أكرم القصاص - علا الشافعي

رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك.. منع الإجازات للفرق الطبية.. وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة.. وحملات على المنشآت الغذائية

الأحد، 02 يونيو 2019 06:00 م
رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك.. منع الإجازات للفرق الطبية.. وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة.. وحملات على المنشآت الغذائية مستشفيات وسيارات إسعاف واحتفالات العيد
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترفع غرفة العمليات المركزية بوزارة الصحة درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات الجمهورية، على أن يتم إلغاء كافة الإجازات للفريق الطبى، بالإضافة إلى زيادة المحاليل وأدوية الطوارئ بالمستشفيات، لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك.

 

وتشمل خطة تأمين احتفالات عيد الفطر المبارك توفير أكياس الدم من مختلف الفصائل، وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة بديوان الوزارة، والتى تبدأ من مساء غدًا الاثنين وحتى نهاية يوم الخميس القادم.

 

الخطة تشمل نشر 2240 سيارة مجهزة، يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق، والميادين الرئيسية وساحات الصلاة بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهرى، وطائرتين مروحيتين على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية.

 

وتتضمن خطة التأمين الطبى تشمل أيضا رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين هيئة الإسعاف المصرية وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبى السريع فى بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أى حدث.

 

ويقوم قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة، بالتنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والتأكد من توافر الأطقم الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة بالمراكز الإقليمية لنقل الدم بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسبًا لأى طوارئ .

 

وسيتم تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، إلى جانب منع الإجازات والراحات للعاملين بالمستشفيات خلال فترات الاحتفالات، وخاصة الأقسام الحرجة "الطوارئ، والرعايات المركزة، الحروق".

 

 وجاء بالخطة أنه سيتم التنسيق مع مراكز السموم بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد بها وتوفير الأدوية والمستلزمات، بالإضافة إلى التنسيق بين مراكز السموم بالمستشفيات ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة والإبلاغ الفورى عن أية حالات سموم فور وصولها .

 

ويشار إلى أنه تم التنبيه على جميع إدارات مراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بمحافظات الجمهورية بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية من المصانع، وسلاسل السوبر ماركت، والمخازن، مع متابعة توافر الاشتراطات الصحية لاماكن تداول الأغذية، وسحب العينات من الأغذية المعروضة والمجمدات والعصائر.

 

وجدير بالذكر أن الخطة تتضمن تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة تتصل بغرف عمليات فرعية بالمحافظات وتضم الخطة فى عضويتها قطاعات الطب العلاجى، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة وهيئة الإسعاف المصرية وإدارة التدريب وإدارة الرعايات المركزة، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبى لاحتفالات عيد الفطر المبارك .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة