مصير 10 آلاف محصل كهرباء بعد اختفاء الإيصالات.. الاستفادة من العاملين بإدارة "تحصيل الفواتير" فى التفتيش على مستهلكى العدادات مسبوقة الدفع.. وفكرة لدمجهم بإدارة أخرى بعد انتهاء تحويل العدادات إلى النظام الجديد

الأحد، 02 يونيو 2019 05:03 ص
مصير 10 آلاف محصل كهرباء بعد اختفاء الإيصالات.. الاستفادة من العاملين بإدارة "تحصيل الفواتير" فى التفتيش على مستهلكى العدادات مسبوقة الدفع.. وفكرة لدمجهم بإدارة أخرى بعد انتهاء تحويل العدادات إلى النظام الجديد عداد كهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط وزارة الكهرباء  و الطاقة المتجددة للإستفادة من 10 الآف عامل بإدارات الكشف و التحصيل خلال الفترة القادمة مع التوسع فى تركيب العدادات مسبوقة الدفع و التى تجاوز عددها حتى الأن 7 ملايين عداد و التى لا تحتاج إلى العاملين بهذه الإدارات نظراً لاعتمادها على "كارت الشحن" ، و ذلك من خلال دمج الإدارتين و الاستفادة منهم فى النواحى التجارية.


 

 

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن هناك 10 الآف عامل بإدارتى الكشف و التحصيل بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية ، موكداً أن هؤلاء العاملين يمثلون خبرة كبيرة داخل قطاع الكهرباء لا يمكن الاستغناء عنهم.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن هناك بعض من شركات توزيع الكهرباء بدأت فى دمج عدد من الكشافين بإدرة التحصيل بالمناطق التى تولت شركة شعاع فيها بتسجيل القراءات ، لافتاً إلى أنه تم الأستفادة أيضاً من المحصلين المسئولين عن مناطق تم تحويلها لعدادات مسبوقة الدفع فى عمليات التفتيش و متابعة المشتركين.

وأوضح حمزة أن  العاملين بادارات الكشف و التحصيل يواجهون تحديا كبيرا خاصة فى ظل التطور الملحوظ الذى يشهده القطاع ، لافتا إلى أن أهم هذه التحديات هو المكاسب المادية، حيث إن الحوافز و المكافآت تتوقف على نسب التحصيل التى يحققها كل محصل.

 

و أشار حمزة ، إلى أن التزام العاملين بادارات الكشف و التحصيل بقواعد العمل أصبح يصب فى مصلحتهم فقط خاصة وأن المواطن أصبح لديه اختيارات أخرى ، مشيرا إلى أن هناك الكثير من المشتركين يلجأون حاليا لتسجيل قراءة العداد إلكترونيا او من خلال الخط الساخن ١٢١ ، بالإضافة إلى إمكانية سداد فاتورة الاستهلاك من خلال منافذ الشحن الإلكترونيه المختلفة.

و قال حمزة أن شركات توزيع الكهرباء ستقوم بدمج جميع العاملين بإدارات الكشف و التحصيل بعد الانتهاء من تحويل كافة العدادات التقليدية إلى أخرى مسبوقة الدفع خلال ال١٠ سنوات القادمة ، موكدا أن وزارة الكهرباء لن تستغنى عن العاملين بادارات الكشف و التحصيل و انما سيتم الاستفادة من خبراتهم فى نواحى أخرى مثل حمالات التفتيش و غيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة