أكرم القصاص

رسميا.. العاصمة الإدارية الجديدة تدخل "جينيس" للأرقام القياسية بأطول مائدة إفطار فى العالم.. مصر تحصل على الرقم القياسى الثانى فى أقل من شهر بعد كوبرى روض الفرج.. متحدث العاصمة: طولها 3198 مترا والتزمنا بالشروط

الأحد، 02 يونيو 2019 05:23 م
رسميا.. العاصمة الإدارية الجديدة تدخل "جينيس" للأرقام القياسية بأطول مائدة إفطار فى العالم.. مصر تحصل على الرقم القياسى الثانى فى أقل من شهر بعد كوبرى روض الفرج.. متحدث العاصمة: طولها 3198 مترا والتزمنا بالشروط أطول مائدة فى العاصمة الإدارية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أقل من شهر، استطاعت مصر أن تحصد الرقم القياسى العالمى الثانى، من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث حصلت على الرقم القياسية الأول لمحور روض الفرج كأعرض كوبرى معلق على مستوى العالم، ثم حصلت على الرقم القياسى الثانى من خلال أطول مائدة إفطار على مستوى العالم تم تنظيمها داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (1)

من جانبه، قال العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم العاصمة الإدارية، إن مصر حصلت على الرقم القياسى الثانى من موسوعة جينيس فى أقل من شهر، لافتا إلى أن شركة العاصمة ستحصل على شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية عصر اليوم.

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (2)

وأوضح الحسنيى، أن طول المائدة التى تم تنظيمها داخل العاصمة الإدارية الجديدة بطول 3189 مترا و83 سنتيمتر، والرقم السابق لن يتخطى الـ3 آلاف متر .

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (3)

وأضاف المتحدث الرسمى باسم العاصمة الإدارية الجديدة، أن أطول مائدة إفطار فى العالم، شهدت حضور ومشاركة أكثر من 7 آلاف مواطن، مؤكدًا على أن العديد من المواطنين، شاركوا فى الفعالية الكبرى والتى أقيمت فى العاصمة الإدارية الجديدة، فى إطار الاحتفال بحجم الإنجاز الكبير الذى يتحقق فى معدلات تنفيذ منشآت ومبانى العاصمة، وسط مشاركة العاملين فى العاصمة.

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (4)

وأكد الحسينى، على أن حرص المواطنين بمختلف الشرائح وكذلك المطورين والمستثمرين ورجال الدولة على المشاركة وحضور أطول مائدة إفطار داخل العاصمة الإدارية عبارة عن تكليل للجهد المبذول من قبل الدولة داخل العاصمة الإدارية، وتعمل على زيادة الاستثمارات للعاصمة .

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (5)

وشدد المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، على أن حصول العاصمة الإدارية على رقم قياسية لن يكون الأول، بل من المقرر أن تحصل العاصمة على أكثر من رقم قياسية من خلال المشروعات الضخمة التى تشهدها العاصمة الإدارية، باعتبارها أكبر مدينة زكية على مستوى الشرق الأوسط.

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (6)

من جانبه، عبر اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، عن سعادته بحصول العاصمة على الرقم القياسى الأول، بأطول مائدة إفطار فى العالم، لافتا إلى أن ذلك سيمثل حافز قوى للانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها قبل الموعد المحدد.

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (7)

وأضاف عابدين، أن نسبة تنفيذ مبانى الوزارات فى الحى الحكومى وصلت إلى 60% ومن المقرر بدء نقل الموظفين للعاصمة بشكل مرحلى، على أن تُنقل الوزارات والهيئات منتصف العام 2020

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (8)

وبحسب خطة العمل فمن المقرر أن تنتقل الوزارات والمصالح والمؤسسات التنفيذية المهمة خلال العام المقبل، وأن يمارس الرئيس عبد الفتاح السيسى مهام منصبه من مقر رئاسة الجمهورية الجديد بالعاصمة الإدارية، وهو ما أكده «عابدين»، لافتا إلى أن شركات المقاولات المسؤولة عن تنفيذ الحى الحكومى تسابق الزمن للانتهاء من مبانى الوزارات فى الموعد المحدد. وفى سياق متصل، قال العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إنه جارٍ التخطيط لنقل 50 ألف موظف للعمل فى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية، وسيكون النقل من خلال القطار السريع الجارى تنفيذه حاليا، إضافة إلى العمل على مخطط جديد لإنشاء خط «ترام» ينقل العاملين من أمام استاد القاهرة إلى الحى الحكومى، مع إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية للموظفين فى مدينة بدر.

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (9)

وعن نسبة توصيل المرافق، قال اللواء أحمد زكى عابدين، إن توصيل المرافق للمرحلة الأولى يختلف من منطقة لأخرى ومن مشروع لآخر، لافتا إلى أن الحى الحكومى انتهت أعمال خطوط وشبكات المياه الخاصة به، إضافة إلى الانتهاء من شبكات الصرف، وبإنجاز خطوط التليفونات يكون الحى جاهزا لاستقبال الوزارات المقرر نقلها.

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (10)

 وأكد رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، على أنه من المقرر أن يتم بدء تنفيذ حى السفارات بالعاصمة الإدارية الجديدة، يوليو المقبل، لافتا إلى أنه هناك تنسيق مستمر بين الشركة ووزارة الخارجية بشأن حى السفارات ومنح أراضى للدول الراغب فى تنفيذ مقرات سفارات لها داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (11)

وطبقا لمخطط شركة العاصمة الإدارية الجديدة، يقام حى السفارات على مساحة تتراوح من 1500 إلى 1600 فدان، ومساحة السفارات ستكون مختلفة طبقا لطلب كل سفارة، وستكون مساحة كل سفارة ما بين فدان و24 فدانا بحسب مساحة كل سفارة، وأخطرت شركة العاصمة السفارات، بذلك وبعضهم قام بمعاينة الحى على أرض الواقع والجميع انبهر بالتنسيق العلمى الخاص بمبانى حى السفارات، الذى تم ربطه بمطار بالعاصمة الإدارية الجديدة ليخدم السفراء ويكمل مخطط تطوير العاصمة الإدارية الجديدة.

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (12)
 

 

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (13)
 

 

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (14)
 

 

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (15)
 

 

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (16)
 

 

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (17)
 

 

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (18)
 

 

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (19)
 

 

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (20)
 

 

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (21)
 

 

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (22)
 

 

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (23)
 

 

مائدة إفطار العاصمة الإدارية الجديدة (24)
 

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة