أكرم القصاص - علا الشافعي

اضرار القرنفل أهمها مشاكل التنفس والتهاب الجلد

الجمعة، 21 يونيو 2019 05:00 ص
اضرار القرنفل أهمها مشاكل التنفس والتهاب الجلد أضرار القرنفل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الأشخاص يستخدمون القرنفل لعلاج ألم الأسنان لكن حذر العديد من الأطباء من استخدامه المفرط لأنه يمكن أن يسبب التهاب شديد فى اللثة.

ووفقًا للموقع الطبى الأمريكى “WebMD”، يتم وضع القرنفل بشكل شائع مباشرة على اللثة لوجع الأسنان، إضافة إلى تقليل الألم أثناء تجميل الأسنان، وغيرها من المشكلات المتعلقة بالأسنان، كما يستخدم في الأطعمة والمشروبات كنكهة.

وفي التصنيع يتم استخدام القرنفل في معجون الأسنان والصابون ومستحضرات التجميل والعطور والسجائر، وتحتوي سجائر القرنفل التي تسمى أيضًا الكريتيك، على 60٪ إلى 80٪ من التبغ و 20٪ إلى 40٪ من القرنفل.

كيف يعمل القرنفل

يحتوي زيت القرنفل على مادة كيميائية تسمى الأوجينول التي قد تساعد في ذلك، تقليل الألم ومحاربة الالتهابات ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث.

استخدامات القرنفل

سرعة القذف 

تشير الأبحاث إلى أن وضع كريم يحتوي على زهرة القرنفل بالإضافة إلى جذر نبات باناكس الجيني، وجذر أنجليكا، ولحاء القرفة، وسم الضفدع على القضيب يؤخر سرعة القذف.

 

الشرخ الشرجى

تظهر الأبحاث المبكرة أن تطبيق كريم زيت القرنفل على الشرج لمدة 6 أسابيع يحسن الشفاء مقارنة باستخدام منعمات البراز وتطبيق كريم البنج الموضعى ليدوكائين.

طارد البعوض

تظهر الأبحاث المبكرة أن استخدام زيت القرنفل أو هلام زيت القرنفل مباشرة على الجلد يمكن أن يصد البعوض لمدة تصل إلى 5 ساعات.

 

أضرار القرنفل

القرنفل هو آمن للغاية بالنسبة لمعظم الناس عندما يؤخذ عن طريق الفم في كميات موجودة عادة في الطعام، لا يُعرف عن سلامة تناول القرنفل عن طريق الفم بكميات طبية أكبر.

ويعتبر زيت القرنفل أو الكريمة التي تحتوي على زهرة القرنفل آمنًا عند تطبيقها مباشرةً على الجلد. ومع ذلك ، فإن استخدام زيت القرنفل في الفم أو اللثة يمكن أن يتسبب في بعض الأحيان في تلف اللثة، ولب الأسنان، والجلد، والأغشية المخاطية.

إن استنشاق دخان السجائر التي تحتوي على قرنفل أو حقن زيت القرنفل في الأوردة أمر غير آمن ويمكن أن يتسبب في آثار جانبية مثل مشاكل التنفس وأمراض الرئة.

يمكن أن يسبب القرنفل المجفف حساسية الفم وتهيجه وكذلك تلف الأنسجة السنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة