أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. مراكز الشباب فى شمال سيناء ملتقى للموهوبين الصغار ونقاط توعية للكبار

الأربعاء، 19 يونيو 2019 02:10 م
صور.. مراكز الشباب فى شمال سيناء ملتقى للموهوبين الصغار ونقاط توعية للكبار مركز الشباب فى شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مراكز شباب محافظة شمال سيناء فى استغلال فراغ الأسر صيفا، باحتضان الموهوبين من الأطفال والشباب فى مجالات الرياضة والفنون، وتنفيذ برامج توعوية وتدريبية يستفيد منها الأهالى من مختلف الأعمار فى نطاق كل مركز شباب فى القرى والمدينة.

وفى هذا السياق، أعلنت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، أن كافة مراكز الشباب مفتوحة أمام الأسر، واستقبل مركز شباب ضاحية السلام فى مدينة العريش  طلائع وشباب حي ضاحية السلام ضمن فعاليات أنشطة المركز المقدمة كبرامج خدمة مجتمعية داخل مراكز الشباب  ومنها القراءة السريعة، ومساعدة الشباب والطلائع على تغيير المفاهيم المغلوطة واتساع مدارك العقل والتفكير بعمق في جميع الأمور، ومن المقرر أن تختتم الفعالية بمسابقة نهاية موسم الصيف.

كما نفذ مركز شباب ضاحية السلام جلسة تخاطب الأطفال الذين يعانون من عدم التخاطب وبعض المشكلات الكلامية حاضر فيها أخصائى التخاطب فريدة عبد العزيز.

وفى مناطق غرب المحافظة نفذ مركز شباب قرية قاطية بمركز بئر العبد، فاعلية تحت عنوان "قيم وحياة"، ألقى المحاضرة محمد السيد المحاضر بالشباب والرياضة، وبحضور وليد شبانة، والدكتور محمد شتيوي من رموز المنطقة وعددا من أبناء القرية.

كما نفذ مركز شباب قرية رمانة رحلة تعريفية ترفيهية لمعالم القاهرة السياحية، شارك فيها أبناء القرية من مختلف الأعمار، كما فتح مركز شباب بئر العبد، صالة الألعاب الرياضية أمام شباب وطلائع مدينة بئر العبد لممارسة الأنشطة الرياضية.

واستقبل مركز شباب بالوظة بإدارة رمانة الطلائع لممارسة الانشطة الثقافية والقراءة السريعة، ضمن خطة المركز الصيفية، كما نفذ مركز شباب الشلاق بمركز الشيخ زويد، ندوة وطنية عن الانتماء الوطني للشباب في سيناء، حضرها عدد من الأهالى  يتقدمهم رموز القرية.

وقال محسن كمال مدير خدمات الشباب بمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن عدد مراكز شباب محافظة شمال سيناء 74 مركزا، تمارس فيها كافة الأنشطة وتحقق نجاحات فى مشاركتها بالأنشطة والمسابقات المختلفة على مستوى المحافظة وعلى مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه فى هذا السياق حصل فريق الفن الشعبى لمركز فنون مديرية الشباب والرياضة بإدارة خدمات الشباب  بشمال سيناء على المركز الأول على مستوى  الجمهورية فى المسابقة الفنية التى نظمتها وزارة الشباب والرياضة  بالإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية والكشفية قطاع الفنون وحصد عددا من فنانى الغناء والعزف المنفرد والفن التشكيلى المشاركين فى المسابقة من ابناء شمال سيناء مراكز متقدمة فى هذه المسابقة وهم الفنان يحيى منواتى بالمركز الثالث جمهورية غناء فردى،  والفنان التشكيلى محمد طارق عبد الحكيم بالمركز الثالث .

وأوضح مدير خدمات الشباب بشمال سيناء، أن الفرصة متاحة لكل ابناء شمال سيناء الموهوبين فى كافة المجالات لإظهار تميزهم وصقل مواهبهم، لافتا إلى أن ذلك متاح فى كل مراكز الشباب أو بالتواصل مع خدمات الشباب بمقر مديرية الشباب والرياضة بالعريش .

 

مركز الشباب فى شمال سيناء (1)
مركز الشباب فى شمال سيناء

 

مركز الشباب فى شمال سيناء (1)
مركز الشباب فى شمال سيناء

 

مركز الشباب فى شمال سيناء (2)
مركز الشباب فى شمال سيناء 

 

مركز الشباب فى شمال سيناء (3)
مركز الشباب فى شمال سيناء 
 
مركز الشباب فى شمال سيناء (4)
مركز الشباب فى شمال سيناء

 

مركز الشباب فى شمال سيناء (5)
مركز الشباب فى شمال سيناء 

 

مركز الشباب فى شمال سيناء (6)
مركز الشباب فى شمال سيناء 

 

مركز الشباب فى شمال سيناء (7)
مركز الشباب فى شمال سيناء

 

مركز الشباب فى شمال سيناء (8)
مركز الشباب فى شمال سيناء

 

مركز الشباب فى شمال سيناء (9)
مركز الشباب فى شمال سيناء 

 

مركز الشباب فى شمال سيناء (10)
مركز الشباب فى شمال سيناء 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة