أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: 152.1 مليار دولار حصيلة إيرادات الألعاب العالمية خلال 2019

الخميس، 20 يونيو 2019 03:14 م
تقرير: 152.1 مليار دولار حصيلة إيرادات الألعاب العالمية خلال 2019 العاب فيديو
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير حديث أن سوق ألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية العالمى سيحقق 152.1 مليار دولار في عام 2019 ، بزيادة 9.6٪ عن العام الماضي مع تحول الألعاب إلى محتويات أفضل ومميزات أكبر على التواصل، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن شركة تحليلات الألعاب Newzoo .
 
ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow الهندى، فقال "بيتر وارمان" الرئيس التنفيذي للشركة ومقرها هولندا لرويترز في مقابلة عبر الهاتف: "إنه التقارب التام بين أشكال مختلفة من الترفيه الرقمى، فعندما تصبح الألعاب منتشرة في كل مكان، فإنها تتحول إلى أدوات للاتصال، مما يسمح للاعبين بالدردشة مع الأصدقاء والتعرف على أشخاص جدد". 
 
وقال وارمان إن Epic Games مطورة لعبة فورتنيت، على وجه الخصوص، تؤمن بالألعاب كمنصة تواصل، كما تقوم شركة فيس بوك بإطلاق ألعابها الخاصة من خلال تطبيقات Facebook و WhatsApp و Messenger ، وكذلك WeChat في الصين.
 
وكشف التقرير أن هذا العام، ستتفوق الولايات المتحدة على الصين كأكبر سوق للألعاب من حيث الإيرادات - 36.9 مليار دولار مقابل 36.5 مليار دولار - بسبب النمو في ألعاب الأجهزة وتأثير Fortnite في أمريكا وتردد تجميد حكومي سابق لألعاب جديدة في الصين.
 
وقال وارمان تعليقا على السوق الصينية: "أعتقد أن هذا خلل مؤقت"، لأن هناك الكثير من الألعاب في طور انتظار الموافقة، كذلك فإن الشركات اليابانية تستعد للعودة، ويعود السبب في ذلك جزئيًا إلى الحنين للألعاب القديمة، فعلى سبيل المثال، من المتوقع أن يتم إصدار نسخة تجريبية من Final Fantasy VII ، والتي تم إصدارها في الأصل عام 1997 من قبل Square Enix Holdings Co Ltd في اليابان ، في العام المقبل.
 
وقد احتلت شركة Nintendo  و Bandai Namco Holdings Inc ، مطور ألعاب Pac-Man الكلاسيكية ، المركزين التاسع والعاشر على قائمة Newzoo لأفضل شركات الألعاب العامة من حيث الإيرادات.
 
وأضاف وارمان: "لقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً لكنهم عادوا" ، بعد أن كان بعض المطورين اليابانيين بطيئين في تبني الألعاب المحمولة وتحويل نماذج الأعمال من الألعاب المدفوعة إلى اللعب الحر. 
 
وذكر التقرير أن ألعاب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، مقابل ألعاب الكمبيوتر الشخصي وأجهزة الألعاب، لا تزال أكبر منصة، حيث تنتج 68.5 مليار دولار، أو 45 ٪ من السوق العالمية. 
 
وقد استطلعت Newzoo أكثر من 62،500 شخصًا ممن شملهم الاستطلاع من فبراير إلى مارس عبر 30 سوقًا، من بين مصادر بيانات أخرى.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة