أكرم القصاص - علا الشافعي

العاصمة تستغل "كان 2019" للترويج للسياحة والحرف اليدوية.. عرض فيلم وثائقى على الشاشات بالميادين والحدائق العامة.. يرصد معالم القاهرة السياحية والتاريخية.. ومعرض بمدخل الاستاد لمنتجات الحرف التراثية

الجمعة، 21 يونيو 2019 05:00 م
العاصمة تستغل "كان 2019" للترويج للسياحة والحرف اليدوية.. عرض فيلم وثائقى على الشاشات بالميادين والحدائق العامة.. يرصد معالم القاهرة السياحية والتاريخية.. ومعرض بمدخل الاستاد لمنتجات الحرف التراثية استاد القاهرة - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عملت محافظة القاهرة على استغلال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لدعوة العالم لزيارة معالم العاصمة التاريخية والسياحية، وذلك من خلال الترويج لها بجميع ميادين وشوارع العاصمة خلال فترة إقامة البطولة ووقت المباريات.
 
وتجهز المحافظة أيضا معارض لمنتجات الحرف اليدوية والتراثية بمحيط استاد القاهرة للترويج لها ونشر نماذج للثقافة المصرية، ودعم أصحاب هذه المهن، حيث تم تخصيص مكان لإنشاء أول معرض لمنتجات الحرف اليديوية أمام المدخل الرئيسى لاستاد القاهرة الدولى.
 
وتزخر العاصمة بعدد كبير من المعالم التاريخية، بالإضافة إلى كونها مدينة تراثية ذات مبانى لها قيمة تراثية تضاهى العواصم العالمية فى الجمال والفخامة، ستشهد عدد كبير من الزيارات السياحية خلال فترة بطولة امم افريقيا.
 
ومن المقرر أن تنشر العاصمة عددا من شاشات العرض الضخمة لعرض المباريات بالميادين ومراكز الشباب والحدائق العامة، بالإضافة لعرض الفيلم الوثائقى الفائز بمسابقة "القاهرة بعيون أولادها" الذى يعرض معالم العاصمة السياحية والتراثية والتاريخية.
 
كما ستنشر العاصمة عدد من الإعلانات بالشوارع ومنافذ بيع المشروبات التى أنشأتها مؤخرا بمحيط استاد القاهرة وعدد من الميادين والأماكن العامة، تعرض من خلالها صورا لمعالم القاهرة للدعوة لزيارتها.
 
وعملت محافظة القاهرة على الظهور بشكل لائق لترك انطباع طيب لدى جماهير الكرة الأفريقية، مثل تزيين الشوارع ووضع دورات مياه بها ومنع الإشغالات وظاهرة التسول وتجديد سيارات النقل العام ودهان العقارات والكبارى، وانشاء غرف عمليات لرصد أى مشكلة وحلها على الفور بالإضافة إلى التكثيف الأمنى وتواجد سيارات الإسعاف بالشوارع.
 
ومنذ شهرين أعلنت المحافظة عن مسابقة للأفلام القصيرة لإظهار الجوانب الايجابية والصور الحضارية للعاصمة والتى سيتم عرضها بالشوارع والميادين الرئيسية من خلال شاشات عرض يتم نشرها بالميادين الرئيسية والحدائق ومراكز الشباب أثناء فترة اقامة بطولة كأس الامم الافريقية، وذلك فى اطار استعدادات محافظة القاهرة لاستقبال بطولة كأس الأمم الأفريقية.
 
 
ورصدت العاصمة مجموع جوائز تبلغ 45 ألف جنيه للفائزين، بالمراكز الثلاث "20 ألف جنيه للفائز الاول، 15 ألف جنيه للفائز الثانى، 10 آلاف للفائز الثالث" بالإضافة إلى 10 شهادات تقدير لعشرة فائزين بعد المراكز الثلاث الأولى، على أن يعرض الفيلم فكرة مبتكرة عن الاماكن التراثية والتاريخية والمعاصرة للعاصمة وأهم المشاريع والانجازات الحديثة بها، وأن يقدم الفيلم بتقنية عالية بجودة HD مع مراعاة درجة نقاء الصوت وتكون كافة المشاهد المصورة أصلية وغير منقولة أو منشورة على شبكة الانترنت ولم تستخدم من قبل لأسباب دعائية أو ترويجية وأن تكون عرض أول ولم تشارك فى أى مسابقات أو مهرجانات من قبل.
 
 
من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه وجه رؤساء الأحياء برفع كافة مظاهر الإهمال والإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق، من الشوارع، استعدادا لبطولة كأس أمم أفريقيا، خاصة الأماكن التى تحظى بزيارات سياحية، بالإضافة إلى مضاعفة الإهتمام بمنطقة القاهرة الخديوية والتى تشهد اقبالا كبير من الزوار على مدار العام.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة