خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جورج قرداحى يدخل السعادة على قلب أم تعول طفلين قبل عيد الفطر ويسلمها 100 الف جنيه جائزة "اسم من مصر " .. بطل الليلة من أشهر جراحى القلب وحصل على لقب "سير" من بريطانيا وقلادة النيل بمصر ويحظى بشهرة عالمية

الأحد، 02 يونيو 2019 11:26 م
جورج قرداحى يدخل السعادة على قلب أم تعول طفلين قبل عيد الفطر  ويسلمها 100 الف جنيه جائزة  "اسم من مصر  " .. بطل الليلة من أشهر جراحى القلب وحصل على لقب "سير" من بريطانيا وقلادة النيل بمصر ويحظى بشهرة عالمية الإعلامى الكبير جورج قرداحى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سافر الإعلامى الكبير جورج قرداحى، إلى بورسعيد من أجل تسليم جائزة برنامج "اسم من مصر"، المذاع عبر قنوات "cbc"، و"on e"، و"dmc"، و"الحياة"، والبالغة 100 ألف جنيه إلى الفائزة بحلقة أمس الأحد ، فاطمة غريب سليمان، وهى أم منفصلة عن زوجها وتعول طفلين 

الإعلامى الكبير جورج قرداحى
الإعلامى الكبير جورج قرداحى

 

تحدث جورج قرداحى مع الفائزة حول أحوالها المعيشية  وكيفية إنفاقها على ابنيها، الأمر الذى قابلته فاطمة بابتسامة بسيطة قائلة:"أنا منفصلة وأعمل وأعول ابنائى والحمد الله الظروف تمام".

فاطمة غريب
فاطمة غريب

 

بارك "قرداحى"، للفائزة  وتمنى لها أن تقوم بتوفير سكن لائق بأبنائها حتى يكبروا فى أجواء أفضل تمكنهم من الاستمرار فى حياتهم ،  وتحقيق ما يطمحون إليه، كما غمرت الفرحة والسعادة الفائزة وأسرتها حيث قاموا بإخراج الأموال ونشرها على سرير والتفوا حولها وهم يلوحون ببعض منها.

الفائزة
الفائزة

 

وفى سياق آخر قال الإعلامى الكبير جورج قرداحى، إن ضيفنا الليلة توفيت عمته فى ريعان الشباب ، نتيجة مرض فى القلب فقرر منذ الصغر أن يتخصص فى جراحات القلب ليحقق نجاح غير مسبوق فى هذا التخصص حتى أصبح لقبه فى بريطانيا أمير القلوب.

جورج قرداحى يسلم جائزة برنامج اسم من مصر
جورج قرداحى يسلم جائزة برنامج اسم من مصر

 

وتابع "قرداحى"، خلال تقديمه برنامج "اسم من مصر"،:"ولد فى محافظة الشرقية فى نوفمبر عام 1935 ، كان والده جراحاً مما شجعه على دراسة هذه المهنة، درس الطب فى جامعة القاهرة وتخرج كطبيب فى عام 1957 ، ثم قرر أن يتخصص فى القلب فأنتقل إلى بريطانيا فى عام 62 وأصبح فى عام 73 مستشاراً بجراحة القلب فى مستشفى هارفارد  ، ثم أصبح بروفيسور فى المعهد الوطنى البريطانى للقلب والرئة عام 86 وشارك فى تقنيات زراعة القلب والرئة ثم أصبح مديراً للدراسات والأبحاث الطبية عام 92 وهو العام نفسه الذى منح فيه لقب "سير".

ولفت الإعلامى الكبير ، إلى أن تحت قيادته بدأ برنامج زراعة القلب والرئة فى مستشفى هارفارد عام 1980 وما كاد ينتهى عقد الثمانينيات حتى أنهى هو وفريقه أكثر من ألف عملية وأصبح مستشفى هارفارد المستشفى الرئيسى لزرع الأعضاء فى المملكة المتحدة.

وأكد قرداحى ، أنه فى عام 83 قام بعملية زرع قلب لرجل إنجليزى ليدخل بسبب تلك الجراحة موسعة جينيس  كأطول مدة يعيشها شخص بقلب مزروع، أسس هذا الطبيب العالمى سلسلة الأمل فى المملكة المتحدة عام 1995 وهى مؤسسة طبية خيرية تهدف إلى مساعدة الأطفال الذين يعانون من أمراض قلبية خطيرة تهدد حياتهم وهذا من أجل تقديم العلاج الطبى والجراحى مجاناً ولقد استطاعت سلسلة الأمل تشخيص حالات آلاف الأطفال وأجرى أكثر من 600 عملية قلب مفتوح حتى الآن .

مسابقة برنامج اسم من مصر
مسابقة برنامج اسم من مصر

 

واستكمل جورج قدراحى قائلاً:"ثم أسس مشروع مشابة فى جنوب مصر بهدف علاج الأطفال المصريين مجاناً وقد بدأ مشروعه هذا عام 2009 قبل عامين  من منحه قلادة النيل فى 6 يناير 2011، نال العديد من التكريمات أهمها لقب فارس من بريطانيا فى عام 1991  فى سن الخامسة والستين أعتزل إجراء العمليات الجراحية ولكنه لازال يعمل كمستشار رفيع المستوى وسفير لدعم العمليات الجراحية لزراعة القلب ، وتساءل قائلاً:"فمن هو هل هو محمد غنيم  مجدى يعقوب أم يحيى الرخاوى".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة