أكرم القصاص - علا الشافعي

للبحث عن مستثمر.. إعداد كراسة شروط لإدارة مناطق الخدمات بالمتاحف الأثرية

الخميس، 20 يونيو 2019 05:30 م
للبحث عن مستثمر.. إعداد كراسة شروط لإدارة مناطق الخدمات بالمتاحف الأثرية المتحف المصرى الكبير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد وزارة الآثار فى الوقت الحالى كراسة شروط للبحث عن مستثمر لإدارة مناطق الخدمات بالمتاحف الأثرية، بحيث تحتوى على بنود تحافظ على هيبة الأثر.

كما يتم فى الوقت الحالى إعداد كراسة الشروط الخاصة بمناطق خدمات المتحف  المصرى الكبير، والتى ستنتهى خلال ي الشهر الحالي.

 

جدير بالذكر أن اللجنة العليا المشتركة للمتحف المصرى الكبير،  عقدت اجتماعها الرابع عشر، منذ أيام، وحضر الاجتماع لأول مرة تاكيما ساكاموتو المدير العام للجايكا بالشرق الأوسط وأوروبا، والسفير  مساكى نوكى، سفير اليابان بالقاهرة، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة من بينهم السفير هانى سليم، مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية،  والسفير هشام الزميتى، المنسق العام للجنة.

استعرض خلال الاجتماع آخر تطورات مستجدات الأعمال بالمتحف المصرى الكبير، وكافة الاستعدادات والخطوات المتبعة للانتهاء منه فى الوقت المحدد لافتتاحه عام 2020، كما سلط الضوء على الدور الهام للجنة فى تحقيق التنسيق والتفاهم بين كافة الجهات المعنية بالمشروع، مشيدًا بالتعاون المثمر بين مصر واليابان لإظهار  المتحف للنور، وأن الوزارة ستعمل دائما على تقديم كل الدعم المطلوب لتنفيذ مشروع المتحف المصرى الكبير كأحد أهم المشاريع القومية فى مصر، ونموذجًا للشراكة المصرية اليابانية فى مجال العمل الثقافى و الأثرى.

وأشاد الجانب اليابانى بالجهود المبذولة للانتهاء من المتحف فى التوقيتات المحددة معربًا عن تقديره الشديد بما آلت إلية تطورات الأعمال فى المشروع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة