الكاف: حكم مباراة مصر وزيمبابوى من أفضل حكام افريقيا

الجمعة، 21 يونيو 2019 01:18 م
الكاف: حكم مباراة مصر وزيمبابوى من أفضل حكام افريقيا الحكم الكاميروني اليوم
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف" على تعيين الحكم الكاميرونى أليوم لإدارة المباراة الافتتاحية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تجمع منتخبى مصر وزيمبابوى فى العاشرة مساء اليوم باستاد القاهرة.

وذكر الموقع الرسمى لـ"الكاف" أن الحكم الكاميرونى صاحب الـ 36 عاماً، والذى يعمل ضابطاً في القوات الجوية الكاميرونية، يعتبر واحداً من أكثر الحكام خبرة في قائمة نخبة الحكام الأفارقة الذين أداورا مباريات في النسخ الأربع الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية 2012، 2013، 2015 و2017، كما شارك أيضاً فى إدارة مباريات بطولة كأس العالم 2014 التى أقيمت بالبرازيل.

ويدخل المنتخب الوطنى، بقيادة المكسيكى خافير أجيرى، مباراة اليوم وعينه على النقاط الثلاث لحسم ضربة البداية لصالحه واعتلاء قمة المجموعة، بجانب توصيل رسالة إلى جميع الفرق المتنافسة بأن منتخب مصر لن يفرط فى هذه النسخة من البطولة التى تقام على أرضه ووسط جماهيره المتعطشة لحصد اللقب الغائب عن الفراعنة منذ 2010.

خاض منتخب مصر مباراتين وديتين قبل أمم افريقيا أمام تنزانيا وغينيا باستاد برج العرب، وفاز بهما بنتيجة 1-0، و3-1، على التوالى، وأشرك أجيرى جميع اللاعبين فى المباراتين، للوقوف على مستواهم كما حسم بناء عليهما التشكيل الأساسى الذى سيشارك فى بطولة أمم افريقيا، كما وضع الجهاز الفنى يده على نقاط القوة والضعف فى الفريق.

وفى المقابل، يحلم منتخب زيمبابوى بتحقيق المفاجأة والخروج من المباراة بنقطة التعادل ليحافظ على آماله في الصعود للدور الثاني للمرة الأولى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، ويسجل منتخب زيمبابوى الظهور الرابع فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية، فيما يسجل الظهور الثاني على التوالى بالمسابقة القارية فى حديث لم يتكرر على مدار تاريخه.

وخلال المشاركات الثلاث السابقة لمنتخب زيمبابوى في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، خرج من الدور الأول في نسخ 2004 و2006 و2017

وقدم منتخب زيمبابوى عروضاً رائعة فى التصفيات المؤهلة لـ"كان 2019"، حيث تصدر المجموعة السابعة في التصفيات على حساب منتخبات الكونغو الديمقراطية والكونغو وليبيريا.

خلال مسيرته بالتصفيات، حقق منتخب زيمبابوى ثلاثة انتصارات وتعادل فى مباراتين ليحجز صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، علماً بأن لاعبيه سجلوا تسعة أهداف في المباريات الست ما يشير إلى قوة خط الهجوم بقيادة نوليدج موسونا الذي سجل خمسة أهداف وخاما بيليات الذى سجل ثلاثة أهداف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة