خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. جورج قرداحى يدخل السعادة على أم تعول طفلين قبل عيد الفطر 2019 بأيام

الأحد، 02 يونيو 2019 09:51 م
فيديو.. جورج قرداحى يدخل السعادة على أم تعول طفلين قبل عيد الفطر 2019 بأيام جورج قرداحى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سافر الإعلامى الكبير جورج قرداحى، إلى بورسعيد من أجل تسليم جائزة برنامج "اسم من مصر"، المذاع عبر قنوات "cbc"، و"on e"، و"dmc"، و"الحياة"، والبالغة 100 ألف جنيه إلى الفائزة بحلقة أمس الأحد فاطمة غريب سليمان، وهى أم منفصلة عن زوجها وتعول ولدين.

تحدث جورج قرداحى مع الفائزة حول أحوالها المعيشية المتواضعة وكيفية إنفاقها على ابنيها، الأمر الذى قابلته فاطمة بابتسامة بسيطة قائلة:"أنا منفصلة وأعمل وأعول ابنائى والحمد الله الظروف تمام".

بارك "قرداحى"، للفائزة وتنمى عليها أن تقوم بتوفير سكن لائق بابنائها حتى يكبروا فى أجواء أفضل تمكنهم من الاستمرار فى حياتهم وتحقيق ما يطمحون إليه، كما غمرت الفرحة والسعادة الفائزة وأسرتها حيث قاموا بإخراج الأموال ونشرها على سرير والتفوا حولها وهم يلوحون ببعض منها.

وكان قد استعرض الإعلامى الكبير جورج قرداحى، أبرز إنجازات بطل حلقة أمس من برنامج "اسم من مصر"، موضحاً أنه ولد فى مدينة السويس خلال شهر سبتمبر من عام 2012 ، حيث كان يعمل والده صائغاً فيما توفيت والدته وهو مازال طفل صغير، مشيراً إلى أنه لم يكمل تعليمه حيث ذهب إلى الكتاب ومن ثم التحق بالمدرسة حتى الصف الرابع الابتدائى ليخرج بعد ذلك إلى حياته المهنية.

ولفت مقدم البرنامج إلى أن بطل حلقة الليلة، عمل فى عدة مهن بسيطة منها منادياً بمحل بيع الأقمشة ومنادياً على السيارات بأحد مواقف السويس، حيث كان حلمه الأساسى الغناء وكان يرى فى نفسه موهبة جيدة، وكان مثله الأعلى ومطربه المفضل محمد عبد الوهاب.

واستكمل قائلاً:"ترك مدينة السويس وذهب إلى القاهرة وراء حلمه ولم يبلغ سن الـ17 عاماً وقتها، واتجه إلى شارع محمد على حيث عمل فى مقهى هناك وبعدها اكتشفه " أبو السعود الأبيارى" وكون معه شراكه بعدما اكتشف موهبته الكوميدية وجعله يعمل فى مسرح بديعة مصابنى، وفى الأربعينيات قدم العديد من الأعمال الفنية التى لعب فيه دور البطل الثانى مثل فيلم "نور الدين والبحارة الثلاثة"، و"على بابا والأربعين حرامى".

وتابع "قرداحى":"فى بداية الخمسينيات بدأ يلمع أسمه فى سماء الكوميديا حيث تحول وقتها إلى نجم شباك التذاكر ، وكان عام 1954 عاماً مميزاً جداً فى حياته الفنية حيث كون شراكة مع جديدة ثلاثية غيرت مجرى مسيرته الفنية حيث اجتمع مع هو وأبو السعود الأبيارى مع مخرج الروائع فطين عبد الوهاب ليقدموا معاً واحدة من أشهر السلسلات فى تاريخ السينما المصرية وهى مجموعة الأفلام التى سميت باسمه فى الجيش والبوليس والأسطول وغيرها".

أكد الإعلامى الكبير جورج قرداحى، أن أولى نتائج هذه الشراكة الثلاثية كان فيلم "الآنسة حنفى" الذى يعتبر أول فيلم فى تاريخ السينما يقدمه رجل بشخصية أمراة وشاركه فى الأداء الفنان الراحل رياض القصبجى ولقى هذا الفيلم نجاح منقطع النظير وجعل اسمه فى رأس قائمة النجوم المصريين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة