أكرم القصاص - علا الشافعي

وست بروميتش: حظ سعيد يا حجازى فى مباراة مصر ضد زيمبابوى بأمم أفريقيا

الجمعة، 21 يونيو 2019 01:26 م
وست بروميتش: حظ سعيد يا حجازى فى مباراة مصر ضد زيمبابوى بأمم أفريقيا أحمد حجازى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزى على دعم ومساندة مدافعه المصرى أحمد حجازى قبل المباراة الافتتاحية في بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تجمع بين منتخبى مصر وزيمبابوي فى العاشرة مساء اليوم باستاد القاهرة.

وكتب نادى وست بروميتش ألبيون، عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، "حظاً سعيداً لحجازى الليلة.. مصر تواجه زيمبابوي فى المباراة الافتتاحية لـ كان 2019".

ويدخل المنتخب الوطنى بقيادة المكسيكى خافير أجيرى مباراة اليوم، وعينه على النقاط الثلاث لحسم ضربة البداية لصالحه واعتلاء قمة المجموعة، بجانب توصيل رسالة إلى جميع الفرق المتنافسة بأن منتخب مصر لن يفرط فى هذه النسخة من البطولة التى تقام على أرضه ووسط جماهيره المتعطشة لحصد اللقب الغائب عن الفراعنة منذ 2010.

خاض منتخب مصر مباراتين وديتين قبل أمم افريقيا أمام تنزانيا وغينيا باستاد برج العرب، وفاز بهما بنتيجة 1-0، و3-1، على التوالى، وأشرك أجيرى جميع اللاعبين فى المباراتين، للوقوف على مستواهم كما حسم بناء عليهما التشكيل الأساسى الذى سيشارك فى بطولة أمم افريقيا، كما وضع الجهاز الفنى يده على نقاط القوة والضعف فى الفريق.

في المقابل، يحلم منتخب زيمبابوي بتحقيق المفاجأة والخروج من المباراة بنقطة التعادل ليحافظ على آماله في الصعود للدور الثاني للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية.. ويسجل منتخب زيمبابوى الظهور الرابع فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية، فيما يسجل الظهور الثاني على التوالى بالمسابقة القارية فى حديث لم يتكرر على مدار تاريخه.

وخلال المشاركات الثلاث السابقة لمنتخب زيمبابوى في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، خرج من الدور الأول في نسخ 2004 و2006 و2017

وقدم منتخب زيمبابوى عروضاً رائعة فى التصفيات المؤهلة لـ"كان 2019"، حيث تصدر المجموعة السابعة في التصفيات على حساب منتخبات الكونغو الديمقراطية والكونغو وليبيريا.

خلال مسيرته بالتصفيات، حقق منتخب زيمبابوى ثلاثة انتصارات وتعادل فى مباراتين ليحجز صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، علماً بأن لاعبيه سجلوا تسعة أهداف في المباريات الست ما يشير إلى قوة خط الهجوم بقيادة نوليدج موسونا الذي سجل خمسة أهداف وخاما بيليات الذى سجل ثلاثة أهداف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة