أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل كان 2019.. 4 عواصم لـ"الفرحة المصرية" والبحث عن النجمة الثامنة من القاهرة.. السودان شاهد عيان على فوز مصر بالكأس الأولى.. بوركينا فاسو والتتويج الثانى للفراعنة خارج العاصمة.. وغانا وأنجولا الفرحة الأخيرة

الخميس، 20 يونيو 2019 04:00 م
قبل كان 2019.. 4 عواصم لـ"الفرحة المصرية" والبحث عن النجمة الثامنة من القاهرة.. السودان شاهد عيان على فوز مصر بالكأس الأولى.. بوركينا فاسو والتتويج الثانى للفراعنة خارج العاصمة.. وغانا وأنجولا الفرحة الأخيرة كأس الامم الافريقية
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من قلب القاهرة ينطلق الحلم المصرى بحثاً عن لقب أمم أفريقيا الرابع من أم الدنيا، بعدما سبق وتوج المنتخب الوطنى بالكأس 7 مرات، منها 3 ألقاب حققها المنتخب 9 وفى مصر أعوام 1951986 و2006 وخلال الرحلة الطويلة للفراعنة مع الساحرة المستديرة فى القارة هناك 4 مدن شاهد عيان على الألقاب والإنجازات التى حققها المنتخب الوطنى.

 

السودان.. أول فرحة باللقب الأفريقى

فى أول انطلاقة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وبمشاركة دولتين إلى جانب مصر هما السودان وإثيوبيا، تمكن الفراعنة من حصد اللقب عام 1957 بعد الفوز على إثيوبيا برباعية دون رد فى النسخة التى أقيمت بالأراضى السودانية لتشهد السودان الفرحة الأولى للمصريين.

 

بوركينا فاسوشاهد عيان على اللقب الثانى خارج العاصمة

أما بوركينا فاسو فكانت شاهد عيان على التتويج الرابع للفراعنة والثانى خارج القاهرة ببطولة الأمم الأفريقية عام 1998، عندما فاز منتخب مصر فى المباراة النهائية بهدفين مقابل لا شىء على جنوب أفريقيا، أحرزهما أحمد حسن وطارق مصطفى.

غانا تمنح الفراعنة النجمة الأفريقية السادسة

وفى عام 2008 جاء الدور على دولة غانا لتستقبل إنجازاً جديداً للفراعنة، حينما التقى منتخب مصر مع نظيره الكاميرونى فى ختام البطولة الأفريقية والتى انتهت بفوز مصر بهدف دون رد، ليحصد الفراعنة اللقب السادس والثانى على التوالى بعد الفوز بلقب 2006.

أنجولا.. شاهد عيان على آخر فرحة

أما آخر لقب فحققه المنتخب الوطنى فى أنجولا التى كانت حاضرة فى احتكار المنتخب للقب الأفريقى بعد الفوز على غانا بهدف دون رد سجله محمد ناجى جدو فى بطولة 2010، ليصنع الفراعنة مجداً كبيراً فى أدغال القارة الأفريقية بالتتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالى وللمرة السابعة فى تاريخ مشاركات الفراعنة بالبطولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة