خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نجوم في ذاكرة الجماهير المصرية فى البطولات السمراء ..الشاذلى الهداف التاريخى ..الجوهرى حصل على البطولة مدربا ولاعبا..حسام حسن أفضل المهاجمين..الحضرى تميمة المنتخب فى الكان.. المعلم يصنع تاريخا خاصا

الجمعة، 21 يونيو 2019 06:22 م
نجوم في ذاكرة الجماهير المصرية فى البطولات السمراء ..الشاذلى الهداف التاريخى ..الجوهرى حصل على البطولة مدربا ولاعبا..حسام حسن أفضل المهاجمين..الحضرى تميمة المنتخب فى الكان.. المعلم يصنع تاريخا خاصا حسام حسن
كتب – هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بطولة كأس الأمم الأفريقية انطلقت عام 1957 بفكرة مصرية خالصة بمنتخبين هما مصر والسودان حتى اكتملت بـ24 منتخبا فى نسختها الحالية المقرر التى تنطلق الليلة فى مصر ويعتبر الفر اعنة  عضو دائم فى المشاركة بالبطولات الأفريقية ولم تغب شمس الفراعنة عن الكان إلا فى 8 بطولات فقط وقد خلد عدد من لاعبى المنتخب أسمائهم بأحرف من نور.

حسن الشاذلى

الهداف التاريخى للمنتخب الوطنى فى البطولات الأفريقية حيث نجح فى إحراز 12 هدفا واحتل لقب الهداف في نسخة عام 1963 التي أقيمت في غانا بتسجيله 6 أهداف، وتوج منتخب غانا بهذه البطولة للمرة الأولى في تاريخه وشهدت البطولة وقتها مشاركة 6 منتخبات.

محمود الجوهرى

أما الأسطورة محمود الجوهرى فحقق الإنجاز لاعبا ومدربا بعدما نجح فى الحصول على البطولة الأفريقية لاعبا ومدربا حيث فاز باللقب كلاعب في نسخة عام 1959 التي أقيمت بمصر وحقق لقب الهداف بتسجيله 3 أهداف في البطولة التي شارك فيها ثلاثة منتخبات فقط وهم مصر والسودان وإثيوبيا وحصد منتخب مصر وقتها اللقب للمرة الثانية على التوالي كما نجح الجوهرى فى الحصول على البطولة الأفريقية كمدرب عام 1998 عندما قاد الفراعنة بالفوز على جنوب أفريقيا فى النهائى بهدفين مقابل للاشئ .

حسام حسن

فى المرتبة الخامسة بسجل الهدافين التاريخيين لأمم إفريقيا يأتي قائد المنتخب الوطني حسام حسن برصيد 11 هدفا بالتساوي مع المهاجم الكاميروني السابق باتريك مبوما وتعد البطولة الأفريقية عام 1998 نقطة فارقة فى تاريخ حسام حسن بعدما نجح فى تحقيق لقب هداف البطولة بالتساوى مع الجنوب أفريقى ماكارثى برصيد 7 أهداف.

أحمد الكأس

أما أحمد الكأس من أفضل اللاعبين الذين شاركوا مع المنتخب الوطنى بكأس الامم الأفريقية وكانت بطولة 1996 التى أقيمت بجنوب أفريقيا الأفضل للكأس الذى صال وجال فى البطولة وأحرز هدفا مؤثرا فى مباراة جنوب أفريقيا والتى فاز فيها الفراعنة بهدف مقابل لا شئ تحت قيادة هولندية لرود كرول .

محمد ناجى جدو

يعد محمد ناجى جدو من اللاعبين الذين ولدوا فى البطولات الأفريقية بعدما نجح فى إحراز لقب هداف البطولة في النسخة التي أقيمت عام 2010 في أنجولا، بإحرازه 5 أهداف، ونال شرف حصد لقب البطولة المنتخب المصري للمرة السابعة في تاريخه .

عصام الحضرى

فيما تعد البطولات الأفريقية المولد الحقيقى لعصام الحضرى ونجح السد العالى فى بطولة عام 2006 التى أقيمت بمصر فى كتابة صفحة تاريخية بعدما ساهم فى التتويج باللقب وواصل ذلك التألق فى بطولتى 2008 و 2010 التى حصل عليهما الفراعنة.

وعاد عصام الحضرى للمشاركة فى البطولات الأفريقية من جديد عام 2017 ورغم كبر سنه وتخطيه عامه الأربعين، إلا أن الظروف قادته للمشاركة كأساسى للمنتخب بعد إصابة الثنائى أحمد الشناوى وشريف إكرامى ليعود الحارس للتألق من جديد ليصبح تميمة المنتخب فى البطولات الأفريقية.

حسن شحاتة

بينما نجح حسن شحاته المدير الفنى الأسبق للمنتخب الوطنى فى صناعة تاريخ خاص به بعدما نجح فى قيادة الفراعنة فى الحصول على كأس الأمم الأفريقية لثلاث بطولات مختلفة أعوام 2006 و 2008 و 2010.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة