خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التليفزيون هذا المساء.. متحدث الوزراء: سنعوض أهالى النوبة المتضررين منذ 1902.. الإبراشى:" تركيا شيطان يعظ وهى التنظيم الدولى لجماعة الإخوان".. أحمد موسى يطلق هاشتاج "#اأدوغان – ينبح"..الديهي: "الشعب المصرى ملهم

الخميس، 20 يونيو 2019 12:18 ص
التليفزيون هذا المساء.. متحدث الوزراء: سنعوض أهالى النوبة المتضررين منذ 1902.. الإبراشى:" تركيا شيطان يعظ وهى التنظيم الدولى لجماعة الإخوان".. أحمد موسى يطلق هاشتاج "#اأدوغان – ينبح"..الديهي: "الشعب المصرى ملهم الابراشى والديهى وتامر امين واردوغان
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليلة الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وكان أبرزها التطاول من قبل الرئيس التركى رجب طيب اردوغان على الدولة المصرية وترويج الشائعات عنها.

 

هيدى كرم: تعيين أطباء وظيفتهم احتواء أهل المرضى في المستشفى

علقت الفنانة هيدى كرم، على تعيين أطباء وظيفتهم احتواء أهل المرضى فى المستشفى، قائلة : " لو واحد عنده حد مريض فى المستشفى بيقى دائما قلقان جدا عليه..وبينتظر الدكتور اللى بيخرج من الحجرة علشان يطمن على المريض، سواء كان أبوة أو من أحد الأقارب.. وفى أغلب الأحيان بيبقى قريب المريض متوتر جدا، والتوتر ده كله ممكن يخرج فى وش الدكتور..والدكتور اللى معاه الحالة بيبقى واقع تحت ضغط نفسى كبير لأنه عاوز يريح أهل المرض ".

وأضافت هيدى كرم، خلال برنامجها "كلام ستات المذاع على قناة "ON E"، والذى يقدمه كلا من الفنانة نهال عنبر والفنانة ندى رحمى، " الدكتور اللى بيعالج المرض عاوز يخرج يبلغ أهل المريض عن حالته ومنتظر منهم رد فعل شديد.. ولكن فى الأردن عملوا حاجة جديدة ومبتكرة جابوا متخصص للحديث مع أهالى المرضى..والمتخصص بيبقى حلقة وصل ما بين الطبيب، وأهالى المريض.. متخصص لاحتواء أهالى المرضى".

 

 وعلقت الفنانة ندى رحمى، قائلة " شغلت المتخصص ده أكبر من الدكتور نفسه.. قبل ما يدخل دكتور العمليات يجرى عمليه للمريض يقول له المتخصص ركز عشان أنا لسة واخد 9 غرز من أهل المريض بتاع امبارح".

 

"كلام ستات".. رجل يعثر على قطعة ذهب فى الصحراء قيمتها 100 ألف دولار

قالت الفنانة نهال عنبر، إن رجل عثر على قطعة ذهب فى صحراء أستراليا قيمتها 100 ألف دولار، مضيفة: "راجل ماشى فى الصحراء معاه جهاز كشف المعادن لقى ذهب وزنها حوالى كيلو ونصف الكيلو.. وكان حظه حلو جدا أنه فى صحراء أستراليا يكون فيه ذهب.. وبعد هذا الاكتشاف تبين أن الصحراء مليئة بالمعادن".

وأضافت خلال برنامجها "كلام ستات المذاع على قناة "ON E"، والذى يقدمه كلا من الفنانة هيدى كرم، والفنانة ندى رحمى: "الناس هناك عملت أيه راحت بجهاز كشف المعادن الصحراء وطلعت الذهب إلى تقدر عليه وتاخده وتمشى.. ولما الحكومة اكتشفت الموضوع فمنعت الناس من دخول الصحراء بجهاز كشف المعادن".

وعلقت الفنانة ندى رحمى عن التنقيب عن الذهب، قائلة: "أن التنقيب عن الذهب مجهد جدا.. ويستلزم مصاريف كتيرة جدا.. واللى اكتشف ده اكتشف بالصدفة ولكن لما تروحى تنقبى عن الذهب فى أى مكان أو معادن بتقعد الناس تحفر أمتار كبيرة تحت الأرض لإخراج الذهب".

 

وائل الإبراشى: تركيا هى التنظيم الدولى لجماعة الإخوان.. و"الشيطان يعظ"

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن عملية الإتجار بوفاة محمد مرسى لا زالت مستمرة، وسوق المزايدات مفتوح لتحقيق المكاسب السياسية، وأصبح الأمر محصوراً فى تركيا.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، أنه كان لا بد من توقع موقف تركيا، وهو ما يؤكد أننا أمام معركة حقيقة ضد الإرهاب، ومعركة مع الدولة الداعمة بشكل واضح مع الإرهاب، لافتاً إلى أن القضية أصبحت أكثر وضوحاً.

 

وأشار إلى أن تركيا هى التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، وذلك كان سبب المخاوف من حكم الإخوان، وثار الشعب المصرى على حكم الإخوان لأن ولائهم ليس لمصر ولكنه خارج حدود مصر، فولائهم للتنظيم الدولى للإخوان المتشعب، وعمقه الآن فى تركيا، ومن الطبيعى بعد إسقاط الإخوان وأحلامهم ومشروعهم بهذه الحدة ضد مصر.

 

وتساءل الإبراشى: "هل يمكن أن نصمت على هذا؟.. الدبلوماسية المصرية ملتزمة بالقواعد الدبلوماسية والأدب الشديد والتجاهل، لكن فى مستويات أخرى سواء دوائرنا السياسية والإعلامية لا بد من فضح تركيا بشكل كبير"، مضيفا: "الشيطان يعظ، فعندما يقدم نصائح عن الديمقراطية وتركيا من أكبر الدول التى تنتهك حقوق الإنسان".

 

وتابع: "أردوغان فشل فى معركته مع الاتحاد، وكان يحلم أن ينضم إلى الاتحاد الأوروبى، ولكن الاتحاد أغلق هذه الصفحة نهائياً لاعتبارات متعلقة بحقوق الإنسان، وكلها تتعلق باستبداده وانتهاكاته حقوق الإنسان"، متابعاً: "أسقطنا كل أحلامهم ومشروعهم الأساسى".

 

وقدّم الإبراشى التحية لنائبة تونسية رفضت قراءة الفاتحة على روح مرسى فى البرلمان، قائلاً: "أحيى النائبة فاطمة المسدى وكل التيار المدنى الحديث الذى يطمح فى دولة مدنية حديثة بعيدا عن دولة الميليشيات".

 

متحدث الوزراء: سنعوض أهالى النوبة المتضررين منذ 1902

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل إجراءات صرف التعويضات لأهالى النوبة المتضررين من بناء وتعلية خزان أسوان وإنشاء السد العالى، ممن لم يسبق تعويضهم.

وقال متحدث الحكومة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إنه يوجد 11700 مواطن لم يحصلوا على تعويض بسبب إنشاء السد العالى أو تعلية وإنشاء خزان أسوان منذ عام 1902، ومطالبهم كانت محل دراسة من حكومات متعاقبة ولم يتم الاستجابة لهم، مثلما استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأشار إلى أن تحركات الحكومة لحل أزمة أهالى النوبة جاءت بناء على توجيهات الرئاسة، مؤكدًا أن الناس ستحصل على حقوقها التى لم يحصلوا عليها منذ 1902 خلال بناء الخزان أو من بناء السد، مضيفًا: "تم تشكيل لجنة وفحص الأوراق التى انتهت إلى أحقية 11700 شخص للتعويضات إما بالأرض أو السكن أو ماديا، وكذلك ذلك جاهز، والحكومة قامت بمراجعة كافة العقود والأوراق الخاصة بأهالى النوبة من المتضررين، ونحن على أعتاب حصولهم هذه التعويضات".

 

خالد أبو بكر: 30 يونيو 2020 سيشهد أحداث ومشروعات كبيرة

علق خالد أبو بكر، على إعلان نقل المقار الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة بحلول 30 يونيو 2020، مؤكدًا أن هذا التاريخ سيشهد أحداث ومشروعات كبيرة.

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، :"فى 30 يونيو 2020 واضح أننا سنعلن عن أشياء كثيرة جدًا، ويبدوا أن الجهة الوحيدة التى تعلم عن هذه المشروعات مكتملة هى رئاسة الجمهورية".

 

وواصل خالد أبو بكر، قائلًا :"بعض الوفود الأجنبية قالت إن هناك مطارات فى مصر لم تفتتح حتى هذه اللحظة.. الدولة المصرية تصمم أن يكون فى 30 يونيو 2020 موضوع وحدث كبير"، مشددًا على ضرورة وضع آلية فى توعية الموظفين الذين سيتم نقلهم بالخطوات والإجراءات الخاصة بالنقل.

 

كما علق على إحالة الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزي للمحاكمة بتهم فساد، قائلًا إن الفساد موجود فى كل مكان، لكن العبرة فى كيفية إقامة دولة تحارب الفساد بكل مؤسساتها، مضيفًا :" لأول مرة نستطيع ان نقف بضمير مرتاح فيما يتعلق بمكافحة الفساد فى مصر، فلا يوجد وزير أو مسئول حصل على شيء، والبلد ماشية فى النقطة دى على كتاب يدرس".

 

الزراعة تكشف شروط الحصول على أراض بحق الانتفاع لإقامة مشروعات داجنة.. فيديو

كشف الدكتور محمد القرشي، المتحدث باسم وزارة الزراعة، تفاصيل قرار ترخيص الأراضي للشركات بحق انتفاع 30 عامًا لإقامة مشروعات داجنة.

وقال القرشي خلال مداخلة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «القرار يتيح الفرصة للمستثمرين للحصول على الأراضي بتكلفة زهيدة، مقابل الاستثمار في مجال الإنتاج الحيواني والداجني»، مشيرا إلى أن القرار يجدد كل 3 سنوات بإضافة 12% لقيمة حق الانتفاع.

 وأوضح القرشي أن القرار ينطبق على جميع المحافظات، مشيرا إلى أنه يشترط الجدية من قبل المستثمر والقدرة المالية.

 

نشأت الديهي: "الشعب المصرى ملهم يحاول أن يصدر تجربته فى الاقتصاد للخارج"

أشاد الإعلامى نشأت الديهى، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، للعاصمة الرومانية بوخاريست.

وأضاف نشأت الديهى، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، أن المباحثات بين الرئيس السيسى والرئيس الرومانى دارت حول مجمل القضايا المشتركة ومحاربة الإرهاب ومواجهة الهجرة الغير شرعية.

وأوضح "الديهى"، أن الرئيس السيسى يعمل من أجل مصلحة هذا الشعب، قائلا: "هناك شعب ملهم يحاول أن يصدر تجربة نجاح منقطعة النظير للدول الأخرى فى الاقتصاد".

 

وأشار "الديهي"، إلى أن الرئيس السيسي شدد خلال المباحثات على أنه لا يوجد أمن أو استقرار بدون حل القضية الفلسطينية، قائلا: "موقف الدولة المصرية ثابت من القضية الفلسطينية حتى لو تغيير رأى القيادة الفلسطينية نفسها".

 

وشن نشأت الديهى، هجومًا حادًا على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بسبب تصريحاته المسيئة للدولة المصرية منذ وفاة الرئيس المعزول محمد مرسى.

 

وأضاف أن رجب طيب أردوغان أصيب بنوبة جنون جديدة، بسبب اقتراب الانتخابات المحلية التركية، موضحا أن هناك معركة حقيقية بين أدب الرئيس عبدالفتاح السيسى، وسفالة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

 

وتابع "الديهى": "أردوغان فاجر وداعر ومجنون ينظر لنفسه على أنه تخلف من عصر الصحابة وبات يتحدث باسم الله، ويوزع صكوك الغفران، يتحدث كأنه يملك الخير والشر، أردوغان فقد الجزء الأكبر من عقله".

 

واستطرد "الديهي"، قائلا: "أردوغان كما صورته جريدة التايمز كلب حقيقى، لا يوجد لديه صفة الوفاء، والدليل على ذلك ما قام به مع أقرانه وأساتذته، لا يتسم بأى نبل إنسانى، يتخذ من الدين وسيلة للوصول لأهدافه".

 

وأشار "الديهي"، إلى أن ما يقوم به أردوغان ليس حزنا على وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي، أو حبا فى جماعة الإخوان ولكن من أجل فوز حزبه فى الانتخابات المحلية التركية المقبلة.

 

وشن "الديهي"، هجومًا حادًا على الناشطة اليمنية توكل كرمان والحائزة على جائزة نوبل بسبب رثائها لوفاة الرئيس المعزول محمد مرسي بمطلع قصيدة يقول "قتلناك يا آخر الأنبياء"، مؤكدا أن توكل كرمان تعمل لدى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حيث تبث من تركيا قناة فضائية بعنوان "بلقيس"، ينفق عليها تميم بن حمد أمير قطر.

 

وتابع "الديهي"، قائلا: "الحقيرة والرقيعة توكل كرمان تصف محمد مرسي بأنه نبى من الأنبياء، يانهار أسود، لا حول ولا قوة إلا بالله".

 

واستطرد "الديهي"، قائلا: "توكل كرمان صنيعة أجهزة مخابرات، أنا بقولها إنتي قاعدة فى تركيا بتعملى إيه، وخربتى بلدك إزاى".

 

تامر أمين يعلق على كفاءة تأمينات المباريات من شركة "تذكرتى"

أشاد الإعلامى تامر أمين، بالنظام الإلكترونى الذى تتبعه شركة "تذكرتى" فى حجز تذاكر مباريات بطول الأمم الأفريقية، التى ستنطلق الجمعة المقبلة، مشدداً على أنه لا يختلف عن الأنظمة الأوروبية الحديثة.

وأضاف "آمين خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، أن هناك بطاقات للمشجعين فى جميع الاستادات، ولن يسمح بدخول أحد لا يحمل البطاقة مع التذكرة، من أجل رفع عملية التأمين خلال انعقاد البطولة.

وأكد "أمين"، أن الأجهزة الحديثة ستمنع دخول أى معادن أو محذورات مثل الألعاب النارية والشماريخ، وتابع:"الفرح البلدى اللى كان بيتعمل بطل".

 

أحمد موسى يطلق هاشتاج "#اأدوغان – ينبح".. ويؤكد: محامى أجير للإرهابيين

أطلق الإعلامى أحمد موسى هاشتاج "#أردوغان – ينبح"، بعدما تهجم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على الدولة المصرية وتدخل فى سيادتها وعمد النيل من أمنها واستقرارها، وتابع: "أردوغان وكيل للإرهابيين فى العالم كافة.. لا الديكتاتور أردوغان أو غيره مسموح لهم التدخل فى شئوننا الداخلية".

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن السيادة المصرية خط أحمر، وتابع: "لا مساومة على أمن واستقرار ".

وشدد مقدم البرنامج، على أن الرئيس التركى يمارس أبشع أنواع التنكيل والتعذيب والقتل ضد كل من يحاول انتقاده، بالإضافة إلى اعتقال عشرات الآلاف من الموظفين دون أى تحقيق يذكر، وتابع: "محامى أجير عن تنظيم الإخوان الإرهابى".

 

وعرض "موسى"، بيان وزارة الخارجية المصرية، والذى يرد على تصريحات المتحدث باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان، حول وفاة محمد مرسى عيسى العياط، وذلك خلال محاكمته فى قضية تخابر مع جهة أجنبية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة