400 مشارك دولى فى فعاليات الملتقى الثقافى الدولى بألمانيا

الجمعة، 21 يونيو 2019 01:30 ص
400 مشارك دولى فى فعاليات الملتقى الثقافى الدولى بألمانيا معهد جوته
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك نحو 400 من الخبراء الدوليين والأكاديميين والمثقفين فى فعاليات الملتقى الثقافى الدولى الذى ينظمه معهد جوته بمدينة فايمر الألمانية، تحت شعار "إعادة حساب المسار" لمناقشة التحديات التى تواجه العالم فى العديد من المجالات الثقافية والاقتصادية والسياسة والاجتماعية.

وأكد الخبراء والمشاركون فى الملتقى أهمية الموضوعات والقضايا التى يتم مناقشتها بحضور نخبة من الخبراء من كافة دول العالم منها ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وأسبانيا وبولندا والفلبين.

وشدد المشاركون على أهمية دور الثقافة فى تشكيل الوعى العام وقيادة الأفراد فى مجتمع دولى يتسم بالتغيير المستمر، ونوهوا بالمكانة الثقافية والتاريخية لمدينة فايمر والأهداف الدولية التى يطرحها الملتقى من خلال نخبة من الخبراء والمتخصصين والمشاركين من كل أنحاء العالم.

وقالوا إن التطوير وشعار الملتقى "إعادة حساب المسار" يمثل أمرا فى غاية الأهمية فى عالمنا المعاصر الذى يشهد تغيرا مستمرا وتلعب فيه التكنولوجيا والتطور دورا محوريا عن أى وقت مضى.

ولفتوا إلى أن الملتقى يهدف إلى إعادة تحديد المسار الدولى فى مجالات عديدة، منوهين إلى دور العلوم فى خدمة الإنسانية ومواجهة التحديات الدولية والترابط بين الديمقراطية والعدالة الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، رحب رئيس معهد جوته الثقافى الألمانى، كلاوس ديتر ليمان، بالحضور والمشاركين من مختلف أنحاء العالم، مثمنا من مكانة مدينة فايمر التى تعد مدينة ثقافية عالمية ومكانا للحوار.

وأشار إلى أن إعادة حساب المسار يعد أمرا هاما خاصة فى عالم يتزايد تعقيدا، فلابد من وضع الاستراتيجيات الفعالة وتوظيف التكنولوجيا الرقمية من أجل بناء المستقبل.

وتحدث عن دور الرقمنة فى العصر الحديث وارتباطها بتحقيق التنمية والازدهار، مشيرا إلى أن الثورة الرقمية تقتحم جميع المجالات وتؤدى إلى تغيرات جذرية فى المجتمع الدولى.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة