أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. حكاية موظف بالبريد تحول إلى بطل دولى فى السومو بعد تغلبه على نظيره من بولندا.. رامى بلال: بدأت اللعبة منذ 20 عاما وأصبحت أمثل مصر فى البطولات الدولية.. وزير الرياضة يكرمه.. ويؤكد: سعيد بما حققته

الجمعة، 21 يونيو 2019 09:00 ص
صور.. حكاية موظف بالبريد تحول إلى بطل دولى فى السومو بعد تغلبه على نظيره من بولندا.. رامى بلال: بدأت اللعبة منذ 20 عاما وأصبحت أمثل مصر فى البطولات الدولية.. وزير الرياضة يكرمه.. ويؤكد: سعيد بما حققته الكابتن رامى عبد العاطى والعالمية
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصة نجاح تدعو للفخر سطرها الكابتن رامى عبد العاطى ابراهيم بلال ابن مدينة طنطا، بمحافظة الغربية، موظف بالهيئة القومية للبريد بطنطا، البطل الدولى ولاعب نادى 23يوليو بالمحلة فى رياضة السومو، والذى حقق نجاحات وبطولات دولية لمصر، آخرها حصوله على المركزين الأول والثانى بطولة ميلان المفتوحه بإيطاليا، بعد ان حقق مركزين أول فى الوزن الثقيل والوزن المفتوح متفوقا على بطل العالم البولندى والذى يعد من أقوى لاعبى العالم فى اللعبة.

حقق اللاعب المصرى أكثر من 20بطولة دولية فى اوروبا، كما حقق المركز الخامس فى بطولات العالم أعوام 2007و2009و2014و2015، والمركز الثانى فى دورة الالعاب العالميه ببولندا 2017، وكرمه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بعد حصوله على بطوله أفريقيا فى البطولة.

حالة من الفرحة سيطرت على مدينة طنطا بمحافظة الغربية، بعدما رفع اللاعب اسم مصر عاليا، وفوزه بجدراه على بطل العالم البولندى، ويجهز اللاعب نفسه بالتدريب جيدا للمشاركة فى البطولات القادمة.

موظف البريد بطل السومو (8)

يقول اللاعب الدولى رامى بلال لـ"اليوم السابع" أنه من مواليد مدينة طنطا ويبلغ العمر 34عاما، وبدأ يتجه إلى ممارسة الرياضة وعمره 14عاما، لحبه فى ممارسة الألعاب الفردية القتالية، فاتجه إلى ممارسة لعبة الجودو.

وأضاف أنه اشترك فى نادى 23يوليو بالمحلة، وبدأ يتدب فى النادى حتى اصبح لاعبا أساسيا وشارك فى عدة بطولات محلية باسم النادى وحقق العديد من المراكز باسم النادى.

وأشار إلى أنه بعد ذلك التحق بالعمل بالهيئة القومية للبريد بمدينة طنطا، وبعد ذلك قرر أن يمارس لعبة "السومو"، مؤكدا أن وظيفته الحكومية لم تمنعه نهائيا من ممارسة الرياضة بل قام بتنظيم وقته بين وظيفته وممارسة الرياضة.

موظف البريد بطل السومو (1)

وأضاف  البطل الدولى أنه شارك فى بطولة الألعاب العالمية ببولندا 2017 وفاز بالمركز الثانى كما فاز بالمركز الخامس ببطولات العالم فى السومو اعوام 2007، 2009، 2014، 2015، كما فاز بأكثر من 20بطولة دولية.

وأوضح البطل رامى بلال، أنه شارك فى بطولة افريقيا فى اللعبه وفاز بالمركز الأول، وكرمه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وقدم له التهنئة بما حققه، وطالبه ببذل المزيد من الجهد وتحقيق مراكز أولى فى البطولات، مؤكدا أنه شارك فى بطولة ميلان المفتوحه بإيطاليا بمشاركة دول النرويج وإيطاليا ومصر وأمريكا وبولندا، وحقق مركزين أول  فى الوزن الثقيل والوزن المفتوح، بعد أن تغلب على بطل العالم البولندى وهو من أقوى اللاعبين فى وزنه، وقام السفير اليابانى بتكريمه ومنحه الميدالية الذهبية وكأس أحسن لاعب.

وأكد اللاعب على تقديم المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد كافة الدعم له، وتكريمه بعد فوزه بالبطولة، فضلا عن دعم ناديه 23يوليو، والاتحاد المصرى للجودو والأيكيدو والسومو له.

موظف البريد بطل السومو (2)

وأهدى البطل المصرى الفوز لزوجته وأولاده الثلاثة أحمد وبلال وعمر، مؤكدا على انه يجهز نفسه للمشاركة فى بطولة بولندا المفتوحة فى شهر اغسطس القادم.

وأكد اللاعب أنه تلقى عرضين من فرنسا وإيطاليا للعب باسم اندية بالدولتين، مؤكدا أنه يرفض اللعب باسم اى دولة أجنبيه، ولديه إصرار على اللاعب باسم مصر فقط.

موظف البريد بطل السومو (3)
موظف البريد بطل السومو (3)

 

موظف البريد بطل السومو (4)
موظف البريد بطل السومو (4)

 

موظف البريد بطل السومو (5)
موظف البريد بطل السومو (5)

 

موظف البريد بطل السومو (6)
موظف البريد بطل السومو (6)

 

موظف البريد بطل السومو (7)
موظف البريد بطل السومو (7)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة