصر، والتي تجسدت في عظمة وعزيمة المصريين الذين بذلوا مجهودا خرافيا خلال الأشهر الماضية لتخرج بهذا الشكل المبهر.

وأضاف عضو مجلس النواب أن الاستعدادات التي سبقت البطولة كانت كلها تؤكد أن الافتتاح سيكون بهذا الشكل المبهر، كما أن الإجراءات الأمنية العالية  التي اتخذتها الأجهزة الأمنية خلال الفترة التي سبقت البطولة كانت تؤكد رسالة الأمن والأمان، وأن هذه البطولة سوف تحقق مكاسب عديدة للسياحة المصرية، وستفتح آفاقا أكثر مع إفريقيا.

وأشار أن النجاح الذي تم يؤكد حضارة وعراقة مصر وتاريخها الممتد، وأنه ليس بغريب عنها تنظيم مثل هذه البطولة، لكن ما حدث بالأمس يوجه رسالة كاملة يشاهدها العالم كله، أهمها سلوك الجمهور، وطريقة دخولهم وفرحتهم بالتنظيم، يؤكد رهان الدولة المصرية على خروج البطولة فى أبهى صورها.

 

النائب خالد مشهور: بطولة الأمم الإفريقية افتتاح يليق بنا

فيما وصف النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح، أن افتتاح بطولة الأمم الإفريقية أمس هو افتتاح مبهر وعظيم، يليق باسم مصر وعظمتها وتاريخها، وأنها دائما ما تقدم ما يبهر العالم، وأن ما تم بالأمس لهو دليل قوى لكل العالم أن مصر قادرة وتستطيع فعل الإنجازات والمعجزات أيضا بفضل أبنائها وشبابها ورئيسها القوى.

وأضاف النائب أن ما تم بالأمس لهو فخر لمصر وللدول الإفريقية والعربية، وآن لها أن تتباهي بهذا الافتتاح العظيم، وأن ذلك كله نتاج جهود مضنية ومخلصة لكل الوزارات والهيئات، وأن متابعة الرئيس وزياراته هو ورئيس الوزراء لكل الاستادات إنما كان نتيجته هذا الجهد الرائع والاحتفال الأسطوري.

وأشار أن ما ساعد على نجاح هذا الاحتفال هو التنظيم الرائع والسلوك الجماهيري المتحضر، الذي يبعث برسالة أن زمن الفوضى في الملاعب انتهي، وأن الموجودين هم شباب مصر الحقيقي والمحب لبلده وللرياضة بشكل عام.

 

النائب محمد زين الدين: افتتاح أمم إفريقيا يؤكد أن مصر تعود من جديد وتحقق الإنجاز والإعجاز 

بينما يؤكد النائب محمد عبدالله زين الدين ،وكيل لجنة النقل، أن ما حدث في افتتاح بطولة الأمم الإفريقية يؤكد أن مصر عادت من جديد، وأنها حققت العلامة الكاملة في الإنجاز والإعجاز، وأبهرت العالم أجمع، وجعل اسم مصر يرفرف عاليا، وأن مشهد الأعلام المصرية وهو ترفعها الأسر والشباب، يرفع عن كاهلنا سنوات من الحزن والخوف، وأن الفضل لذلك يعود للقيادة العظيمة للرئيس السيسي والوزارات والهيئات التي أخذت على عاتقها أن تفرح مصر والعالم بهذا الافتتاح.

وأضاف وكيل لجنة النقل ،أن المكاسب من وراء هذه البطولة لا تحصى سواء في سياحة أو رياضة، أو شباب متطوعون يبحون بلدهم ويعملون بإخلاص، وأن تجهيز الاستادات الموجودة بهذا الشكل وتطويرها إقامة نظام  جديد للتذاكر، وطريقة دخول الجماهير بشكل حضارى ومنع الشغب والسوق السوداء، هو ما جعل هذه البطولة تخرج بهذا الشكل الرائع والمميز.

وأكد أن مصر حققت العديد المكاسب والأهداف المخطط لها من خلال زيادة الأصول والمنشآت الرياضية، وتطوير الجانب البشرى من خلال اكتساب خبرات لكل العناصر البشرية من مهندسين ومنظمين ومتطوعين ورياضيين وجماهير، وهذا نجاح يحسب للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

 

النائب ممتاز دسوقي: حفل أبهرنا وأبهر العالم.. ملخصه: "هذه مصر"

وقال النائب ممتاز دسوقي ، أن حفل الأمس أبهرنا وأبهر العالم أجمع، وبعث برسالة للعالم أجمع أن هذه مصر، بشعبها وحضارتها وتاريخها، وأنها حين تستطيع، تفعل، وأن ذلك ليس بغريب عنها، وأنها تحدت الزمن وراهنت في أشهر قليلة أنها ستخرج بطولة تبهر العالم وقد كان، ويكفي صحف وتليفزيونات العالم التي شهدت بذلك.

وأضاف  أننا ينبغي أن نوجه التحية والتقدير لكل العاملين والمسئولين والأجهزة الأمنية ووزارات الشباب والتنمية المحلية والإسكان وغيرها الشكر الجزيل لهذا المجهود العظيم الراقي، وأنه سيسجل في التاريخ باسمهم أنهم أخرجوا أعظم افتتاح لأهم بطولات العالم.

 

وأشار إلى أن مصر وجهّت أكثر من رسالة مهمة للعالم كله بعد الافتتاح الرائع ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن ما حدث  فى حفل الافتتاح سواء من ناحية تجهيز الملاعب والفنادق وغيرها يؤكد أن مصر تستطيع تنظيم بطولات كُبرى قارية ودولية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة